-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الإعلان عن المصالحة

أمير قطر يتوجه إلى السعودية لحضور القمة الخليجية

أمير قطر يتوجه إلى السعودية لحضور القمة الخليجية
إي بي أيه
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

توجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، إلى السعودية للمشاركة في القمة الخليجية الـ41، بعد ساعات من الإعلان عن اتفاق للمصالحة بين الفرقاء الخليجيين.

وقال بيان صادر عن الديوان الأميري القطري، إن الأمير توجه إلى مدينة العلا شمال غربي السعودية، برفقة وفد رسمي.

وفي وقت لاحق الثلاثاء، تعقد القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا شمال غربي السعودية، بحضور أمير قطر.

وأمس الاثنين، قال وزير خارجية الكويت أحمد ناصر الصباح، في بيان متلفز، إن السعودية وقطر اتفقتا وفقاً لمقترح من أمير الكويت، على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، اعتباراً من “مساء الاثنين”.

وشدد الصباح على أنه تم الاتفاق أيضاً على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة، في إشارة إلى تداعيات الأزمة الخليجية.

ومنذ 5 جوان 2017، فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبره “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

توجه قادة الوفود إلى السعودية

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الثلاثاء، أن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، غادر والوفد الرسمي المرافق له الكويت، متوجهاً إلى السعودية للمشاركة في اجتماع الدورة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج.

ونجحت الكويت، بجهود وساطة دامت أكثر من 3 سنوات، في تمهيد الطريق لمصالحة خليجية، بإعلانها مساء الاثنين، اتفاق السعودية وقطر على إعادة فتح الحدود والأجواء بينهما.

بدورها، قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، توجه إلى السعودية، على رأس وفد بلاده لحضور الاجتماع الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، صباح الثلاثاء، بأن ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، “ينوب عن عاهل بلاده الملك حمد بن عیسی آل خليفة، لرئاسة وفد بلاده في مؤتمر القمة الخليجية الـ41”.

وأكدت البحرين: “حرصها على مواصلة دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج، وتوطيد أواصر التعاون، تعزيزاً لكل ما فيه الخير لمواطني دول المجلس”، حسب المصدر ذاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • دوناتوس

    هذا خبر يبشر بكل خير لقد اجتمع العرب اخيرا بالرياض ليقرروا كيفية تحرير فلسطين ورفع الحصار عن اخوانهم العرب السنة المحاصرين منذ 20 سنة من طرف المحتل الصهيوني البغيض المدعم من طرف الامريكان والغرب الصليبي .
    اخيرا قرر العرب شعوبا وحكاما بمباركة علماء الدين المخلصين الاوفياء لربهم اعلان الجهاد علي الصهاينة وامريكا الصليبية في نفس الوقت لتحرير ارضنا المدسة المباركة ارض الرسالات والانبياء والرسل مسري ومعراج رسولنا الاعظم محمد صليي الله علي وسلم فلسطين وقدسها العربي الشريف