-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حماس تعتبر قرار مجلس الأمن مؤشر على الفشل

إسرائيل تقرر مواصلة عدوانها

الشروق أونلاين
  • 2892
  • 0
إسرائيل تقرر مواصلة عدوانها
أسامة حمدان القيادي في حماس

أعلنت حركة حماس أمس رفضها قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وقالت أنه يبتعد عن الأهداف الأساسية للشعب الفلسطيني. وقال ممثل حماس في لبنان، أسامة حمدان، تعليقا على القرار إنه “مؤشر على فشل العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة” وأن “هدف إسرائيل لكسر المقاومة لم يتحقق”.

  •  وأضاف أنه “رغم تأكيدنا بأن المقاومة هي الطرف المعني بالقرار إلا أنها لم تستشر فيه”، مشددا على أنه “عند التطبيق ستكون الأطراف معنية بالتعامل مع القوة الموجودة على الأرض“.
  • بدوره، قال القيادي في حماس سامي أبو زهري إن القرار لم يأخذ مصالح شعبنا في غزة في الاعتبار، وإن صدوره “لا يعني أن المعركة قد انتهت”، ودعا المقاومة والشعب الفلسطيني للبقاء على أهبة الاستعداد لمواجهة استمرار العدوان.
  • وقال فيما يتعلق بتطبيق القرار إن حماس ستحدد موقفها عند بدئه، مضيفا أن وفدا من حماس سيذهب إلى القاهرة اليوم لبحث بنود المبادرة المصرية. وحدد مطالب حماس “بوقف العدوان على غزة وضمان إنهاء الحصار وفتح المعابر وفي مقدمها معبر رفح”. وضربت إسرائيل أمس عرض الحائط دعوة مجلس الأمن الدولي إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة، بدعوى أن القرار لا يضمن وقف اطلاق صواريخ حركة حماس على أراضيها.
  • وقررت الحكومة الأمنية الإسرائيلية مواصلة العدوان على قطاع غزة رغم صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي. واتخذت الحكومة الأمنية المؤلفة من 12 وزيرا هذا القرار خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء ايهود اولمرت في تل أبيب، على ما أعلن مسؤولون إسرائيليون. وقبل انتظار نهاية اجتماع الحكومة الأمنية الطارئ، أعلن رئيس الوزراء ايهود اولمرت أن الجيش سيواصل هجماته حتى يحقق الأهداف التي حددها.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!