الجزائر
وزير الشؤون الدينية يرد على حملة الفايسبوك ويؤكد:

الأمن يملك كافة المعطيات عن المتشيّعين في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 14407
  • 1
الارشيف
وزير الشؤون الدينية، محمد عيسىّ

قال وزير الشؤون الدينية، محمد عيسىّ، أن السلطات الجزائرية لم تسجل أي تجاوز للسفارة الإيرانية في الجزائر بشأن الترويج للتشيع في أوساط المجتمع الجزائري، لكنها تتابع عن كثب وتتواصل مع السفارة المعنية.

وفي تصريح للصحافة أمس، على هامش إطلاق أول بطاقة تعريف إلكترونية بيومترية بالعاصمة، أوضح محمد عيسى “..نحن في تواصل مع السفارة الإيرانية في الجزائر، لكننا لم نلمس أي تورط للسفارة ولا حتى للسفارات الناشطة في الجزائر”.  

وجاء رد الوزير بعد الحملة التي أطلقها ناشطون جزائريون على شبكات التواصل الاجتماعي “فايسيوك” لطرد الملحق الثقافي بسفارة إيران بالجزائر أمير موسوي، ويقف وراء الحملة أنور مالك الكاتب والحقوقي الجزائري المعروف المقيم بفرنسا، الذي أكد أن موسوي، تجاوز مهمته الدبلوماسية فصار ينسق سرياً مع متشيعين جزائريين.

وفي غضون ذلك، لفت المسؤول الحكومي، محمد عيسى، أن مصالح الأمن تملك كافة المعطيات حتى الدقيقة منها على المتشيعين في الجزائر على غرار أسمائهم، عناوينهم وغيرها من المعلومات، كما أنها تحوز معطيات حتى على  أولئك الداعين إلى التشيع في الجزائري، وتابع الوزير قوله “سوف نقطع الطريق أمام كل من يريد تهديد استقرار الجزائر وأمنها..”.

مقالات ذات صلة