-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إنجلترا: الأرسنال والسيتي جنبا إلى جنب

الشروق أونلاين
  • 1853
  • 0
http://www.youtube.com/watchfNpGgth3ftk

كرّست الجولة الـ22 من البطولة الانجليزية، السبت، استمرار التنافس على أشده بين الأرسنال المتصدر ومانشستر سيتي الثاني، حيث بقي الفارق بينهما نقطة واحدة بعد فوز المدفعجية على فولهام (2-0)، والسيتزان على كارديف سيتي (4-2).

على ملعب الإمارات وأمام 60 ألف متفرج، عجز رجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر عن زيارة شباك الضيف في الشوط الاول، قبل أن ينجح الاسباني سانتياغو كازورلا في إنهاء تمريرة جاك ويلشير (57)، وانفتحت شهية كازورلا، حيث أضاف الهدف الثاني سريعا بصاروخ بعيد المدى (62). 

ورفع الأرسنال رصيده إلى 51 نقطة مقابل 50 لمانشستر سيتي وصيف البطل الذي حقق فوزا كبيرا في أرضه على ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 47 ألف متفرج، وكان السيتي سبّاقا إلى التسجيل عبر البوسني إدين دزيكو من زاوية صعبة اثر تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا (14)، وعادل كريج نون لكارديف بمساعدة الايسلندي آرون جونارسون (29)، لكن مانشستر سيتي سرعان ما تقدم بواسطة الاسباني نافاس   بمجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة (33)، قبل أن يضيف الايفواري يحيى توري الهدف الثالث (76)، وأكمل أغويرو الرباعية (79)، قبل أن يقلص فرايزر كامبل الفارق في الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثاني للضيوف بعد ان تابع كرة وصلته من ركلة ركنية (90+3). 

وعلى ملعب ابتون بارك، حقق نيوكاسل فوزا صريحا على مضيفه وست هام يونايتد 3-1. ووضع الفرنسي يوان كاباي الفريق الزائر في المقدمة بعدما تلقى تمريرة متقنة من مواطنه يوان جوركوف انهاها في اسفل الزاوية اليمنى (16). وعزز الفرنسي لويك ريمي تقدم الضيوف بعد تمريرة من مواطنه موسى سيسوكو 33). وقلص وست هام الفارق بنيران صديقة حيث سجل المدافع مايكل ولياموسن خطأ في مرمى فريقه (45+2). لكن كاباي أعاد الأمور إلى نصابها وسجل الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه من ركلة حرة (90+). 

على ملعب النور وأمام أكثر ما يزيد من 38 الف متفرج، انتزع سندرلاند نقطة مهمة من ضيفه ساوثمبتون بتعادله معه 2-2. وفرط ساوثمبتون بفوز كان في متناوله وكان من شأنه ان يضعه في المركز الثامن بعد ان تقدم بهدفين نظيفين افتتحهما جاي رودريجيز في وقت مبكر بعد تمريرة رأسية من الفرنسي مورجان شنايدرلين (4). واضاف الكرواتي ديان لوفرين الهدف الثاني بعدما تابع كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها ستيفن ديفيس (31). وقلص سندرلاند الفارق سريعا عبر الايطالي فابيو بوريني الذي استثمر كرة من آدم جونسون (32). وفي الشوط الثاني، ادرك آدم جونسون العادل لسندرلاند اثر كرة من كريج جاردنر (71  ).

وعلى ملعب كاراو رود، تغلب نوريتش على ضيفه هال سيتي بهدف وحيد حمل توقيع راين بينيت بعد متابعة لكرة من ركلة ركنية (87). وعلى ملعب سيلهورست، خطف جايسون بوتشيون النقاط الثلاث لفريقه كريستال بالاس العائد الى النخبة بعد غياب بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى ضيفه ستوك سيتي في الدقيقة 51.

وفيما سقط ليفربول الرابع في فخ التعادل مع أستون فيلا (2- 2)، يشهد الأحد لقاءات سوانسي توتنهام، وتشلسي الثالث مع مانشستر يونايتد حامل اللقب في قمة الجولة التي تختتم الاثنين بلقاء وست بروميتش البيون مع ايفرتون.


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!