-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إيران تسمح للأجنبيات بحضور مباريات رجالية وتمنع الايرانيات!

جواهر الشروق
  • 6122
  • 5
إيران تسمح للأجنبيات بحضور مباريات رجالية وتمنع الايرانيات!
ح.م

قالت وكالة الأنباء الحكومية إن إيران ستسمح للنساء الأجنبيات بحضور مباريات الكرة الطائرة للرجال عند استضافة البلاد لبطولة قارية لهذه الرياضة هذا العام إلا أن النساء الإيرانيات سيبقين بعيدات عن الملاعب.

  وتحظر قوانين الجمهورية الإسلامية الإيرانية على النساء مشاهدة الرجال وهم يمارسون رياضات مثل الكرة الطائرة وكرة القدم. وفي العام الماضي حكم بالسجن لمدة عام على امرأة إيرانية تحمل الجنسية البريطانية لاحتجاجها على ذلك خارج ملعب للكرة الطائرة  .

واطلق سراح غونتشه قوامي بكفالة مالية في نوفمبر تشرين الثاني بعد أن احتجزت خمسة أشهر انتظارا لمحاكمتها في قضية أثارت الوعي الدولي بالقضية.

وفي إطار استعدادها لاستضافة بطولة آسيا للكرة الطائرة للرجال 2015 قالت إيران إن بعض النساء سيسمح لهن بالدخول إلى جزء جهز خصيصا لهن في ملعب طهران الذي يسع 12 ألف مشاهد.

وقال رئيس اتحاد الكرة الطائرة الإيراني محمود افشر دوست لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية “الأجنبيات مثل الموظفات في السفارات وعائلات الفرق الأجنبية والأجنبيات الأخريات ممن يعشن في طهران مسموح لهن بحضور منافسات الكرة الطائرة للرجال.”

ويتوجب على الأجنبيات اللاتي يزرن إيران الالتزام بالزي الإسلامي في المناسبات العامة وارتداء ملابس فضفاضة وعدم كشف شعورهن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Abdellah

    L'hypocrisie est dans les gênes des iraniens. D'une part la femme n a pas le droit de voir à un match mais d'autre part elle a le droit de se prostituer ( mariage de plaisance). J'avais un collegue technicien dans une entreprise espagniole et qui etait en mission à teheran alors on lui a proposer de se marier " mariage de plaisance de courte durée"par les responsable de l'entreprise. L'iran est l'ennemi N°1 de l'occident ( grand satan) dans les apparences mais l'allié N°1 sous la table.

  • علي

    أتفق معك يا صاحب التعليق رقم إثنين

  • بدون اسم

    كل شيء ممنوع الا زواج المتعة هههههههه

  • بدون اسم

    هههههههههههههههههه
    مالي لا أرى كثيرا من التعليقات على هذا الخبر المضحك من بلاد العمائم السوداء، آآآآه لو كان الخبر متعلقا بالسعودية لرأيت العجب العجاب من التعليقات الساخرة والاستهزاء.

  • بلقاسم

    يستحسن تحريرهن واعتبارهن مثل يقية نساء العالم ما دمن يخرجن ويمملن الى لى جانب اخوانهن في شتى المجالات الحيوية وايران اكثر تحضرا من بقية الدول الإسلامية ..وارى انه يستحسن عدم الاختلاط فقط فالإيمان بالقلب والعقل وصورته العمل الميداني أما الحجباب وبقية الملابس فللمراٍت وستر الجسم لا أقل ولا أكثر