-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ما اتهمهم بالبحث عن الثراء.. غلام الله يتراجع:

أنا مع مطالب الأئمة وكنت أول المدافعين عنهم

نادية سليماني
  • 1494
  • 7
أنا مع مطالب الأئمة وكنت أول المدافعين عنهم
ح.م
بوعبد الله غلام الله

تراجع رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله، عن تصريحاته التي اعتُبرت “جارحة ” في حق الأئمة المطالبين بحقوقهم، فبعد أيام من تصريحه بأن الإمامة ليست مصدر ثراء، وبأن الإمام يعمل حتى بدون راتب اذا اقتضى الأمر، أعلن غلام الله، الثلاثاء، مساندة المجلس الإسلامي الأعلى لمطالب الأئمة.
وأكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله، في تصريحات إعلامية، خلال الاحتفالية بذكرى تأسيس المجلس الإسلامي الأعلى بمكتبة الحامة، الثلاثاء، أنه كان من أول المدافعين عن الأئمة وموظفي الشؤون الدينية، عندما كان وزيرا للقطاع، وأنه ساهم في إلحاق الأئمة بقطاع الوظيف العمومي.
وتبدو التصريحات الجديدة لوزير الشؤون الدينية السابق، أقرب منها للاعتذار غير المباشر من قطاع الأئمة، بعد ما أبدوا استياء كبيرا من تصريحاته السابقة.
في الموضوع، أكد المنسق الوطني للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، جلول حجيمي لـ”الشروق”، أنه التقى مع رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، بعد تصريحاته المثيرة للجدل، وأنه أبلغه استياء وغضب الأئمة من هذه التصريحات، وأكد له بأن الأئمة “ينوون تصعيد الأمور، لدرجة قد يقاطعون جميع نشاطات المجلس الإسلامي الأعلى في حال لم يعتذر عما بدر منه من تصريحات مسيئة”.
من جهة أخرى، دعا غلام الله، إلى ضرورة نقل المجلس إلى هيئة دستورية مستقلة، تحفظ الإسلام من التأويل والشبهات، حيث قال “كان على المجلس الإسلامي الأعلى أن ينتقل إلى هيئة دستورية مستقلة، تحفظ الإسلام من تأويل الغالين وشبهات المنحرفين، وترد على المضللين وتصوب المفاهيم الخاطئة، وتفضح التصورات الضيقة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • من ش ع إلى ش الهادي سطيف

    أعلاه غير هذوك الليمرضى ، حتى غلام الله مهبول ( واحد لعجوز عندنا في باتنة قالولها الإيمام فلان مهبول، قالتهم آخاه أعليكم ، أعلاه لخرين أصحاح لوكان جاو أصحاح ماينوضوش في الليل إيعيطو والناس راقدة وفي نفس المجلس العجائزي اخبرتها أخري أن الإمام محمود المعروف بصوته الموسيقي مات في الشهر الماضي أجابتها ، نتمنى إيموتو كامل باه نرقد أشوية قبل مانموت .

  • شرايطي الهادي عين عباسة سطيف

    مجلس اسلامي اعلى بعد ان علويا، وزير الشؤون الدينية السابق يحن لمنصب الوزارة من جديدن اينما حل هذا الوزير الا ووجدت الانتهازيون الى جانبه: ومن عجائب الصدف ان يكون امينه العام للمجلس الدكتور بومدين بوزيد الصوفي، فما علاقة بوزيد بهذا المنصب الاداري البحت؟ وما علاقة المريض نفسيا بوجلال محمد من جامعة سطيف بالمجلس الاسلامي الاعلي وهو يتردد شهريا على عيادات عين عباسة للعلاج النفسي؟ وهو لا يسير الا بالادوية ويهذي هذيانا. وهل بقية الاعضاء في وضع يسمح لهم بتقديم مقترحات مفيدة في الفتوى والاستشارة ام ان هذا المجلس مجرد مكتب بريد لاراء اناس لا يسمع لهم. سر يا جلول حجيمي والله معك وهو المستعان.

  • حدة

    صاحب التعليق3
    الى من سمى نفسه الشيخ عقبة.. الله لا يرسم ابتسامة على وجهك يا ملحد

  • سي الهادي

    باندي اكبير وأستاذ معتمد من طرف القوة القاهرة للذمم السليمة . ( حاب يتفحشش واحدو ) ربي ايعاون كل مسلم على مانوى

  • الشيخ عقبة

    تساعدون الأيمة "الأشخاص" الذين يحرمون الأبتسامة والفرحة على الأطفال ويزرعون الشؤم والبؤس وروح اليأس التي كانت الأساس في دفع مئات الآلاف لركوب أمواج الموت طلبا للأبتسامة والأمل في حياة الفرح بدلا من وجوه الشر والبؤس .

  • جزائري حر

    والله لأصبحنا اليوم نحمد الله على نعمة الكفار ياعالم الغيب والشهادة.

  • zaki l algerien

    سبحان الله مغير الاحوال