-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيكون تابعا للأمن الوطني وهدفه كشف المتفجرات ومحاربة الجريمة

إنشاء مركز تقني لتدريب وترويض” الكلاب البوليسية”

الشروق أونلاين
  • 12607
  • 2
إنشاء مركز تقني لتدريب وترويض” الكلاب البوليسية”

تم إنشاء مركز تقني وطني لتدريب الكلاب البوليسية للأمن الوطني قصد استعمالها في مكافحة الجريمة المنظمة والإجرام عموما، وكشف المتفجرات والمواد الكيميائية الموجهة لصنع الأسلحة الكيميائية والمخدرات واقتفاء آثار المجرمين الفارين من موقع الجريمة، عن طريق حاسة الشم، والبحث عن المفقودين تحت الأنقاض في الكوارث التي تؤدي إلى انهيارات.

  • وجاء في المرسوم التنفيذي الخاص بإنشاء هذا المركز أن بناءه تم انطلاقا من تقرير قدمه وزير الداخلية يزيد زرهوني للوزير الأول أحمد أويحيى الذي وافق على إصدار هذا القرار بموجب مرسوم تنفيذي خاص، وينظّم ويسيّر المركز كمصلحة خارجية تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني. وتتمثل المهام الموكلة له في تكاثر الكلاب وتربيتها وترويضها وتكوين  ممرني الكلاب، والإختصاصيين الآخرين من ذوي الصلة بنشاط الكلاب بغرض تلبية حاجات مختلف مصالح الأمن الوطني. ويتم استيراد هذه الكلاب من خارج الوطن، وهي من سلالات “الدوبرمان”، “البيرجي ألمان” و”البيرجي بالج” نظرا للمواصفات التي تتصف بها مثل هذه الكلاب كحاسة الشم وذاكرتها القوية، بالإضافة إلى سهولة التعامل معها وتدريبها.
  • ويشتمل التنظيم الإداري للمركز على أربعة مكاتب تكلف بالتنسيق والقيادة والمصالح واستخدام الكلاب المدربة والعلاجات البيطرية والتكوين.
  • ويعد هذا المركز الوحيد من نوعه بإفريقيا، وقد خصص له غلاف مالي قدره 2 مليون دينار جزائري لتجسيد الشطر الأول منه ذي الطابع الوطني المتربع على مساحة 45 ألف متر مربع مخصصة لتكاثر وترويض الكلاب البوليسية على الكشف عن المتفجرات والمخدرات وملاحقة المجرمين وغيرها من المواد الخطيرة الأخرى، ويتضمن أقفاصا كبيرة للكلاب وسورا وأحواضا للغسل ومصلحة بيطرية ومرقدا ومركزين للشرطة ومرافق ملحقة أخرى. أما الشطر الثاني الذي يخضع لقرار الوزارة الوصية إثر إعادة تقييم غلافه المالي فإنه يشتمل على مبان إدارية وقاعة للمحاضرات وسياج خارجي.
  • وتدرب الكلاب البوليسية على أنها “في مهمة عمل”، ويمنح لها ممرنها لعبتها وهي عبارة عن قضيب صغير، كمكافأة لها على أداء عملها بصورة جيدة. كما يدرب الكلب المتخصص في البحث عن المتفجرات على الهدوء وعدم النباح أثناء بحثه على المتفجرات لأن ذبذبات صوته قد تؤثر على القنبلة المبرمجة فتنفجر. ويتم تدريبه على تحديد 15 مادة متفجرة في العالم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • algerie

    rou7ou rabiw le3bad avant les chiens ok

  • ابن الجنوب

    الله يهدي الجميع المصريين معروف عليهم حبهم لسوزان ليس غريب عليهم الولاء للحكام وهم معروفيين ويتلذذون في معاكسة العرب حتى وان كانت المعاكسة لا تخدمهم وما حبهم في مشاركة الامريكان في حروبها على البلاد العربية والاسلامية الى خير دليل حربها عى حركة حماس العراق الجريح بنفس والنفيس من الجندي الى الكموندوس الى بائعات الهواء تتكلم عن الرياضة ليش ليش كم مرة مصر ترشحت الى المونديال وهل اجتازت الامتحان الربع الاول لا لا والف لا اين الرياضة الكرة المستديرة بعيد عن المصريين جدا ولولا وجود مقر الكاف في مصر لا تشوف هذه الخيرة النور في مصر ولا خارج مصر وعليه اقول كلمة صريحة هل توجد فوق الرايه الاسرائلية في القاهرة سحابة لا يرونها المصريين نروها الى نحن العرب وهل الجدار الفولاذي رجلة اينك ياجمال عبد الناصر الا يوجد عيد رشيد يقول لا
    ـ المنحة الامريكية يقول اوباما التى تمنح سنويا لمصر لا تمنح ابتداء من هذه السنة لانا قوة الامريكان طويلة في الشرق الاوسط ونحن في غناء عن خدمات مصر وسكوتها اصبح لا يهمنا لاننا خلاص بفضلها وضعنا يدينا كلها عن المنطقة وعليه ترفع المنحة من مصر ونزود بها اسرائل واسرائل قالت علاقتي بجارتي متينة وقوية وتجارتي مع جارتي اقوي والى الامام في تجويع شعب المنطقة كلها وانبوب غاز مصر محمي من عندنا كما تحمي المراة عينها بتمام والف شكر الى كل النزهاء