-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجا على تماطل وزارة النقل الرد على مطالبهم

الأسلاك التقنية يُهددون بشل الترامواي والقطارات الكهربائية

الشروق أونلاين
  • 1039
  • 0
الأسلاك التقنية يُهددون بشل الترامواي والقطارات الكهربائية

هدد مستخدمو الأسلاك التقنية بنقل غضبهم إلى الميدان عن طريق شل جميع خطوط السكك الكهربائية للقطارات بما فيها خط الترامواي، ويأتي غضب نحو 500 مهندس ومفتش ينتمون للأسلاك المشتركة لقطاع النقل بسبب ما سموه بجهل الإدارة لمطالبهم وانشغالاتهم.

  • ويحتج مستخدمو قطاع النقل على مضمون مشروع القانون الأساسي المعروض للنقاش على مستوى الوظيفة العمومية، وقال بيان للتنسيقية المتحدثة باسم المهندسين والمفتشين، إنه بعد وعد وزارة النقل بإشراك النقابة في صياغة القانون الأساسي لم يحدث أي شيء من هذا القبيل، كما لم يتم تحديد أي موعد للاجتماع.
  • وتتخوف النقابة أن يكون الوعد الذي أطلقته الوزارة مجرد ذر في الأعين ربحا للوقت قبيل عطلة الصيف وخروج أغلب الموظفين في عطلهم السنوية. وندد المهندسون والمفتشون بقطاع النقل بعدم التزام الوزارة باتفاق تم إبرامه بين الطرفين يقضي بإدراج مقترحات النقابة الخاصة بمشروع القانون الأساسي.
  • وحسب رئيس المجلس الوطني لقطاع النقل، المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، فتحي رحامنية، في تصريحه للشروق ، فإن وزير النقل وبعد استقباله وفد عن المحتجين طلب من عمال السلك التقني تنظيم أنفسهم بهدف الشروع في مناقشة مختلف انشغالات المستخدمين المهنية والاجتماعية وتم تسليم نسخة عن مشروع القانون الأساسي للوزارة غير أن هذه الأخيرة تجاهلت كل مقترحات النقابة.
  • حيث تم تصنيف المهندسين والتقنيين والمفتشين في تصنيفات مجحفة، وقال فتحي رحامنية إن مشروع القانون الموجود حاليا على مستوى مصالح الوظيفة العمومية، لم يراع أبدا الرتب الموجودة حاليا في السلك، كما أنه ألغى العديد من المهام، خاصة بالنسبة لفئة المفتشين.
  • ويطالب المفتشون الرئيسيون، الذين يحوزون شهادة ليسانس وأكثر، تصنيفهم في الرتبة 13 بدلا عن الرتبة 11 وهو نفس الإجحاف الذي تعرض له المفتشون الذين وجدوا أنفسهم بموجب النص الجديد في الرتبة 10 بدل 10 .
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!