-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صمّمت لسرقة قوة الحوسبة الخاصة بزوار الموقع

إصابة موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية ببرمجيات خبيثة

Echoroukonline
  • 364
  • 0
إصابة موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية ببرمجيات خبيثة
ح.م
برمجيات خبيثة لتعدين العملات الرقمية

اكتشف الباحث الأمني تروي مورش، بموقع “Bad Packets Report”، أن موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية، مصاب بنص برمجي خبيث مصمم لسرقة قوة الحوسبة الخاصة بزوار الموقع، من أجل القيام بعمليات تعدين العملات الرقمية المشفرة.
ووفقًا لما جاء بالتقرير، فإن النص البرمجي الخبيث الموجود في موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية، يعتمد على أداة التعدين الأكثر شيوعًا والمعروفة باسم “Coinhive” المستخدمة في تعدين عملة مونيرو الرقمية.
وحذّر مورش، من أن صفحة الويب، يمكن أن توّجه المستخدمين إلى “الحيل المزيفة للدعم الفني وتنزيلات البرامج الضارة الأخرى”، والسبب في هذا الاختراق، هو أن موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية، يعمل على نسخة قديمة من نظام إدارة المحتوى دروبال. حيث يؤكد على أن كود مصدر موقع “USCAC”، يشير إلى أن آخر مرة تم فيها تحديث الموقع كانت شهر ديسمبر 2011.
وأكد مورش: “إن المواقع الإلكترونية التي تستخدم إصدارات قديمة من دروبال ضعيفة للغاية ويمكن استغلالها بشكل جماعي، ولسوء الحظ وجدت 115 ألف موقع يستخدمون إصدارًا قديمًا من دروبال، بعضها لم يتم تحديثه منذ عدة سنوات، وقد تم اكتشاف أن المئات من هذه المواقع تأثرت باختراقات مشابهة”.
وكشف مورش الشهر الماضي عن قائمة تضم 400 موقع ويب، تعرضت للاختراق لأنها كانت تستخدم إصدارات قديمة عفا عليها الزمن من نظام إدارة المحتوى دروبال. وتضم قائمة المواقع المتأثرة مواقع حكومية في دول مثل الولايات المتحدة والمكسيك وتركيا وبيرو وجنوب إفريقيا وإيطاليا. ومن الأمثلة البارزة الأخرى التي جاءت ضمن القائمة مواقع العملاق الصيني لينوفو، وشركة” D-Link” التايوانية لصناعة أجهزة الشبكات، وجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس (UCLA).
وأشار الباحث الأمني، إلى أن موقع كوينهايف قد يتحمل بعض المسؤولية عن تفشّي هذه البرمجيات الخبيثة، وينصح جميع مشغلي مواقع الويب التي تستخدم منصة دروبال، بالتحديث إلى أحدث إصدار متاح في أقرب وقت ممكن، لحماية المواقع ومستخدميها من اختراق أجهزتهم بهذه البرمجيات المستخدمة في تعدين العملات الرقمية المشفرة.
الجدير بالذكر، أن موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية “USCAC”، يعتبر مجتمع لرجال الأعمال والمهنيين مع 300 من الأعضاء الغربيين والصينيين وآلاف من منظمات الأعمال. وهدفه هو “تعزيز الصداقة والتفاهم” بين الحكومتين الأمريكية والصينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!