-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضيحة من العيار الثقيل بمركب أرسيلور ميتال متورط فيها إطارات بالمركب وأعوان جمارك

اكتشاف مركّب مواز لصناعة الصفائح الحديدية داخل الحجار!

الشروق أونلاين
  • 11436
  • 16
اكتشاف مركّب مواز لصناعة الصفائح الحديدية داخل الحجار!
مدخل مركب الحجار

أوردت مصادر موثوقة “للشروق”، أن مركب الحديد والصلب أرسيلور ميتال ستيل الحجار، قد انفجر على فضيحة وصفت بالخطيرة للغاية، متورط فيها إطارات بالمركب وأعوان بمصلحة الجمارك ومسؤولو شركات مناولة، تمثلت في استيراد تجهيزات ورشات غير مطابقة للمقاييس والمعايير المعمول بها دوليا.

  •  وكشف بيان للامين العام لنقابة عمال مركب الحجار اسماعيل قوادرية حصلت “الشروق” على نسخة منه، عن وجود تجاوزات على مستوى المركب تمثلت في استيراد الشركة الهندية صاحبة فضيحة الـ530 مليار سنتيم ، (قراند سميث ووركس)  تجهيزات وعتاد بناء خاص بالورشات غير مطابق للمقاييس من شركة هندية أخرى يقع مقرها الاجتماعي بكلكوتة في الهند وبصفة وهمية، وتم تحويل أموال بالعملة الصعبة لحساب الشركة كحقوق  تأجير وكراء هذه التجهيزات منذ 2003 إلى  غاية اليوم، وتقوم  نفس الشركة بكراء تجهيزات البناء من شركات جزائرية دون فواتير قانونية.
  • وخلص تقرير أعدته المديرية الولائية للضرائب بعنابة  إلى أن مسؤولي الشركة الأربعة المتواجدين في الهند  يتقاضون رواتبهم المقدرة بـ25 مليون سنتيم للشخص الواحد، عن طريق تحويل الأموال الصعبة وضخها في حسابهم البنكي بالهند، علما أن أطرافا جزائرية متورطة هي الأخرى في هذه العملية ويتعلق الأمر حسب ما ورد في بيان الأمين العام قوادرية، بإطارين على مستوى شركة قراند سميث ووركس بمركب الحجار، إلى جانب عونين بمصلحة الجمارك بولاية عنابة.
  •  وأفضت الرقابة والتحريات المكثفة التي تبذلها إدارة المركب منذ فترة وجيزة على كامل الورشات والشركات المناولة، إلى الوقوف على فضيحة من العيار الثقيل تتمثل في اكتشاف مركب مواز لصناعة الصفائح الحديدية داخل مركب أرسيلور، اذ تم الوقوف على ورشة سرية  لإعادة تصنيع الصفائح والحديد الأبيض لأحد المتعاملين مع المركب في مجال  شراء وبيع النفايات الحديدية، إذ نجح أعوان الأمن في رصد سيارة من نوع “هايلوكس” كانت متوقفة أمام محطة معالجة المياه فيما يقوم أشخاص بإنزال صفائح حديدية وإدخالها إلى الورشة، وعند اقتحام درك سيدي عمار للمكان كانت المفاجأة باكتشاف ورشة كبرى لتصنيع الصفائح واستغلال مادة “الاسيليلين” إلى جانب وجود تجهيزات تابعة للمركب كانت تستغل في تلك الورشة لصناعة قنوات بعث البخار التي تتم عملية بيعها بالأسواق عقب تهريبها سرا، مما كلف خسائر مادية فادحة للمركب، ووصفت هذه القضية بالفريدة من نوعها في تاريخ مركب الحجار.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • فريد

    الحكومة والدولة وايطارات القضائية غير معنية بهذه القضاية الكبرى هيا معنية بالجنح والجريمة الرخيسة من قبل الفقراء هذه هيا سياسة ارفع رئسك ولا تتهم احد انك ميت وانهم ميتين.

  • douanier

    شوفو فواتير EURL DJELFA POMPES
    DJELFA

  • المنفــــي

    أين أنت يا الذي تلقب بفخامة رئيس الجمهورية ...
    جزائر العزة و الكرامة الى أين ...
    العين البصيرة و اليد قصيرة

  • a

    c malhereur je demande l expulsion de mon payer c mieus bay bay vive l etranger s il vous plais

  • khaled

    c'est vraiment catastrophique

  • reda

    واش نقعد ندير في الجزائر حقي راح معاهم تسلكها غي الحرقة ياكلني الحوت او ماياكلونيش المسائيل

  • مراد

    هذا كل نتج عن الحكام هم يسرقو وواصغار ايتبعو (اذا كان رب البيت ضربا البندير فلا تلمن الراقصين)

  • بلال

    ليس بالشيء الغريب ابدا على الجزائر اطلاقا...
    منذ متى ونحن نطالع على الفضائح الكبيرة والضخمة مثل تونيك وغيرها ولكن هل من آذان صاغية...
    كل ما نقدر عليه سوى اصدار قرارات او التنديد وغيرها..
    الله يجيب الخير

  • mohamed

    ça c'est pour les étrangers qui vont nous développer. un pays qui n'a pas de stratégie économique est un pays qui est condamné à vivre dans la corruption à vie parce que c'est le seul chemin qui mène vers la sortie.

  • ط.ر بوفاريك

    الجزائر ؟؟؟ كلاولها لحم الاصق في العظم ؟ كملوها اولاد الحرام ؟؟؟
    بصح معندناش مسائيل رجالة ؟؟ الله يرحمك يا الجزائر ؟
    الذيابة كي تجوع تدور على ولادها ؟ هذي الجزائر ؟
    باي باي؟؟؟؟

  • محمد

    الله الله عليك ياجزائر كيف اصبح المرض يستشري في جسدك والكل ينظر وينتظر تقسيم التركة التي لم يبقى فيها شئ فقد أخذت ووزعت وهربت الى البنوك السويسرية التي قال فيها القذافي دولة تبيض الاموال اخاف واخاف واخاف أن يأتي يوم ونجد الجزائر قد بيعت لليهود والامريكان ونبقى نعمل عبيدا عندهم -سيدي الرئيس بوتفليقة أناشد فيك الاخلاص لوطنك وتذكر كيف كان ابوك يعمل في تنمية الوطن وازدهاره في مجال العلم- أن توقف زحف بارونات الفساد فإنهم لم يتركوا شيئا الا وخربوه والى البنوك الخارجية أخذوه

  • ahmed

    Nous mourons à petit feu. chaque fois que nous entendons des cas pareils ,on sent que nous ne sommes pas dans un pays stable,et c'est le choc...des citoyens ALGERIENS mangent de la poubelle tandis que des ètrangers ne trouvent pas quoi faire de l'argent .Parfois on sent que la liquidation de ce complexe etait voulue du moment qu'on peut gerer les complexes petroliers et gazew .سيعيشون ويفرحون قليلا بعدها سيموتون هناك سيلقون العذاب جزاءا بما عملوا.اللهم أنتقم منهم ومن أبنائهم يا رب يا سميع الدعاء.

  • mustafa

    Voila la recolte de la semance des annees qui ont passees, aucun responsable n'est a la hauteure de la tache qui lui a etait confie ( Hasha Ouled les familles honettes) ;le vol, le viole ,la violence sous toutes ses formes, le meurtre,la delanquaince,ect ...sont vertues du responsable Algerien quelque soit sa responsabilite ( meme au niveau Familiale) Celui qui n'a pas ces vertues est devenu malheureusement isole ,ridiculise eventuelement voue a disparaitre . Mes Amis il est temps d'instaurer une justice qui avec preuves biensure accelere le process de l'execusion devant le publique.

  • sky

    c normal bled ...

  • م.ص

    زيد يا بوزيد ومزال مازال
    الغريب ان السلطة امام هذه الاخبار تبقى صامتة ويحتار المواطن هل هذه الاخبار صحيحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لانها اذذا كانت صحيحة فهذا يعني ان كل شيء ممكن ان يدخل السوق الموازية وقد نكتشف ذات يوم لاسمح الله أان داخل البنك المركزي الجزائري بنك آخر سري يقوم بتبيض الاموال ولا عجب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • الحجار

    مازلتو معلابالكم بوالو
    1 إدهبو إلى ورسة ATC فهناك متاجرة أيضا و من العيار النووي ، و متاجرة كبيرة بأوقات العمل وووووووووووووو
    2إدهبو إلى ligne de galvanisation و سوف تتأكدود بأنها ستتوقف قريبا ووووووووووووووووووو
    3 إدهبو إلى les APROS و سوف ترون الكارتة الكبري فهناك تقام كل الصفقات
    4 إدهبو إلى خدمات الصيانة و سترون الصابوطاج نتاع الألات المنتجة و بعدها كيف تبرم الصفقات مع أصحابهم
    هدا مركب المافيا يا خاوتي، صدقوني هم عصابات مافياوية داخل المركب ، وحسب معلوماتكم يا شروق أنتم ما تعرفو والووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    و العجب أن الدرك الوطني ليست لديه معلومات كافية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه