-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إيطاليا تشكر الجزائر على جهودها لضمان أمن الطاقة بالمنطقة

الشروق أونلاين
  • 997
  • 0
إيطاليا تشكر الجزائر على جهودها لضمان أمن الطاقة بالمنطقة
صفحة وزارة الطاقة والمناجم
يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في مؤتمر ومعرض البحر الأبيض المتوسط للطاقة الذي ينظم في إيطاليا.

قدّم وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي، جيلبرتو بيتشيتو فراتين، شكره للجزائر على الجهود التي تبذلها لضمان أمن الطاقة بالمنطقة وخاصة في مجال التموين بالغاز الطبيعي هذا على هامش مؤتمر ومعرض البحر الأبيض المتوسط للطاقة.

المؤتمر الذي انطلق اليوم، الثلاثاء 24 أكتوبر، بمدينة رافينا الإيطالية، يشارك فيه وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بمرافقة كل من الرؤساء المدراء العامون لسوناطراك وسونلغاز، حسب بيان وزارة الطاقة والمناجم.

عرقاب وفي مداخلة ألقاها في فعاليات مائدة مستديرة وزارية رفيعة المستوى قال “عرض السيد الوزير المحاور الرئيسية للسياسة الطاقوية في الجزائر والتي ترتكز على الأمن والتحول الطاقوي، مسلطا الضوء على دور الجزائر كمورد موثوق في مجال الغاز الطبيعي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، ولاسيما لإيطاليا، كما أبرز السيد الوزير جهود الجزائر في الحد من غازات الاحتباس الحراري وانبعاثات غاز الميثان وكذلك مخطط التشجير لسوناطراك.”

وزير الطاقة والمناجم ذكّر أيضا بالتحديات التي تواجه ضمان التحول الطاقوي من حيث الاستثمارات والتحكم التكنولوجي. عرقاب أكذ خلال كلمته على أهمية مشاركة الشركات الأوروبية فيها، ولاسيما في مجال تطوير الغاز الطبيعي والصناعة الغازية والطاقات المتجددة وتطوير الهيدروجين وكذا في مجال الحد من البصمة الكربونية.

كما تحادث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، على هامش مؤتمر ومعرض البحر الأبيض المتوسط للطاقة، مع الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي.

وتمحورت المناقشات حول أنشطة الشركة الإيطالية، الحالية والمستقبلية، بالجزائر، ومشاركتها في مجال تطوير المحروقات وخاصة التنقيب، وسبل تعزيز الشراكة مع سوناطراك لتغطية مواضيع أخرى ذات اهتمام مشترك، مثل استغلال المحروقات في عرض البحر، الطاقات المتجددة، الهيدروجين والخفض من الانبعاثات، يقول البيان.

وقد أعرب الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، خلال هذا اللقاء عن ارتياحه الكبير لنوعية الشراكة بين “إيني” وسوناطراك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!