-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إن مع العسر يسرا

أيّها المتطاولون.. والله إنّنا لقادمون

سلطان بركاني
  • 6167
  • 21
أيّها المتطاولون.. والله إنّنا لقادمون
ح/م

ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.. قبل عشر سنوات، أقدمت مستوطنة يهودية على تصوير نبيّ الهدى عليه السّلام في صورة لا تليق بمقام خير البرية، ووزّعت الصّورة في مدينة الخليل، في تحدّ سافر لمشاعر الأمّة الإسلاميّة، استُنفرت وسائل الإعلام المكتوبة منها والمرئيّة، للحديث عن تلك الرزية. مقالات وتنديدات ومسيرات ألفيّة. قيل أنّ المستوطنة لا تتمتّع بكامل قواها العقلية، وأغلق ملفّ القضية، على هذا التّبرير الذي يحمل في طياته استخفافا بالعقول السوية.

ثمّ كان ما كان من ذلك اليهوديّ المغمور، الذي أبى إلا أن يكون من أهل الويل والثّبور، فكتب اسم النبيّ المنصور على رأس خنزير منحور، وألقاه في مسجد بمدينة يافا تعبيرا عمّا يكنّه بنو جلدته من حقد مضمور. تنديدات ومسيرات ومقالات في سطور، وما هي إلا أيام حتى أغلق ملفّ القضية وهدأت مكامن الصّدور.

ثمّ كانت حملة رابطة أهل الصّلبان المسمّاة برابطة الرّهبان والمدعومة من الفاتيكان، في مشروع أسمته “مليون ضدّ محمّد” استنفرت له مليون منصّر متسلّح بالكذب والبهتان، لوقف انتشار الإسلام في بلاد العمّ سام. تنادى بعض الغيورين من هنا وهناك لحملة مليار لنصرة نبيّ آخر الزّمان، وما هي إلا أيام حتى فترت همم أهل الإيمان، وطوي الحدث في ملفّ النّسيان.

ثمّ توالت إساءات الشّانئين المتسلّقين، بدءًا بالدّانمارك ومرورا بالنّرويج وليس انتهاءً بالأمريكان والفرنسيين والألمان، في حملة تداعت لها صحفٌ تنشد الأوسمة والنّياشين، على حساب عرض أشرف خلق الله أجمعين، لنصرة بعضها بعضا ضدّ احتجاجات المسلمين على نشر رسوم ساقطة في حقّ النبيّ الأمين. بحّت حناجر المحتجّين، ولامست أصواتهم أسماع الحكّام والمسئولين، ترجو موقفا يردع المغرضين، يعيد لهم أمجاد معتصمٍ جيّشَ الجيوش لأجل حجاب امرأة من المسلمين، ولكنّهم فوجئوا بأنّ القوم رفعوا شعار “لا طاقة لنا بمقاطعة الأوروبيين”.

ثمّ توالت الإساءات، حتى فجعنا في الأيام الأخيرة بإقدام حثالة من السّفلة وشرار الخلق من أهل التّفاهات، من أقباط مصر القاطنين بأمريكا دولة اللّوبيات، على عَرض فلم ساقط يسخر من نبيّ الرّحمات، ويصفه بأوصاف لا يمكن أن يتحمّلها قلب عبد مؤمن يغار للمقدّسات. لقد صوّروا نبيّنا عليه الصّلاة والسّلام في مقاطع تقشعرّ لها الأبدان وتغلي لها دماء العروق، وتسيل لها دموع العيون وتجفّ لها الحلوق، في صفاقة نادرة وجرأة سادرة، ما كنّا نتوقّع أنّ بشرا يصلون إليها وهم يعلمون أنّ أقدام أكثر من مليار ونصف المليار مسلم تدبّ على هذه الأرض، وأنّ النّفط الذي يتدفّق على البلاد التي يقطنونها جلّه من بلاد المسلمين، ولكن يبدو أنّه كما قال القائل: “من أمن العقوبة أساء الأدب”.

وهكذا سيظلّ الأقزامُ يتطاولون على النبي الإمام، وسيظلّ السّفهاء ينالون من خير الأنام، ما دامت الذئاب قد كلّفت برعي الأغنام. ولن يملّ اللّئام من التذرّع بحرية التّعبير وحرية الإعلام، كلّما راقت لهم الإساءة إلى مقدّسات المسلمين وإلى ثوابت الإسلام؛ حرية تعبير هم أوّل من يكفر بها من الأنام، إذا تعلّق الأمر بأكاذيبهم التي لا يقبلون أن تخوض فيها الأقلام، أو بقادتهم الذين يستحلّون للانتقام من الإساءة إليهم كلّ فنون الإرهاب والإجرام.

 

أ هذه هي حرية التعبير التي تتشدّقون بها؟

قبل 19 سنة أقدمت الرسّامة العراقية ليلى العطّار على رسم لوحة كاريكاتورية للرّئيس الأمريكيّ، جورج بوش الأب، على أرضية مدخل فندق الرشيد ببغداد، الذي كانت تعقد فيه المؤتمرات الصحفية، وتسكن فيه كبار الشّخصيات العراقية والعالمية أيام الرّئيس الرّاحل، صدّام حسين. رسمتها على الأرض لتدوسها الأقدام نكاية بأمريكا ورئيسها، فماذا كان الردّ؟ هل قالت أمريكا: هذه حرية تعبير؟ كلا، لقد استنفرت أجهزتها الاستخباراتية لجمع كلّ المعلومات المتعلّقة بالرسّامة العراقية، وأقدمت في ليلة ظلماء من سنة 1993م على إرسال طائرة حربية قامت باستهداف منزل الرسّامة في منطقة المنصور ببغداد بصاروخ أودى بحياتها وحياة ذويها.

أهذه هي حرية التّعبير التي تتشدّق بها أمريكا؟ تبيح لنفسها أن تقتل أسرة بأكملها ردا على إهانة صورة رئيسها التي وضعت لتطأها الأقدام، وتصف في المقابل من يقوم غيرة لمقدّسات دينه بالإرهاب!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • sousou

    لو كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم بيننا لما قبل ما يحصل في بعض الدول فكل العالم يعرف ما قاساه النبي الكريم وما عاشه الا ان العالم يعرف اخلاقه فليتحل الجميع باخلاقه .

  • nadjibsada

    والله لو تشبهنا نحن برسول الله لأ سلمت كل الامم لكننا شعب وين داه الريح ايميل مرة مه السياسة او مرة مع الكرة او مرة... نحن شعب اصدم اصدم ياصدام احنا وين والاسلام وين

  • كريش حفيظ

    الشعب الجزائري مسلم ولا يخاف احد ومن يلعب بدينه يجب ان يموت

  • بدون اسم

    جيبلها قط ...

  • بدون اسم

    هل تعلم أن الشخصية التي روت أحداث الفيلم هي حبيبة الحبيب .. كما يقال (!)
    أف لامة إقراء .... لا تقرأ،،،.

  • حسان

    لايغير الله مابقوم حيى يغيروا ما بانفسهم لو عرف اليهودي باسيل منتج الفيلم ان سخب المسلمين وثورتهم على الفيلم ستضره ما انتجه الاسلام ليس ضرب وفوضى طبق الاسلام في قلبك تجده في واقعك

  • ali

    un pays ou on insulte la religion edine et allah matin et soir ne fera rien du tout

  • haythem tabou

    فداك روحي وابي وأمي وكل ما أملك يا رسول الله، إن الله يمهل ولا يهمل، وسنرى في القريب العاجل انتقامه من الحثالة التي سولت لها نفسها أن تتطاول زتمس بشخص النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

  • haythem tabou

    سنرة انتقام الله قريبا

  • haythem tabou

    إن الله يمهل ولا يهمل، قداك روحي وأبي وأمي وكل ما أملك يا رسول الله يا خير خلق الله، يأ أمة محمد لا تحزني سيرينا الله انتقامه قريبا في الحثالة التي سولت لها نفسها أن تمس بشخص الني الكريم صلى الله عليه وسلم

  • حبيبي محمد

    من اراد ان ينصر الرسول صلى الله عليه وسلم فلينصره باحياء ا واقامة الصلوات واتاء الزكاة ... وان لايتبرلدينج ويواعد النساء ويسهر في الملاهي ويقبض الرشاوي.
    لما اقدم هؤلاء على هذا العمل عرفو انكم ضعفاء تنتفضون ثم تهدؤن وكأن شيأ لم يحدث
    ثم ان هذه الرسوم يحركها سياسيون من الصهاينة كما يوجه المظاهرات سياسيون من عندنا ويجعلون الناس يحملون اعلام سوداء عليها اسم الله حتى يبررون لشعوب الغرب ضرب القاعدة والتي هي من المسلمين وهذا متظهره الصورة من حمل لصور بن لادن واعلام القاعدة

  • حبيبي محمد

    من اراد ان ينصر الرسول صلى الله عليه وسلم فلينصره باحياء ا واقامة الصلوات واتاء الزكاة ... وان لايتبرلدينج ويواعد النساء ويسهر في الملاهي ويقبض الرشاوي.
    لما اقدم هؤلاء على هذا العمل عرفو انكم ضعفاء تنتفضون ثم تهدؤن وكأن شيأ لم يحدث
    ثم ان هذه الرسوم يحركها سياسيون من الصهاينة كما يوجه المظاهرات سياسيون من عندنا ويجعلون الناس يحملون اعلام سوداء عليها اسم الله حتى يبررون لشعوب الغرب ضرب القاعدة والتي هي من المسلمين وهذا متظهره الصورة من حمل لصور بن لادن واعلام القاعدة

  • خالد

    ريح في بلاصتك ابدا ريقل تفسك ومن بعد بيتك تلقاها برا تريقلت وحدها لي يشوفكم هاكنقول مطبقين الاسلام تاع صح في بلدانهم ياك راها دعوة خاربة عري وفضائح وغش ورشوة لاعبة رانا اكتر منهم على الاقل هم محترمين بعضهم ولاهين بلعلم احنا لادين ولا علم

  • أبو رائد

    السلام عليكم
    النبي الخاتم صل الله عليه وأله ، رحمة الله المهداة إلى البشر أجمعين
    و نصرته يجب أن تبدأ بكشف كاتب أحداث الفيلم و كل أحداث الفيلم
    موجودة في أصح كتب المسلمين ( البخاري و مسلم)
    على سبيل المثال صحيح البخاري كتاب الحائض باب جماع الحائض حديث رقم 295. 296. 297..
    أنا ضد الفيلم و نصرتي لخاتم النبين تبدأ بفضح راوي الحديث

  • أحمد

    و الله عندك حق ، اليوم و نحن خارجون من صلاة المغرب و إذا برجل يسب المسجد بالفم المليان لمجرد أنه لم يستطع المرور بسيارته امام المسجد للازدحام، و لا أريد الحديث عن بعض الجرائد المفرنسة التي تسب الدين و المؤمنين و تسخر منهم حتى في رسوماتها الكاريكاتورية، و لا أتكلم عن العلمانيين الذين يكيلون السباب لاحكام هذا الدين و لو رأيت إلى مفكريهم فمنهم من قرض كتاب في ألمانيا لكاتبة تطعن في القرآن بل حتى هو شكك في قدسيته ثم يكرم و يقال مفكر اسلامي و يجعل في مقام العلماء بعد مماته

  • icarousse

    لست أدري لما تفصل بالاساءات فيعلم بها جاهلها و تزيد فضل من سمع بها ,فيا اخوان اصلاح الانفس فلا يسوقوكم لملعبها بل قد ساقونا فادا ارادوا اخراج الملايين اخرجوهم ,صدق رسول الله حينما قال في معنى قوله بتشبيهنا بغثاء السيل.
    انشري يا جريدة المصداقية.

  • بدون اسم

    تصحيح : المسؤولين وليس المسولين .....عندي مشكل مع la souris

  • سيف

    والله لقد صدقت فانا دائما اقول ان الديموقراطية ما هي الا تمثيلية تتضارب فيها المصالح فامريكا لا تحب ان يمس امنها القومي ابدا وسوف تخرق اي شيئ حتى القوانين التي وضعتها هي .لكن يبدو ان العرب وحدهم من يؤمنون بفكرة الديموقراطية لانهم الاسفلين والغرب هم الاعلون. رغم ان ربنا قال ..ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون.

  • ربيع

    مشكلتنا نحن العرب أنه لا يوجد تلاحم حقيقي بين الحاكم والمحكوم فالشعب في واد والمسولين في واد وهذا يجعل كل مبادره تبوء بالفشل فيوم يكون الحاكم يسمع كلمة شعبه فقل إننا قادمون وأما حاليا فقل إننا قاعدون والنسور تحوم فوق رؤوسنا

  • عبد النور بونسيار

    من أنتم القادمون يا سي سلطاني. أأنتم الشعب الذي يسب الله و دين رسوله مساءا نهارا ، سرا و جهارا؟ كلا و الله لستم أنتم و لا نحن. أولا بنا أن ننصر رب رسول الله في بلد يدين بدين رسول الله و لكنه يكفر برب رسول الله...بعد ذلك يحق لنا أن نلوم الكفار أعداء رسول الله صلى الله عليه و سلم.

  • missou

    سنسمع الكثير و أفضع من هذا, و لن نعمل شيئا لأننا و ببساطة ضعفاء جدا. هم أعدوا الأقكار و أنجزوها لتحمي مثل هذه التطاولات و يعرفون جيدا طبيعتنا و حدودنا.
    للأسف نلوم غبرنا و اللوم علبنا و ما هم أصابنا إلا منا و من أنفسنا.
    فليس لنا إلا الدعاء و كثرة النوم و الشهوات.
    ياااااااااااااااااااااااا رب أنصر دينك فلا أمل في أمة نبيك, فهم منشغلون بالبحر و حرمة دخول المرأة له, لأنه ذكر و هو من أكبر الكبائر.
    أعذروني لي عادة أدمنتها منذ صغري, سأخرج كيس الزبالة أكرمكم ربي. تخيلوا لو إعتمدت على أحدكم لإخراجها.