-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب اجتماع مشترك بين مسؤولي الوزارة والناشرين

إطلاق لجنة مشتركة لبحث حلول أزمة كورونا على قطاع الكتاب

زهية منصر
  • 157
  • 0
إطلاق لجنة مشتركة لبحث حلول أزمة كورونا على قطاع الكتاب
أرشيف

تتجه وزارة الثقافة إلى بعث لجنة مشتركة تتكون من الناشرين ومسؤولي وزارة الثقافة من أجل دراسة المقترحات والتصورات التي من شأنها أن تقلل من الآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا على صناعة الكتاب.

وجاء هذا الاقتراح حسب بيان الوزارة عقب الاجتماع الذي جمع عدد من نقابيي الكتاب بمسؤولي الوزارة بحضور الأمين العام للوزارة ونائب رئيس المنظمة الوطنية لناشري الكتب، وكذا الأمين العام وعضو مكتب النقابة الوطنية لناشري الكتب إلى جانب رئيس المركز الوطني للكتاب ومستشار الوزيرة المكلف بالكتاب وقد تناول الاجتماع وناقش”جملة من القضايا المتعلقة بصناعة الكتاب في الجزائر والعوائق التي تقف أمامها، خاصة في ظل الأزمة الصحية الحالية، وسُبل تعزيز التعاون بين وزارة الثقافة ودور النشر” .

ويأتي هذا الاجتماع بعد سلسلة من المراسلات التي كانت نقابتا القطاع قد تقدمتا بها إلى الوزيرة تتناول جملة من الاقتراحات التي من شأنها تجاوز الأزمة التي يتخبط فيها قطاع النشر المنكوب منذ البداية قبل أن تفاقم الأزمة الصحية من وضعيته. و كان عدد من الناشرين قد رفعوا لائحة مطالب واقتراحات للوزارة الوصية تقدم تصورات لتجاوز الأزمة منها إعادة تفعيل صناديق الوزارة لمساعدة الناشرين وإلغاء الضرائب وتقديم قروض من دون فوائد لدور النشر على المدى الطويل إلى جانب إعادة النظر في صفقات الاقتناء العمومي للكتاب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!