-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعم جزائري للأشقاء في إنتاج الطاقة

اتفاقية جديدة لسونلغاز مع شركة الكهرباء في ليبيا

الشروق أونلاين
  • 1330
  • 0
اتفاقية جديدة لسونلغاز مع شركة الكهرباء في ليبيا
أرشيف

أبرم مجمع سونلغاز والشركة العامة للكهرباء في ليبيا، الأحد، بالجزائر، اتفاقية جديدة لتوسيع التعاون بين الطرفين في مجال الإنتاج والنقل وتوزيع الكهرباء والغاز.

وأكد الرئيس المدير العام لسونلغاز، شاهر بولخراص، في ندوة صحفية على هامش حفل التوقيع بحضور ممثل دبلوماسي للسفارة الليبية بالجزائر محمد الجليدي، أن هذه الاتفاقية الجديدة جاءت عقب تلك التي أبرمت سالفا بين الشركتين في مجال الإنتاج، مبرزا أنه تم توسيع هذه الشراكة لتشمل النقل وتوزيع الكهرباء والغاز وكذا الطاقات المتجددة والتكوين.

وأعلن ذات المسؤول أنه “بخصوص الطاقة المتجددة، تمتلك سونلغاز خبرة اكتسبتها من المشاريع التي تم إنجازها في مجالات الهندسة وصيانة واستغلال محطات توليد الطاقة، كما سيتم القيام بتعزيز التعاون ليشمل التكوين والخدمات”، مشيرا إلى أن الأزمة الصحية سمحت لسونلغاز بتقييم إمكانياتها لتلبية الحاجيات الوطنية وحاجيات البلدان المجاورة وهذا في إطار تصدير الطاقة والمعرفة”.

وحسب بولخراص، فإن ديناميكية التعاون مع ليبيا تندرج في إطار الشراكة رابح-رابح، مضيفا أن الأمر يتعلق بعرض كل الفرص المتاحة والمصالح المشتركة للشركتين، وأسرد المتحدث بالقول “سنقوم في الأيام المقبلة بإنشاء مجموعة عمل ستنشط في مختلف مجالات التعاون بين البلدين” وأبرز الرئيس المدير العام لسونلغاز أن “مجموعة العمل هذه ستسمح بفتح، على المستوى القريب، مرحلة طارئة وكذا على المستوى المتوسط والبعيد من خلال تعاون مستدام”.

ومن جهته، أكد الطرف الثاني الموقع على هذه الاتفاقية وهو رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، وئام العبدلي، أن هذا التعاون يندرج في إطار مواصلة المبادلات التي جرت بين فرق الشركتين بعد تدخل الفريق التقني لسونلغاز شهر أكتوبر الفارط من أجل إصلاح وإعادة تشغيل محطة الطاقة الليبية بمنطقة خمس في أقل من 10 أيام.
كما أشاد المسؤول الليبي بدعم سونلغاز لإخوانهم في ليبيا بغية مواجهة العجز الكبير في إنتاج الطاقة في ليبيا. وذكر المتحدث أن هذا الدعم جاء من خلال المساهمة الفعالة لفرق سونلغاز في تشغيل 500 ميغاواط في الشبكة الليبية عقب أشغال الصيانة، معربا عن شكره للإدارة ولفرق سونلغاز نظير الجهود المبذولة.

وخلال هذا الحفل، تم تسليم جوائز لفرق سونلغاز التي تم إرسالها إلى ليبيا في أكتوبر الماضي لإصلاح محطة لتوليد الكهرباء في منطقة الخمس.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!