العالم
وفقا لتقرير أعدته شركة أبحاث:

أكثر من 4 ملايين شخص غادروا فنزويلا أثناء حكم مادورو

الشروق أونلاين
  • 437
  • 5
ح.م

أفادت شركة “Consultores 21” للأبحاث بأن العدد الإجمالي للفنزوليين الذين غادروا وطنهم بعد وصول الرئيس نيكولاس مادورو إلى حكم البلاد في أفريل عام 2013 يتجاوز 4 ملايين شخص.

ونقل موقع “El Nacional” عن تقرير شركة “Consultores 21” للأبحاث أن عدد اللاجئين من فنزويلا قد يتجاوز بحلول نهاية العام الجاري 4,6 مليون شخص، فيما يبلغ عدد سكان فنزويلا 31 مليون شخص.

وقال منسق البحث، ماركوس ايرناندس: “إن فرار سكان فنزويلا يعد أزمة إنسانية بسبب النمو الذي لا يمكن الإشراف عليه لسيل اللاجئين من فنزويلا والذي تعود بدايته إلى عام 2016”.

وجدير بالذكر أن عدد الفنزويليين الذين غادروا بلادهم في عهد رئاسة الراحل هوغو تشافيز (1999-2013) بلغ أقل من 800 ألف شخص.

وتشهد فنزويلا منذ عدة سنوات أزمة اقتصادية شديدة. ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ مستوى التضخم المالي في البلد مليون بالمئة بحلول نهاية العام الجاري، الأمر الذي يسمح بمقارنة الوضع الحالي في فنزويلا بما كان عليه في ألمانيا عام 1923 وزيمبابوي في بداية القرن الـ21.

وأعلنت دائرة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة العالمية أن عدد المهاجرين من فنزويلا يبلغ 3 ملايين شخص في العالم. وتدل معلومات المنظمة على أن 2,4 مليون منهم يعيشون في بلدان أمريكا اللاتينية والدول الكاريبية.

مقالات ذات صلة