الجزائر
الزاوية القاسمية:

احتفلوا بالمولد ولا تلتفتوا إلى الأصوات الناشزة

أحمد عليوة
  • 2063
  • 31
أرشيف
المأمون القاسمي الحسني

دعا شيخ الزاوية القاسمية محمد المأمون القاسمي، المواطنين إلى حضور المجالس المولدية، التي تنظم في كافّة أنحاء الوطن، احتفالا بذكرى المولد النبويّ الشريف، وهي مناسبات للتّعريف بالسيرة النبوية والشمائل المحمّدية؛ ليزداد المؤمنون معرفة بنبيّهم، وتتمكّن محبّته في قلوبهم.

وقال بيان صادر عن الزاوية القاسمية “احتفلوا بذكرى المولد النبويّ الشريف؛ ولا تقيموا وزنا للأصوات الناشزة التي تزهّدكم في حبّ نبيّكم الحبّ الصادق لرسول الله صلى الله عليه وسلم: يظهر في اتّباع شريعته، وإحياء سنّته، والذّود عن ملّته، والنصح لأمّته.

وحث شيخ الزاوية القاسمية الجزائريين “على إشاعة أجواء الفرحة بالنّور الذي أضاء بمولده الكائنات؛ وسعدت ببعثته ورسالته الأرض والسّموات”، داعيا جماهير المؤمنين إلى “عدم الإصغاء لفئة من الدعاة المزعومين، الّذين افتقدوا الرؤية الصحيحة، وتجاوزا الاعتدال، وانحرفوا عن جادّة الصواب، ولا همّ لهم سوى تزهيد المسلمين في حبّ نبيّهم؛ ولم تجن الأمّة منهم سوى جفاف الأرواح، وحجبها عن مصادر النور، كيلا تنفذ إلى القلوب”.

وذكّر الشيخ، في هذا السياق، بأنّ “حبّ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، أصل من أصول الإيمان، لا ينفكّ عن حبّ الله، ولن يؤمن أحد حتّى يكون حبّه لله، وحبه لرسوله حبّا متمكّنا في النفس، متمشّيا في شعابها، فحبّ الله هو الأصل، وحبّ رسوله تابع لحبّه، نابع منه”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “هذه المحبّة هي الفوز الحقيقي في الدنيا والآخرة ومفتاح السعادة الأبدية”.

ولفتَ الشيخ الأنظار إلى أنّ نصرة رسول الله، صلى الله عليه وسلم، والحبّ الصادق له، يظهر في اتباع شريعته وإحياء سنّته والذود عن ملّته والنصح لأمّته.

مقالات ذات صلة