-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استعمالات غير متوقعة للنشاء اِكتشفيها

أماني أريس
  • 5430
  • 0
استعمالات غير متوقعة للنشاء اِكتشفيها
ح.م

المعروف عن النشاء انه بودرة بيضاء استخداماتها لا تتعدى مجال الطبخ لتخثير الصلصات أو صنع الحلويات وبعض المأكولات، لكن ماذا لو قلنا لك انه يمكنك إخراجها من إطارها الكلاسيكي لتصبح مساعدك الأوّل في تنظيف المنزل، والاعناء بجمالك، وبعض المشاكل اليومية التي تعترضك وتظنين أنّ لا حلول لها؟

اكتشفي تفاصيل استخداماتها المتعددة  مع جواهر الشروق:

أولا: في التنظيف

تنظيف النوافذ

حين يُخلط مع القليل من الخل الأبيض وعصير الحامض والماء، وتستخدم معه أوراق الصحف يصبح النشاء المنظّف الأجدر والأفضل للمعان زجاج نوافذ منزلك

إزالة بقع السجاد

أنثري القليل من بودرة النشاء على المنطقة المتّسخة، أتركيها لعشرين الدقيقة، اِسحبي النشاء بواسطة المكنسة الكهربائية، لتختفي البقعة إلى الأبد

تلميع أواني الفضّة

هل خسرت أواني الفضّة لديك واكسسواراتها بريقها مع الوقت؟ اِجعليها برّاقة من جديد من خلال تحويل النشاء والماء إلى العجينة سميكة ولزجة في آن تفركين بها الإناء وبعد جفافها تلمّعينها بواسطة خرقة نظيفة لا تترك وبراً

فكّ العُقد

يا لها من فكرة ذكية وضرورية! رشّي النشاء على عقدة غليظة، اتركيها لبعض الوقت وفكّي العقدة بكلّ سهولة وانسيابية. 

ثانيا: في الصحّة والجمال

تخفيف آلام لسعات الحشرات وحروق الشمس

ونحن في فصل الصيف نكون عرضة للسعات الحشرات مثل الناموس والبعوض وأيضا إلى حروق الشمس مما يسبب لنا آلاما وحكة وانزعاجا. قد لا يخطر على بالك أن عجينة صغيرة من مادة النشاء يمكنها امتصاص الميكروبات التي تسبب تورم الجلد جراء لسعات الحشرات كما أنها تعمل دور البلسم الذي يرطب البشرة ويقلل من حساسيتها. فلا تترددي في صنع عجينة لزجة بواسطة النشاء والماء، ثم ضعيها على المنطقة المصابة وبعد جفافها اِغسليها بماء فاتر.

فرد الشعر المجعد

استخدام النشا لفرد الشعر المجعد هي طريقة طبيعية وآمنة ، تعطي الشعر صحة ولمعان وحيوية ، بدون أي مواد كيميائية ضارة ككريمات ومستحضرات فرد الشعر الكيماوية  التي تضر به وتسبب تساقطهوالطريقة سهلة تعتمد على وضع ثلاث ملاعق من النشا على الشعر المغسول وتوزيعها جيدا على كل خصلات الشعر وتركها لمدة خمس دقائق، ثم وضع زيت الشعر و تسريحه و تركه 15 دقيقة، ثم غسله بالماء.

شامبو للشعر الدهني

إن كنت تعانين من مشكل الشعر الدهني، وتتضايقين من شكل شعرك الملتصق ببعضه، فوصفة النشاء مفيدة جدا للقضاء على هذا المشكل، رشي كمية من بودرة النشاء على فروة شعرك، ثم افركيها جيدا حيث تتغلغل وتلامس جلدة الرأس، بعدها اشطفي شعرك بالماء الممزوج بقطرات خل أو عصير الليمون. ستدهشك النتيجة، وتنعمين بشعر لامع غير دهني لمدة أيام.

كما يستعمل مع ماء الورد كماسك للحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب.

ثالثا: في الملابس

كيّ الملابس

 إصنعي رذاذك الخاص المسهّل لكي الملابس، وذلك بوضع ملعقة نشاء في لتر من الماء النقي الخالي من الكلس. خضّي جيدا وبعدها رشّي منه على الملابس التي تجدين صعوبة في كيّها بسبب نوعية قماشها، وفي الأخير قومي بنفض الثوب للتخلص من شوائب البودرة العالقة به، لن تتخيّلي النتيجة!

تنظيف الجلد

لتنظيف الملابس الجلدية رشي عليها النشاء، اتركيها ليلة كاملة وبعدها انفضيها. طريقة سهلة وفعّالة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!