رياضة
"سوناطراك" خصصت ميزانية للاحتفالات

إدارة “العميد” تريد مواجهة ريال مدريد في ذكرى المؤوية

الشروق الرياضي
  • 1843
  • 18
ح.م

تسعى إدارة مولودية الجزائر إلى برمجة مباراة ودية أمام العملاق الإسباني، ريال مدريد، في أوت 2021، بمناسبة الذكرى المؤوية لتأسيسه، كأول فريق جزائري مسلم في التاريخ، وذلك عام 1921.

ويسعى المدير الرياضي فؤاد صخري، لمفاجأة أنصار المولودية، من خلال تنقله إلى إسبانيا في محاولة منه لإيجاد أرضية اتفاق وإقناع الريال بالقدوم إلى الجزائر وخوض لقاء ودي أمام “العميد” بملعب 5 جويلية الأولمبي، غير أن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل العراقيل التي قد تحول دون تجسيد ذلك على أرض الواقع.

ولعل من أبرز هذه العراقيل تاريخ هذه المواجهة الذي سيتزامن مع انطلاق الموسم الجديد 2021/2022، فضلا عن القيمة المالية الكبيرة التي سيشترطها بطل أوروبا لـ13 مرة.

وكان متعاملان للهاتف النقال بالجزائر قد فشلا في جلب ريال مدريد للعب في الجزائر قبل 5 سنوات أو أكثر من الآن، رغم دفع أموال طائلة، وهذا بسبب الرزنامة المكثفة للريال في كل موسم.

وتنقل صخري إلى العاصمة الإسبانية، أمس الأول، من أجل الاتفاق مع مسؤولي نادي ريال مدريد على صيغة نهائية لبرمجة مباراة ودية بين الفريقين، على أن يتم تحديد موعد إجرائها في وقت لاحق.

وخصصت الشركة النفطية “سوناطراك” المالكة لأغلبية أسهم المولودية، ميزانية ضخمة من أجل إنجاح احتفالات المؤوية، فضلا عن رغبتها في إحراز الألقاب على المستويين المحلي والقاري، والعمل على إعادة الفريق إلى مكانته الطبيعية.

وسبق لمولودية الجزائر بدوره، أن شارك في احتفالات ريال مدريد بذكرى تأسيسه الـ75 عام 1977، في دورة سنتياغو برنابيو رفقة كل من الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية في تلك السنة وبطل العالم بعد سنة من ذلك 1978، والمنتخب الإيراني بطل آسيا آنذاك ومتأهل لكأس العالم 1978، في وقت توجت المولودية وقتها بالثلاثية الشهيرة في 1976 (البطولة المحلية وكأس الجمهورية وكأس إفريقيا للأندية البطلة “رابطة الأبطال حاليا”)، كما كان النادي الملكي قد خاض عام 1982 مواجهة ودية أمام المنتخب الوطني وانهزم بنتيجة 2-1، وبعد مرور نحو 37 سنة على تلك المواجهة، من المرتقب أن يعود العملاق الإسباني إلى الأراضي الجزائرية عبر بوابة النادي العاصمي العريق.

على صعيد آخر، أشار المدير الرياضي فؤاد صخري، إلى أن المفاوضات مع خالد مجدي، مهاجم النصر الليبي، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، قد بلغت أشواطا متقدمة، ومن المتوقع أن يتم إمضاء العقد في الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن مهاجم النصر أبدى رغبة كبيرة، في خوض تجربة احترافية برفقة النادي العاصمي. وتأتي رغبة المولودية في انتداب مجدي، بطلب من المدرب الفرنسي، بيرنار كازوني، الذي يسعى لإنعاش جبهة الهجوم، خاصة في ظل تراجع مستوى لاعبي الخط الأمامي، وفشل البعض في إثبات قدراتهم منذ انطلاق الموسم. ويعتبر صاحب الـ23 عاما، من اللاعبين الليبيين الذين قدموا مستوى مميزا خلال العامين الماضيين، ما جعله مطلبا للعديد من الأندية الجزائرية.
ن.ب

مقالات ذات صلة