-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة العمل رفضت برنامجها

إلغاء زيارة بعثة منظمة العمل الدولية إلى الجزائر!

الشروق أونلاين
  • 4299
  • 5
إلغاء زيارة بعثة منظمة العمل الدولية إلى الجزائر!
ح م
شعار منظمة العمل الدولية

تراجع أعضاء البعثة التابعة لمكتب العمل الدولي، عن زيارتهم إلى الجزائر التي كانت مقررة هذا الاثنين، على خلفية رفض وزارة العمل، برنامج عمل اللجنة التي أدرجت ضمن أجندتها ورشات عمل ولقاءات مع ممثلي وقيادات النقابات المستقلة كـ”سنتاغ” والكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، وذلك بناء على تقرير لجنة المعايير الذي خلص إليه آخر اجتماع للمنظمة الدولية شهر جوان 2017 .

وذكر رئيس الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، رشيد معلاوي، لـ”الشروق”، الجمعة، أنه بعد أن أكدت وزارة العمل، في وقت سابق، وجود زيارة لبعثة دولية تابعة لمكتب العمل الدولي، “تفاجأنا بإلغاء الزيارة مساء الخميس المنقضي، وذلك على خلفية رفض اللجنة الدولية التي كانت ستحل بالجزائر يوم 26 فيفري المقبل، توجيه أجندة عملها من قبل الوزارة، حيث رفضت هذه الأخيرة تنظيم لقاءات عمل مع ممثلي التشكيلات النقابية التي رفعت شكاوى ونددت بالتضييق على العمل النقابي وطرد عشرات العمال والمندوبين النقابيين من مناصب عمل، في مقدمتها الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، والنقابة الوطنية المستقلة لعمال الصناعات الكهربائية والغازية”.

وذكر المتحدث، أن الجزائر عضو في المنظمة الدولية للعمل، وأمضت على جميع الاتفاقيات المتعلقة بممارسة العمل النقابي وحماية حقوق النقابيين والعمل، ستجد نفسها في ورطة، بعد أن تم إدراجها خلال آخر اجتماع للمكتب الدولي، شهر جوان 2017، ضمن القائمة السوداء رفقة عدد من الدول العربية، وذلك على خلفية التقرير الذي خلصت إليه لجنة المعايير على مستوى الهيئة الدولية، وتساءل “لماذا ترفض الحكومة لقاء النقابات المستقلة وممثلي الكنفدرالية لأعضاء البعثة الدولية إذا لم تكن هناك فعلا تجاوزات في حق النقابيين والعمل النقابي بصفة عامة؟”.

من جهة أخرى، أوضحت الكنفدرالية في بيان لها، أمس، أنها ستعقد ندوة صحفية من أجل الخوض في جميع تفاصيل القضية، وقالت إنه “بعد أن أعطت الجزائر موافقتها من خلال وزارة العمل والضمان الاجتماعي وتسليم التأشيرة إلى أعضاء اللجنة، تم رفض الزيارة في  آخر لحظة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • HAKIM

    انا متفق معك في تقريبا كل ما قلته ماعدا الجملة "الشعب الذي اوصلهم وثاق فيهم" راك و صلتهم وحدك و ثقت فيهم وحدك اغلبية الشعب لم يختارهم هؤلاء الانقلابيين الانتهازيين

  • الفرطاس

    هذه المنظمات الدولية بمختلف الوانها واشكالها اساءت الى الجزائر اكثر من مرة وصنفتها في مناسبات عدة في مؤخرة القائمة و بكل وقاحة نصبت نفسها وصية علينا فالتذهب الى الجحيم هئ ومقرراتها .

  • عبد الله

    هذا دليل قاطع ووضاح بأن وزارة العمل و الحكومة ترفض هذه اللجنة الدولية خشية من أنها ستفضححها و تفضح معارضتها للنقابات العمالية . في هذه البلاد كل من يريد أن يبدي رأيه أو يعارض سياسة الدولة فهو منبوذ . فعلى النقابات تقديم شكوى دولية ضد هذا الإستفزاز و التعنت ومنع الغير من أن يطالب بحقوقه .لا نريد إسكات الأفواه التي تطالب بحقها الشرعي .

  • aladar

    الإضراب عن العمل حق دستوري لكنه غير قانوني.

  • saby

    لان الكذب على الشعب بانه يعيش الحرية والعدالة والعمل النقابي اصبح شيء مفضوح للشعب وهم اصبحو يقولون للشعب رانا نكذبو عليكم ودزو معاهم ونحكموكم بالقوة . جاء دورهم امام المنظمات الدولية ومن الصدف ان تاتي في وقت حرج لهم هؤلاء بعدم كفائتهم امام الشعب اوصلونا الى المنظمات الدولية وهؤلاء الذين يدعون الغيرة على الوطن لا يهمهم الا المناصب ولو مات الشعب الذي اوصلهم وثاق فيهم
    زيدو ظلونا وطيحو قيمة هذا الوطن في لاجل عيونكم ياتي يومكم يالي اخذلتم شعبكم لاتدوم كراسي ولا سلطة الله هوالدئم ونرفع له الدعاء