-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بينما‮ ‬يشتغل‮ "‬عباس‮" ‬بمؤتمر‮ "‬فتح‮"‬

إسرائيل‮ ‬تطرد‮ ‬أسرتين‮ ‬فلسطينيتين‮ ‬من‮ ‬مسكنيهما‮ ‬وتعوضهما‮ ‬بمستوطنين

الشروق أونلاين
  • 1774
  • 0
إسرائيل‮ ‬تطرد‮ ‬أسرتين‮ ‬فلسطينيتين‮ ‬من‮ ‬مسكنيهما‮ ‬وتعوضهما‮ ‬بمستوطنين
اسرائيل تقتلع العائلات المقدسية من أرضها الواحدة تلو الأخرى

طردت الشرطة الإسرائيلية أمس الأحد أسرتين فلسطينيتين من منزليهما في القدس الشرقية العربية ودخلهما يهود. وذكرت الشرطة أنها تصرفت بناء على أوامر بالطرد أصدرتها محكمة إسرائيلية.

  • و ذكرت مصادر إخبارية أن مواجهات عنيفة دارت بين المواطنين الفلسطينيين من سكان الحي والمدينة المقدسة وبين قوات الاحتلال التي استخدمت الهراوات والرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع لتفريق المواطنين. وقد أصيب أحد المواطنين الفلسطينيين بإصابات خطيرة استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج وذلك خلال مقاومته وأفراد عائلته للجماعات اليهودية المتطرفة وقوات الاحتلال التي داهمت منزله ومنزل عائلة حنون المجاور في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة. كما أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مماثلة في محيط خيمة “أم كامل”، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من جنود وشرطة الاحتلال لإبعاد المواطنين عن المنطقة واستخدموا الخيالة البوليسية والدوريات الراجلة والمحمولة العسكرية والبوليسية في المنطقة.
  • وفي تعليقه على الطرد قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن إسرائيل لا تبدي أي احترام للقانون الدولي وأنها تظهر مرة أخرى التزامها تجاه المنظمات الاستيطانية بطرد أكثر من 50 فلسطينيا كثير منهم أطفال من منازل عاشوا فيها لأكثر من 50 عاما.
  • ووصف روبرت سيري منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط طرد الأسرتين بأنه “غير مقبول على الإطلاق”، مشيرا إلى أن الوسطاء الدوليين ناشدوا إسرائيل في الآونة الأخيرة وقف “الإعمال الاستفزازية” في القدس الشرقية.
  • وأقدمت إسرائيل على هذه الخطوة وسط خلاف مع الولايات المتحدة بشأن طلب الرئيس الأمريكي باراك اوباما وقف التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
  • ويحدث كل ذلك في الوقت الذي تشتغل السلطة الفلسطينية بمؤتمر فتح السادس المقرر عقده غدا الثلاثاء في بيت لحم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!