-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أول هدف لـ زيدان كان استعراضيا

الشروق أونلاين
  • 9996
  • 4

مرّت الإثنين الماضي 23 سنة على تسجيل الأسطورة زين الدين زيدان أول هدف له في عالم الإحتراف، وجاء التوقيع “أنيقا” واستعراضيا.

وتعود الوقائع إلى الـ 10 من فيفري 1991، حيث كان زيدان يتقمّص ألوان فريق كان الذي واجه منافسه نانت برسم مشوار بطولة فرنسا للقسم الأول. واستغلّ “زيزو” – الذي كان يرتدي آنذاك القميص رقم “9” – كرة على مقربة من منطقة العمليات وباغت بها حارس نانت الذي كان بعيدا عن مرماه، وأثمرت تسديدته “الذكية” هدفا لمصلحة فريقه كان.

وكان زيدان (41 سنة) قد لعب لبعض الفرق في الأقسام الدنيا خلال طفولته، ثم التحق بفئة الأشبال لفريق كان، المدرسة الكروية التي قادها إداريا – آنذاك – الإطار غي لاكومب (58 سنة)، ويشتغل حاليا بالمديرية الفنية لإتحاد الكرة الفرنسي، بعد أن درّب عديد الفرق أبرزها موناكو وباريس سان جيرمان وتولوز، كما أحرز مع منتخب “الديكة” ذهبية أولمبياد مدينة لوس أنجلس الأمريكية عام 1984 في منصب مهاجم. بينما حصل للتقني جان فرينانديز (59 سنة) – المدرب الحالي لفريق مونبلييه الفرنسي – الشرف بعد أن زجّ بلاعبه زيدان في أول مقابلة مع فريق كان تندرج ضمن إطار بطولة هذ البلد للقسم الأول عام 1989.

وانتقل زين الدين زيدان عام 1992 إلى فريق بوردو الفرنسي وهناك سطع نجمه، ليلتحق عامين من بعد بمنتخب “الزرق” للأكابر في منصب صانع ألعاب بعدما نشط ضمن الفئات الصغرى لـ “الديكة”، وساهم عام 1996 في بلوغ بوردو نهائي كأس الإتحاد الأوروبي وخسره الفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني الذي كان يدربه فرانز بيكنباور. ثم انتقل في صائفة نفس العام إلى جوفانتوس الإيطالي ليضع قدميه على عتبة المجد الكروي العالمي.  

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الحر

    zizou est un joueur tres elegant tres a l'aise balle au pied . la France n'a jamais eu un joueur pareil meme dans les temps de paltini.

  • Kader

    Le Jour ou Zizou a pris sa retraite , j'ai pris la Mienne aussi de regarder Le Football

  • Bouroubi

    Soubhanallah, il joue comme Boulahjilet

  • Adel

    C'est le maillot de Bordeaux ... pas de Cannes