-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم:

إلزام مركبي السيارات بصناعة جزء من قطع الغيار قريبا

الشروق
  • 2485
  • 2
إلزام مركبي السيارات بصناعة جزء من قطع الغيار قريبا
ح.م

كشف الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم خير الدين مجوبي، على هامش أشغال اليوم التقني حول المواد البلاستيكية المستعملة في مجال صناعة السيارات المنظم، الخميس، بسطيف، من طرف المجمع الجزائري للتخصصات الكيميائية بحسين داي والاتحاد المهني لصناعة السيارات والميكانيك، أن الشروع خلال السنة الجارية في صناعة مادة الصلب المسطح الذي يستخدم في صناعة هياكل السيارات بمصنع الحجار (عنابة) ومصنعين آخرين بالبلاد من شأنه أن يعطي “دفعا قويا ويرفع من نسبة الإدماج في هذا المجال”.
وأفاد نفس المسؤول بأن تركيب السيارات هو وسيلة للوصول إلى صناعتها، مضيفا أن دفاتر الشروط تلزم مركبي السيارات بحد معين من نسبة الإدماج، وأشار إلى أن وزارة الصناعة والمناجم في مرحلة الانتهاء من إعداد دفتر الشروط المتعلق بصناعة قطع الغيار.
وأبرز المتحدث أن هذا اللقاء يندرج ضمن مساعي التنسيق بين وزارتي الصناعة والتعليم العالي من أجل استغلال البحث العلمي والإطارات العلمية لدعم الصناعة التحويلية في الجزائر، مشيرا إلى أن لقاء سطيف خصص لمادة البلاستيك المستعملة بنسبة تفوق الـ30 بالمائة في صناعة السيارة وأن اختيار ولاية سطيف جاء بحكم أنها تعد من الأقطاب الصناعية في مادة البلاستيك.
من جهته، قال الرئيس المدير العام للمجمع الجزائري للتخصصات الكيميائية عبد
الغني بن بتقة لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذا اللقاء جاء في سياق القرارات الحكومية التي تخص تطوير ورفع نسبة الإدماج في مجال تركيب السيارات، مشيرا إلى أن الفروع الأربعة للمجمع الذي يشرف عليه المتمثلة في صناعة الدهن وصناعة الزجاج وصناعة البلاستيك وصناعة مواد الصيانة بإمكانها المساهمة الفعالة في تحقيق هذا المبتغى في ظل القوانين السارية المفعول والتي تقرض على مركبي السيارات أن تصل نسبة الاندماج إلى 40 بالمائة.
كما كشفت رئيسة الاتحاد المهني لصناعة السيارات والميكانيك لطيفة تركي، أن لقاء اليوم الرامي لخلق ديناميكية في القطاع يعد استمرارا لمختلف اللقاءات التي أجريت وكان أولها متعلقا بإعداد تقرير حول مادة البلاستيك المستعملة في صناعة السيارات وأهميتها وذلك سنة 2017 وثانيها صالون للناشطين في مادة البلاستيك المستعملة في صناعة السيارات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    قلنالكم حبة حبة و ان شاء الله انديرو سيارة باذن الله تعالى القضية قضية وقت و فقط كما ان صناعة قطع الغيار ستفتح المجال واسعا في مناصب الشغل في جميع مناطق الوطن
    الناس اللي راهي متشائمة من السعر .... بإذن الله لو تمشي الأمور كما هو مخطط لها ستصبح هذه السيارة (المريولة و حبيبة الغاشي) قلت ترجع الناس تتفرج فيها و لا سوام عليها و ليس الأمر ببعيد

  • +7

    لم تحلوا مشكلة غلاء الأسعار
    وستحلون مشكلة قطع الغيار عجب عجاب في بلاد العجائب و المعجزات