-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إنجلترا: تشلسي رائدا بأعجوبة وأرسنال يستعيد نغمة الانتصارات

الشروق أونلاين
  • 2748
  • 2
https://www.youtube.com/watchvZSw9HmS7GE

عزز تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حقق فوزا بشق الأنفس على ملعبه وتغلب على ضيفه إيفرتون 1-صفر، مساء السبت، في افتتاح منافسات المرحلة السابعة والعشرين من البريميرليغ الذي شهد استعادة الوصيف أرسنال لنغمة الانتصارات، وتعزيز مانشستر سيتي لمركزه الثالث.

كاد إيفرتون أن يضاعف محنة تشيلسي ويهدد بقاءه في الصدارة عندما حافظ على شباكه نظيفة طوال 92 دقيقة حيث كادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن فرانك لامبارد أنقذ الفريق وحسم اللقاء بهدف قاتل من ضربة حرة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع  .
 
جاء الفوز ليعيد التوازن إلى تشيلسي ومديره الفني جوزيه مورينيو ، بعد أسبوع واحد من خروج الفريق اللندني من كأس الاتحاد الإنجليزي بخسارته أمام مانشستر سيتي صفر-2، وحصد تشيلسي نقاط المباراة الثلاث ليرفع رصيده في الصدارة إلى 60 نقطة بفارق أربع نقاط أمام أرسنال الذي يستضيف سندرلاند اليوم ، بينما تجمد رصيد إيفرتون ، الذي يطمح للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل، عند 45 نقطة في المركز السادس .
 
إلى ذلك، استعاد الأرسنال انتصاراته التي غابت في آخر جولتين  ببطولة الدوري الإنجليزي بفوز كبير على ضيفه سندرلاند بأربعة أهدف مقابل  هدف واحد، في اللقاء الذي جرى بملعب الإمارات. 
تقدم الفرنسي جيرو بهدفين لأرسنال (5) ثم (31) ، وأضاف زويسكي الهدف الثالث (42)، وجاء الهدف الرابع عن طريق كوسليني (57)  ، وسجل جاكيريني هدف الشرف لسندرلاند ق (81)، ليرفع آرسنال رصيده إلى  (59) نقطة في المركز الثاني خلف تشيلسي المتصدر بفارق نقطة ، فيما ظل رصيد سندرلاند (24) نقطة في المركز (18).
 
وعزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الدولي العاجي يحيى توري في الدقيقة 70، ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 57 نقطة بفارق 3 نقاط خلف تشيلسي علماً بأن رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يملكون مباراة مؤجلة أمام سندرلاند.

من جانبه، حوّل وستهام يونايتد تخلفه أمام ضيفه ساوثهامبتون بهدف الياباني يوشيدا9) ) إلى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها ماثيو جارفيس (20) وكارلتون كول (23) وكيفن نولان (71).

وتعادل ويست بروميتش ألبيون مع فولهام 1-1، وكان فولهام البادىء بالتسجيل بواسطة الدولي الإيراني أشكان ديغاغاه في الدقيقة 28، وأدرك التشيكي ماتي فيدرا التعادل في الدقيقة 86.

ومني كارديف سيتي بخسارة مذلة أمام ضيفه هال سيتي سجلها هودسون (18) والكرواتي ييلافيتش (38 و57) وجاك ليفرمور (67).

من جهته، انتزع فريق مانشستر يونايتد فوزًا مستحقًا خارج ملعبه على كريستال بالاس بهدفين دون رد.

الطريف أن مانشستر أسقط منافسه بنفس نتيجة مباراة الدور الأول، حيث تقدم روبن فان بيرسي بهدف من ركلة جزاء، ثم أضاف واين روني الهدف الثاني في الدقيقتين 62 و68، وهو أيضًا نفس سيناريو لقاء الفريقين الأول على ملعب “أولد ترافورد”.

وأنهى المان سلسلة نتائجه المتواضعة في المباريات الثلاثة الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة، ويقفز للمركز السادس مستفيدًا من سقوط إيفرتون الذي يتساوى معه في الرصيد.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات ليفربول مع سوانسي سيتي، ونيوكاسل يونايتد مع أستون فيلا، ونوريتش سيتي مع توتنهام هوتسبر.


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الاسم

    made in mourinhou

  • تلميذ بوكثير

    ويبقى مورينيو الاختصاصي رقم واحد.