الجزائر
طوابير طويلة في محطات الوقود

استجابة كبيرة للمداومة يومي العيد

زهيرة مجراب
  • 411
  • 3
أرشيف

أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار، تراجع الطلب على مختلف المواد الغذائية والخدمات خلال يومي عيد الأضحى بنسبة 80 بالمائة، معترفا بالتزام غالبية التجار بالمداومة حتى إن البعض كانوا غير معنيين بها وفتحوا محلاتهم تطوعا.

كشف بولنوار من خلال منشور له على حسابه الرسمي في “الفايسبوك”، التزام أكثر من 63 ألف تاجر ومتعامل اقتصادي بالمداومة خلال يومي العيد. زيادة على 5 آلاف تاجر متطوع من أصحاب المحلات المجاورة لمناطق إقامتهم ليرتفع المجموع إلى ما يقارب 70 ألف تاجر.

حيث أوضح رئيس الجمعية الوطنية للتجار أن نسبة الاستجابة للمداومة تراوحت بين 99 و100 بالمائة، وهذا بمقارنة عدد التجار المداومين مع القوائم التي أعدتها مديريات التجارة في 48 ولاية. في الوقت الذي شهدت فيه أسعار الخضر والفواكه ارتفاعا طفيفا نتيجة توقف الفلاحين وعمال المزارع عن جني المحاصيل.

وتحدث بولنوار عن تراجع نسبته 80 بالمائة في الطلب على الخضر والفواكه ومختلف المواد الغذائية والسبب في ذلك يعود للتموين المسبق الذي تحرص عليه العائلات الجزائرية قبيل العيد تفاديا للندرة، في الوقت الذي عرفت فيه خدمات النقل البرّي ومحطّات الوقود اكتظاظا رهيبا.

مقالات ذات صلة