-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أين المشككون في قدرة المقاومة؟

أين المشككون في قدرة المقاومة؟

الضربات التي وجهتها كتائب القسام وباقي فصائل المقاومة إلى جيش الاحتلال أعادت الأمل من جديد للمؤمنين بالقضية الفلسطينية والذين بدأ اليأس يتسرب إلى قلوبهم، في ظل عدم فعالية الصواريخ التي كانت تطلقها المقاومة على البلدات الإسرائيلية والتي لم تكن تخلف أضرارا معتبرة.

لقد وجهت الكثير من الانتقادات إلى حماس بكونها ورطت الفلسطينيين في مواجهة غير متوازنة، وعرضت الفلسطينيين في غزة للقصف والقتل بأبشع الطرق، فمنهم من وصف عملها بالعبث ومنهم من ادعى أنها تستغل مأساة الفلسطينيين تحت الحصار في تحقيق أغراض سياسية، ومنهم من قال إنها تنفذ أجندة دولية تقف وراءها كل من قطر وتركيا، وهناك من قال إنها تحمل مشروعا إخوانيا إرهابيا عدميا، وغيرها من الاتهامات الجاهزة.

لكن هذه الأصوات النشاز بدأت تتلاشى بسبب الانتصارات التي حققتها المقاومة التي نقلت الرعب إلى الإسرائيليين وفضحت حقيقة الجيش الإسرائيلي المشكل في أغلبه من جنود احتياط تم استدعاؤهم للمواجهة، ومع الأعداد المتزايدة للجنود الذين قتلوا في المعارك مع المقاومين الفلسطينيين على أطراف غزة خرست هذه الأصوات المشككة والانهزامية وأصبح أصحابها يخجلون من مهاجمة حماس التي سترت عوراتهم وعورات كل العرب والمسلمين بصمودها وإدارتها للمعركة بالشكل الذي قلب الموازين لصالح الفلسطينيين.

ستضع الحرب أوزارها وستنكشف الكثير من الحقائق عن المؤامرة التي بدأت خيوطها تظهر ضد الفلسطينيين، وهي مؤامرة حيكت بين إسرائيل ومصر ودول خليجية، كان الهدف منها مسح المقاومة تماما من قطاع غزة، لكن استبسال المقاومين وصبر الفلسطينيين الذين سقط منهم الآلاف بين شهيد وجريح، حال دون تحقيق هذا المخطط الأسود.

لقد أصبحت بعض العواصم العربية تعج باللّقاءات والاجتماعات الرامية إلى إقناع المقاومة بوقف إطلاق النار، وبات الجميع يسلم بأن حماس هي التي تملي شروطها لوقف القتال، خصوصا بعد أن أسرت جنديا إسرائيليا رغم كل الترتيبات التي وضعها الجيش الإسرائيلي للحيلولة دون ذلك.

إن انتصار المقاومة الفلسطينية في غزة هو في الواقع انتصار استراتيجي لكل العرب والمسلمين، لأنه سيحيي جذوة المقاومة بعد أن أطفأها الحكام المتآمرون وسيعيد ترتيب الأوضاع الداخلية في الدول التي ظهر تآمرها على المقاومة وعلى الفلسطينيين، كما أن هذا الانتصار سيكون رادعا لأي عدوان في المستقبل بعد أن أيقن الصهاينة أن الحرب مع الفلسطينيين لا تكون دائما بالضغط على الأزرار وضرب الأهداف عن بعد…

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • kada

    ما يعمله بعض انظمة العربان في السر في العلن ضد اخوانهم في غزة. يجسده موقف مصر و السعودية و الامارات و من يميل لهم من باقي بلدان العرب لمحور الخزي و العار و الشنار الذي انشئوه لزيادة الام الفلسطينيين و تدعيم طغيان و عدوان كيان بن صهيون. موقف محور الشر العربي هذا اطلق لصهاينة العنان من اجل ارتكاب اقبح الجرائم ضد النساء و الاطفال تحت شعار محاربة ارهاب حماس. انه عهد الردة و الخزي و العار لأنظمة امة المليار و النصف من المسلمين التي اغلب شعوبها ترى في مقاومة غزة انها رمز العزة لمن لا يقبلون بغطرسة و

  • عبدالقاادير

    ما يعمله الانذال من بعض انظمة العربان في السر في العلن ضد اخوانهم في غزة. يجسده موقف مصر و السعودية و الامارات و من يميل لهم من باقي بلدان العرب لمحور الخزي و العار و الشنار الذي انشئوه لزيادة الام الفلسطينيين وتدعيم طغيان وعدوان كيان بن صهيون. موقف محورالشرالعربي هذااطلق لصهاينة العنان من اجل ارتكاب اقبح الجرائم ضدالنساء والاطفال تحت شعار محاربة ارهاب حماس.انه عهد الردة والخزي والعار لأنظمة امةالملياروالنصف من المسلمين التي اغلب شعوبها ترى في مقاومةغزة انها رمزالعزة لمن لايقبل اخلاقياولاشعبيا

  • عادل

    اسرائيل تقصف غزة اين هم ( المجاهدين ) .
    المجاهدين ( الارهابيين ) ؟ تنظيم القاعدة في بلاد المغرب بيقتلوا جنود الجيش الجزائري .
    طيب فين القاعدة في بلاد الشام ؟ بيقتلوا جنود الجيش اليمني
    طيب فين جبهة النصرة ؟ بيقتلوا جنود الجيش السوري
    طيب فين أنصار الشريعة ؟ بيقتلوا جنود الجيش الليبي
    طيب فين داعش ؟ بيقتلوا جنود الجيش العراقي
    طيب ليه كل هؤلاء الإسلاميين مش بيقتلوا جنود الجيش الصهويني ؟؟ الاجابة بسيطة لأن دى تعليمات أسيادهم الامريكيين والصهاينة وتبقى حماس و حزب الله والفصائل المقاومة هي الحقيقة

  • ٌRiadh

    هذا ان افترضنا أن لديهم 50 صاروخ جاهز.
    تخيّلوا حصيلة 1.241 صاروخ ارسلتها حماس للحدّ الساعة, و لا نحتسب ساعات العمل التي قضاها الصهاينة مختبئين و شلل المدن لساعات.
    الحرب غير متوازنة, و لكن ليس الضعيف من ينهزم دائما, فداوود عليه السلام حين واجه المقاتل الضخم جالوت و هو طفل ضخكوا عليه, و لكنه بحجرة واحدة من حبله (المكعال بالدارجة) ارداه صريعا. 2/2

  • ٌRiadh

    ما جدوى صواريخ حماس؟ هذه نظرة خفيفة على الخسائر التي يتكبدها الكيان الصهيوني من الناحية الإقتصادية فقط.
    بطارية صواريخ القبة الحديدية تكلّف 50$ مليون دولار (الرادار + وحدة معالجة البيانات+ منصة الإطلاق), و الصاروخ الواحد يساوي 40.000$ دولار. المنصّة الواحدة بها 20 صاروخ أي ما يعادل 800.000$ دولار صواريخ فقط لكلّ بطارية.
    صواريخ حماس مثل صواريخ القسام ثمنها مقدّر بين 500$ و 800$.
    لو قصفت حماس مدينة واحدة بـ50 صاروخا يكلّفها 32.000$ دولار بالمعدل, بينما يكلّف الصهاينة 2$ ملياري دولار صواريخ فقط,1/2

  • Riadh

    500 شهيد منذ بداية العدوان ؟ هل لإسرائيل الحق في الإفتخار بذلك؟!

    طبعا ليس لها الحق بذلك لأنها ليست انجازات ميدانية بل جرائم حرب ضدالمدنيين العزّل تضاف الى قائمة جرائمها الأخرى في حين الخسائر العسكرية للمقاومة لا تقارن مع خسائر العدو، أما عن انجازاتها الميدانية فالصمود في حد ذاته إنتصار لنا أن نفتخر به جميعا.

  • الحراشي او نوص

    نعم هي انتصار المقاومة على اعتى قوة في المنطقة هل تعلم ان طائرة واحدة f16 تساوي 15 طائرة f16 عند السعودية .و من لا يعلم ان خريطة غزة لا تكاد ان ترى و مع ذالك بقيت واقفة و صامدة اكثر من اسبوعين و اسلحة محلية و حصار قاتل.... خير من الاعراب جميعا خسرو الحرب في ستة ايام.الموت مقدر من عند الله اما النصر قادم لا محالة .

  • ام اروى

    نعم اسر جندي انتصار ادا ما قارنا امكانيات العدو الصهيوني بامكانيات المقاومة الباسلة .ثم ان المقاومة في مواجهة مع جنود الاحتلال عكس الصهاينة الجبناء الدين يغطون فشلهم بارتكاب مجازر في حق شعب اعزل .قارن بين عدد الجنود الصهاينة القتلى و بين عددشهداء فصائل المقاومة و ليس عدد الشهداء من المواطنين العزل. اسرائيل الجبانة تنتقم من شعب اعزل .المواجهة محسومة اكيد و سترى دلك في المفاوضات ان شاء الله و من يحدد الشروط .فكر جيدا في الموضوع مع انه و لوهلة راودتني شكوك في في عروبتك و انتمائك الديني .

  • ARISS

    le manque de pertinence chez nos journalistes me rend vraiment trés perplexe.

    يا سيدي خودنا على قد عقولنا وحاول ان تشرح لنا اين تكمن القيمة الاستراتيجية لهذه الانتصارات وبالقياس لاي اهداف يمكن اعتبارها انجازات عسكرية.

    لانه ومنذ 70 سنة من الصراع الاسرائيلي الفلسطيني و العرب يحققون انتصارات اعلامية باهرة تتحول بقدرة قادر الى انجازات عسكرية ميدانية اسرائيلية. والفاهم يفهم

  • dzsergio

    أين هي الإنتصارات التي تتكلم عنها؟
    أتسمي أسر جندي انتصار .؟ عيب و عار احتفال العرب وخروجهم بالآلاف لإحتفال بأسر جندي بينما الحصيلة في نفس اليوم مقتل أكثر من 70 فلسطيني !
    موضوعك شخصي وعبارة عن تلاعب بالألفاظ لاغير ولايمت للواقع بأي صلة
    المواجهة شبه محسومة ، اناه حرب والخسائر متوقعة من الجانبين ، لكن من غير المعقول مقارنة الخسائر في جنود جيش الإحتلال و تعظيم ذلك ! أوليس عليكم النظر الى أكثر من 500 شهيد منذ بداية العدوان ؟ هل لإسرائيل الحق في الإفتخار بذلك؟ !