-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها لن ترضى بتحويل الصراع السياسي إلى ديني.. محمود عباس:

“إن لم يمرر مجلس الأمن مشروع دولة فلسطين سنوقف التعامل مع إسرائيل”

الشروق أونلاين
  • 4052
  • 17

هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، باتخاذ إجراءات قانونية وسياسية ما لم يمر المشروع العربي الفلسطيني المقدم لدى مجلس الأمن في الـ17 ديسمبر، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، باتخاذ إجراءات سياسية وقانونية، منها وقف التعامل مع الحكومة الإسرائيلية على أن تتحمل هذه الأخيرة مسؤولياتها كاملة بصفتها دولة احتلال.

وقال الرئيس الفلسطيني الذي أدى زيارة عمل للجزائر دامت يومين، أن التسويفات التي تتم في كل مرة يودع فيها طلب لإنهاء الاحتلال لا تنتهينحن نعلم أنهم سيقولون انتظروا الانتخابات الإسرائيلية، وبعدها الفرنسية، ثم الأمريكية، نحن لا نريد أن ننتظر أحدا ولا نريد تضييع الوقت، وأضافإننا مصممون على استرجاع حقوق شعبنا ومنها حق العودة وإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ولن نستسلم لسياسة الهيمنة وطغيان الاحتلال، واستطردفلا بد أن يبزغ فجر الحرية وتقام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف ولن نقبل بذهاب أي جزء منها، وأبرز في ندوة صحافية نظمت بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أمس،من هنا من أرض الجزائر نوجه رسالة لإسرائيل أن ما تقوم به في فلسطين هو انتهاك صارخ، وأن سياستكم التوسعية ومحاولة تحويل الصراع السياسي بيننا وبينكم إلى صراع ديني صراع لا نعترف به“.

الرئيس الفلسطيني الذي قدم محاضرة عاد فيها إلى تاريخ المساعدات التي قدمتها الجزائر لفلسطين على كافة الأصعدة خصوصا الدبلوماسية، قال أن العملية السياسية في فلسطين تعترضها العديد من العقبات جراء عدم احترام إسرائيل لمختلف الاتفاقات وتهربها من إجراء انتخابات فاصلة، وقيامها ببناء جدار الفصلالعنصريوتعمدها القتل الجماعي للفلسطينيين، وأنه ورغم توقيعهااتفاق أوسلو، غير أنها لم تنفذ أي بند من بنودهوبقيت تواصل الاستيطان الاحتلالي والإحلالي، ولفت أنه وبالمقابل مازالت فلسطين تنتهج مقاومة سلمية شعبية،لكن لم يعجبهم ذلك، واتهمونا بالإرهابيين الدبلوماسيين، قبل أن يشير إلى أن التفكير منصب حول الذهاب إلى انتخابات رئاسية من شأنه أن تخرج فلسطين من الأزمة.

وإن ألمح الرئيس عباس إلى فشلحماسفي التسيير في وقت سابق، حيث علق أنفتحعندما صعدت في الانتخابات تم الأمر بشكل ديمقراطي،لكن هم نجحوا وانقلبوا على أنفسهم، غير أنه أكد بالمقابل أن الفيصل سيكون الصندوق وأن الجميع سيحترم قراره.

من جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة دعم الجزائر للخطوات التي قامت بها دولة فلسطين وستقوم بها مستقبلالتوحيد القوى، داعيا مجلس الأمن الأممي للتعامل بجدية مع موقف الدول العربية الذي تم تقديمه في 17 ديسمبر المنصرم، وقال أنه يحدونا أمل أن يتم الاعتراف رسميا بدولة فلسطين في 2015 في الذكرى السبعين لإنشاء هيئة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكن ليتواصل لولا تواطؤ بعض القوى الدولية، مثمنا من جانب آخر الاعترافات المتتالية بدولة فلسطين بداية بدولة السويد ومن ثمة الاتحاد الأوروبي وبرلمانات بعض الدول الغربية.

 

*شاهد ايضا سيناريوهات مختلفة لفرض قيام دولة فلسطين

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • mohamed

    تحيا فلسطين حتى للقبر (يا فلسطين باغي نجي بصح شكون يديني)

  • ghayour

    كن عند وعدك و اوفي بما جاء في تصريحاتك و ستجد الملايين يدعمونك اما اذا تراجعت فتتهلهل مصداقيتك المهلهلة اصلا .

  • المنقذ

    عباس بن فرماس البزناس صديق اسرائيل وعدو حماس اهرس فالريح بالمهراس لا تهمك القضية فأنت وامثالك لباس ويجب عليك القصاص

  • ابن التيطري

    سلطة تحت احتلال ؟

  • ابن التيطري

    لا اعتراف بدولة بني صهيون:
    لكن المطالب ثابتة.
    1-تراجع الي حدود 67 مقابل هدنة طولةالأمد.
    3-القدس عاصمة -لاتوجد قدس شرقية.
    2-لاتنازل عن حق العودة .
    4-اخلاء مفاعل ديمونة.
    5-اطلاق جميع الأسرى وتعويض أسر الشهداء.

  • م

    مادام هناك هذا العميل يمثل فلسطين فالشعب الفلسطيني لن يرى النور.

  • rachid1952

    الله ينعلك يا خائن.تبا لك و لكل من يدعمك من حكام الخزي.جئت للجزائر الطاهرة لتنسزها.الزلزال الأكبر أتي إنشاء الله ليمسح كل هاذ الخونة العرب و يخرج رجال لا يخافون إلى الله.حسبن الله في كل متأمر علي دين الحق و هو الإسلام. لا نستقبل الرجال كالمجاهد الاستذ هني و نستقبل الخونة كهاذ العميل لإسرئل.لا مربة لك من الشعب الجزائري.

  • غريب الديار

    "إن لم يمرر مجلس الأمن مشروع دولة فلسطين سنوقف التعامل مع إسرائيل" ------ يا عباس اوقف التعامل فورا لان الكيان الصهيونى و ادارة الخنازير في امريكا لا يتركوا مشروعك يمر تيقن و ما يسلكها غير دعم المقاومة اللغة التي تفهمها دولة الكيان الصهيوني جيدا .اما العرب التي تتكلم عنهم فاحذرهم هم العدو و لا تقبل وساطتهم.

  • محمد

    نحن مع من يرفع لواء المقاومة ..حماس و غيرها..

  • محمد

    نحن شعب عرف الاستعمار كباقي الشعوب التي اكتوت بجمرة المحتل و لا سبيل للحرية و الكرامة الا صوت الرصاص نحن مع مقولة اما ان تكون او لا تكون و هذه الامة وجدة لان تكون باذن خالق السموات و الارض و لو كره الكافرون و من يهابونهم و عملاءهم

  • بدون اسم

    قتلوا اكثر من 2000 فلسطيني في غزة وجرحوا اكثر من 10 آلاف وهدموا 30 الف بيت ومازلت تتعاون أمنيا مع النتن ياهو وحبيبه السفاح السيسي غالق معبر رفح على الغلابة، وكل يوم يقتلوا فلسطيني في الضفة والقدس ورام الله حتى قتلوا واحدا من وزراءك ولم تفعل شيئ!
    في الجزاير تتفاخر بأنك ستقطع العلاقات ان لم تقبل الامم المتحدة بمشروع دولتك، ونعلم انك جئت لتأخذ المال من الجزاير لتدفع بعضها لقوات الأمن التي تحرس اسرائيل

  • dinodz

    sbah el kheir mr abass

  • يونس الجزائري

    السلام عليكم
    دولة فلسطين المسخرة التي تنادي بها ...
    كيف تفكرون ..
    انا لااعترف بدولة اسمها اسرائيل..

    كامل التراب الفلسطيني او لا .

    يا شعب الجزائر ... انتم معي في ذالك اما لا

  • مواطن

    اجدى لكم ان توقفوا تعاون مع الكيان صهيوني من الان فانت اصبحت كدمية تلعب بها الكيان والغرب وعمالة وخيانة لا تفييدك ولا تفيد هذه سلطة فلسطينية لا تمثل الا نفسها عليك ان ترجع للمقاومة وتحرير وللأسف وجدنا الرجولة وبطولة عند المقاومة فلسطينية في غزة وانت لم تتحرك ساكنا عند عدوان الكيان صهيوني ضد شعب بالعكس التزمت صمت وساندت من الباطن مع الكيان بتحالف مع سيسي وسعودية كلكم وقفتم ضد حق شعب في تقرير المصير ولولا مقاومة لما تجرات على وضع هذا مشروع وقد تبقى حبر على ورق لو صودق عليه فسلطة تبقى وصمة العار

  • Solo16dz

    اخجل من نفسي لما يأتي هذا الشخص و الذي كان مغضوبا عليه من طرف الجزائر اخجل ان يأتي إلى بلادنا هذا الصنف في اطار القضية الفلسطينية و يبعث برسائل "لعق" جزمة دولة الإحتلال الصهيونية الإرهابية الغاصبة لأرضنا و لمقدساتنا (إن لم يمرر مجلس الامن مشروع الإستقلال سنستمر في التعامل) طبعا لأنكم عملاء و المفروض ان تقول من الجزائر سنستمر في المقاومة ثم و في سياق لعقه لجزمة اسياده قفز على اسم شخصية تاريخية أبية و هي شخصية الزعيم الراحل هواري بومدين الذي كان كوشمار (اسرائيل) و الذي لم يرتح لها بال حتى اغتالته

  • Mouhadjir

    !! اليست اسرائيل دولة قومية لليهود!!? بل ان تضامننا و نصرتنا لفلسطين ما هي الا لكوننا مسلمون نذود عن اقصانا اولى القبلتين و ثالث الحرمين.
    انك خائن عميل جبان خادم اسرائيل و اليهود..
    نحن امازيغ لسنا عربا..و ما يجمعنا مع فلسطين غير اخوة الاسلام.
    النصر للمقاومة المسلحة من كل الفصائل المجاهدة.
    و الله لن تتحرر فلسطين بهؤولاء اعداء الاسلام

  • محمد

    وبخصوص الاعتراف بدولة فلسطين لا تفرح كثيرا فالله عز وجل قال : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم لذالك هم يريدون ان يعترفو لحماية دولة اسرائيل من الدولة الاسلامية وهذا ماذكره المحلل عبد الباري عطوان
    وبخصوص تحول الصراع الى ديني اليهود ماالذي جعلهم يحتلون فلسطين ؟ عقيدتهم هي التي جعلتهم يحتلون فلسطين ؟ النصراني ماالذي يجعله يذهب الى بلاد المسلمين لقتال من يريد تحكيم شريعة الله ؟ عقيدته هي التي تجعله اما المسلم عندما يتبع عقيدته ويجاهد فهو ارهابي ومتطرف انشر