-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إستعمالات لا تعرفينها لجهاز الميكروند

أماني أريس
  • 10981
  • 4
إستعمالات لا تعرفينها لجهاز الميكروند
ح.م

يعد الميكروند من الأجهزة الحديثة التي دخلت مطابخنا، وأصبحت تختصر علينا الوقت وتسهل علينا القيام ببعض الأشغال مثل تسخين الطعام وطهيه، لكن هل خطرت على بال ربات البيوت استعماله في أمور أخرى غير تسخين الطعام وطهيه؟

إليك سيدتي بعض الاستعمالات الأخرى للميكيروند: 

تحضير البطاطا القابلة للهرس

عادة عندما تريدين إعداد طبق من البطاطا المهروسة، ستكونين بحاجة إلى سلقها لمدة قد تزيد عن 20 دقيقة، مع الميكروند خمس دقائق فقط كافية لتعطيك بطاطا جاهزة للهرس ومطهية بطريقة رائعة، دون الحاجة إلى استخدام الماء الذي يفقدها طعمها حال سلقها.

تليين السكر و إذابته

كثيرا ما تحتاجين لصنع القطر أو العسل بنفسك لإعداد الحلويات وقد تحتاجين إلى وقت طويل لتحصلي على المرغوب، إن كان لديك ميكروند جربي وضع السكر في آنية مع قليل مع الماء داخله مع ضبطه لمدة لا تزيد عن 20 ثانية للحصول على قطر ومدة دقيقة أو دقيقتين حسب الكمية للحصول على عسل عاقد ثم أضيفي له منكهاتك حسب الذوق.

تخمير العجينة في زمن قياسي

إن تحضير العجينة من أجل استخدامها في إعداد بعض الحلويات أو الخبز أو المقبلات يستغرق منك وقتا قد يصل إلى أكثر من نصف ساعة، أما إذا وضعتها في آنية مغطاة داخل الميكروند لمدة ثلاث دقائق فقط ستتخمر بالقدر المطلوب وتصبح جاهزة للاستخدام مباشرة.

للحصول على كمية أكبر من عصير الفاكهة

عند وضع الليمون أو البرتقال أو أي نوع من الحمضيات في الميكروند لبضع ثواني، سوف نحصل على كمية مضاعفة من العصير عند عصرها، عكس لو قمنا بعصرها مباشرة بعد إخراجها من الثلاجة.

التخلص من الروائح في إسفنجات التنظيف

يحدث أن تعلق بإسفنجات المطبخ روائح الطعام مثل السمك، أو الدجاج، أو غير ذلك، بعض السيدات تقوم برميها واستخدام إسفنجة أخرى، أما بعضهن فتبذل معها جهدا ووقتا لغسلها وإزالة روائح الطعام منها، لكن الميكروند يتكفل بحل المشكلة دون عناء، ضعي قطرات من عصير الليمون أو الخل الأبيض على الإسفنجة، ثم أدخليها إلى الميكروند لمدة دقيقة واحدة و سترين كيف تخرج الإسفنجة وكأنها لم تستعمل بعد.

تعقيم ألواح التقطيع

هاهي مناسبة عيد الأضحى على الأبواب، ولا شك أنك جهزت كل الأدوات اللازمة لقطع اللحم وتخزينه على رأسها لوحة التقطيع، وهي من بين ما يحتاج إلى التعقيم المتكرر قبل كل استعمال إذا ما استخدمت في تقطيع اللحم، الميكروند سيسهل عليك المهمة، فقط بعد كل استعمال في تقطيع اللحم اغسليها لإزالة مخلفات اللحم، ثم افركيها بالليمون، وبعد ذلك ضعيها في الميكروند لمدة دقيقة أيضا لتصبح معقمة و قابلة للاستخدام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    مام لا فريتوز ماشي صحية وتندم عليها صحة

  • نحب بلادي

    الميكروند مسبب للسرطان و لا بديل للطرق العادية للتسخين أو الطبخ

  • rachid

    هناك شبه إجماع على أن الميكروايف لا يصلح إلا للتسخين و ليس الطبخ لأنه يغير البروتينات و المواد المضادة للأكسدة و هناك أيضا من الباحثين من اتهمه بالتسبب بالسمنة و أمراض أخرى كالكوليسترول و التسمم الغدائي و إلخ. 5 دقائق تساوي 125 واط أي ما يعادي 8 ساعات و نصف إضاءة بمصباح 15 واط الموجود عندي في غرفتي.

  • Rastaman

    Provoc le cancer