-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال ان الجزائريين خرجوا الى الشارع سخطا على العدوان.. بوتفليقة يؤكد

اذا لم تعاقب إسرائيل على جرائمها فلنقرأ السلام على حقوق الإنسان

محمد يعقوبي
  • 13574
  • 0
اذا لم تعاقب إسرائيل على جرائمها فلنقرأ السلام على حقوق الإنسان

قال الرئيس بوتفليقة في كلمته خلال القمة العربية الاقتصادية المنعقدة بالكويت ان الشعب الفلسطيني قد تصدى لأشرس واعنف عدوان شهده عصرنا الحديث، وقد جلبت مقاومة الفلسطينيين حسب الرئيس بوتفليقة الذي كان يتحث في الجلسة المغلقة تقدير واكبار العالم كله، حيث ازدادت قيمة واعتبار الشعب الفلسطيني في انظار العالم، وعند انصار قيم العدالة ومثل السلم.

  • بوتفليقة قال ان الشعب الجزائري يدرك جيدا ما قاساه الفلسطينيون، لأنه ضحى بالنفس والنفيس من اجل استرجاع حريته واستقلاله، ولذلك فإن الشعب الجزائري يقول بوتفليقة يؤيد كفاح الفلسطينيين واهل غزة تحديدا دفاعا عن ارضهم.
  • وخلال كلمته التي تسلمها الصحفيون مكتوبة، ذكر بوتفليقة بخروج الجزائريين للشارع تضامنا مع غزة، مؤكدا ان الجزائريين عبروا عن سخطهم واستنكارهم للعدوان مثل باقي الأحرار في العالم.
  • وفي خطوة عملية، قال بوتفليقة انه على القادة العرب ان يجدوا مخرجا للخلاف الفلسطيني، مؤكدا ان الضمان الوحيد لإنهاء هذا الخلاف هو الحوار الفلسطيني القائم على المصلحة الفلسطينية. وخاطب الرئيس من سماهم بقادة الثورة الفلسطينية (في اشارة الى كل الفصائل وخاصة المقاومة) عندما قال انهم وحدهم من تؤول اليهم مسؤولية اعادة بناء الوحدة الوطنية حول استراتيجية تضمن حقوق الشعب الفلسطيني. وأدان بوتفليقة الذرائع التي تذرعت بها اسرائيل في عدوانها على غزة بحجة حماية النفس، متسائلا اين هي حماية النفس ونحن امام حرب ضروس لا تبقي ولا تذر على مجتمع أعزل محروم من كل قدرته العسكرية الدفاعية. مشيرا الى انه من حق العرب مطالبة مجلس الأمن بترجمة الرفض الدولي للعدوان في قرارات تفرض على اسرائيل نظير اجرامها في حق الانسانية، وذهب بوتفليقة الى ابعد من ذلك عندما اكد على ضرورة معاقبة مقترفي هذه الجرائم ضد الانسانية والتزام الجميع بضرورة الالتزام بالشرعية الدولية، مشيرا الى التجاوزات الخطيرة التي ستغذي نقمة العالم وغضبه.
  • وحمل بوتفليقة مجلس الأمن مسؤولية حفظ السلام والأمن في العالم والذي يفترض ان يهب لفرض الأمن مع كل طارئ، مؤكدا انه اذا ظلت جرائم اسرائيل دون عقاب فلن يبقى لنا سوى ان نقرأ السلام على حقوق الانسان في العالم.
  • وطالب بوتفليقة بالسهر على إعمار غزة وايصال المساعدات لمستحقيها، مستنكرا القيود الاسرائيلية التي تمنع وصول هذه المساعدات.
  • وحول موضوع إعمار غزة دائما، قال بوتفليقة ان المساعدات الدولية تقتضي استعادة الصف الفلسطيني وحدته من خلال مصالحة وطنية حقيقية، معتبرا ذلك شرطا اساسيا لتجاوز الفلسطينيين تحدياتهم. 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!