-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كريم يونس بدأ اتصالاته معهم.. لالماس لـ"الشروق":

اخترنا الشخصيات الـ23 لتأثيرهم.. ومرحبا بشباب الحراك

نادية سليماني
  • 1567
  • 2
اخترنا الشخصيات الـ23 لتأثيرهم.. ومرحبا بشباب الحراك
أعضاء هيئة الحوار الوطني
ح.م

باشر المنسق الوطني لهيئة الحوار والوساطة، كريم يونس، اتصالاته مع الشخصيات الـ24 التي أضافها أعضاء هيئة الحوار الستة للقائمة، لجسّ نبضهم حول قبولهم الانضمام للهيئة من عدمه، فيما لم تنتظر بعض الشخصيات المقترحة تلقي اتصالا، بل سارعت لرفض انضمامها للهيئة عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم المحامي والناشط الحقوقي مقران آيت العربي والنقابي في قطاع الصحة إلياس مرابط.

وفي الموضوع، أكد عضو الهيئة الوطنية للحوار والوساطة، اسماعيل لالماس في اتصال مع “الشروق”، الإثنين، أن قائمة الشخصيات الـ23 التي تحدثت عنها هيئة كريم يونس في بيانها الصادر أول أمس، والتي يعتزم إضافتها لقائمة الـ6 لقيادة الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، فقد تم اختيارها بعد التشاور بين الأعضاء، انطلاقا من تأثيرها وشعبيتها ووزنها على الساحة الوطنية، ومشاركتها في الحراك الوطني. وأضاف “نحن وجهنا لهم نداء، لأنهم شخصيات متداولة أسماؤها بشدة في الشارع، ونتمنى أن يلبوا نداء الوطن، ويشاركونا مهمة فتح حوار مع الأحزاب السياسية ومع جميع أطياف المجتمع”.

وأكد لالماس، أنهم لم يتصلوا بالشخصيات المقترحة قبل إدراج أسمائهم في القائمة، “ولكن المنسق الوطني للهيئة كريم يونس، باشر منذ يوم أمس عملية الاتصال بهم لمعرفة ردود أفعالهم” على حد قوله. وحسب المتحدث، أبدت بعض الشخصيات رفضها الانضمام للهيئة حتى قبل الاتصال بها، ومنهم المحامي والناشط الحقوقي مقران آيت العربي، ورئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، إلياس مرابط.

وأوضح لالماس، أن إضافتهم لأسماء شخصيات جديدة، هدفه اثراء الهيئة وفتح المجال للشخصيات التي يتكرر اسمها في الشارع للمشاركة في إدارة الحوار، ومؤكدا أنهم يُرحبون بشباب الحراك للانضمام إليهم.

وفضلت شخصيات تاريخية وسياسية الصمت، ولم تبد رد فعل بشأن إدراج اسمها في القائمة الإضافية، على غرار جميلة بوحيرد، مقداد سيفي، إلياس زرهوني وغيرهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائري

    من هم شباب الحراك. هل هم اللذين يرفعون الراية الوطنية ام اللذين يرفعون رايات اخرى. اللذين يرفعون رايات أخرى هل يرفعونها لتمثيل ثقافة معينة ام هي مرفوعة من قبل من يدعون للانفصال عن الوطن. الحراك زاد الضباب ضبابية . ضبابية الحراك اخطر على الجزائر من ضبابية لصوص السلطة.

  • لطفي /الجزائر

    تختارون ؟ وأنتم من اختاركم ؟
    معناه أنتم المفضلون؟-يعني أنتم المخيرين في الدزاير ؟
    معنى اختار :
    اختارَ يختار ، اخْتَرْ ، اختيارًا وخِيرةً وخِيارًا ، فهو مُختار .
    اِخْتَارَ هَدِيَّةً لِصَدِيقِهِ : اِنْتَقَاهَا
    اِخْتَارَهُ خَلَفاً لَهُ : عَيَّنَهُ
    اِخْتَارَهُ مِنْ بَيْنِ كُلِّ الحَاضِرِينَ :فَضَّلَهُ عَلَى غَيْرِهِ
    اِخْتَارَهُ اللَّهُ إِلَى جِوَارِهِ :اِصْطَفَاهُ ، اِنْتَقَلَ إِلَى رَحْمَةِ اللَّهِ
    اختار الطَّريقَ الأفضلَ : توجّه إليه بمحض إرادته ، اصطفاه وانتقاه أحسن
    اختار الشعبُ ممثليه / نُوَّابه : انتخبَهم ،
    (وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى): اصطفيتُك للرسالة