-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الإكواتور تصحّح المسار وتنعش الآمال

الشروق أونلاين
  • 3705
  • 2

فازت الإكواتور صباح السبت بنتيجة (2-1) على الهندوراس، وأنعشت آمالها في التأهّل إلى الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014.

وأقيمت فعاليات هذا اللقاء بملعب “بايكسادا” بمدينة كوريتيبا البرازيلية، في إطار الجولة الثانية من عمر مونديال 2014. وأدارها حكم الساحة بن يامين وليامس من أستراليا، بحضور رئيس الفيفا جوزيف بلاتر.

وسجّل للهندوراس كارلو كوستالي في الدقيقة الـ 31، هذا المهاجم الذي يلعب في بلاده لفريق ريال ديبورتيفو إسبانيا (لا علاقة له بريال مدريد أو ديبورتيفو لا كورني الإسبانيين!؟). وعادل الكفة للإكواتور إينر فالونسيا مهاجم فريق باشوكا المكسيكي بعد 3 دقائق من ذلك ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الـ 65، ليكون بالتالي واحدا من الهدّافين المؤقتين لكأس العالم بمعية الهولنديين أرين روبن وفان بيرسي والألماني توماس مولر والفرنسي كريم بن زيمة، حيث يجمع كل واحد منهم في رصيده 3 أهداف.

هذا وعيّنت الفيفا نفس المهاجم الإكواتوري إينر فالونسيا أفضل لاعب في هذه المباراة.

وفي مباراة سابقة عن نفس الفوج الخامس، فازت فرنسا (5-2) على سويسرا مساء الجمعة. مع الإشارة إلى أن الجولة عرفت تغلّب فرنسا (3-0) على الهندوراس، وانتصار سويسرا (2-1) على الإكواتور.

وصار جدول الترتيب مشكّلا كمايلي: تصدّر فرنسا للائحة حيث تجمع 6 نقاط، وتأتي سويسرا خلفها في المركز الثاني برصيد 3 نقاط رفقة الإكواتور، وتقبع الهندوراس في المؤخرة بلا شيئ.

وعليه ما تزال المنتخبات الأربعة مرشحة للعبور إلى ثمن نهائي المونديال، ولو أن فرنسا توجد في أفضل رواق والأقرب لخطف بطاقة واحدة من بطاقتي التأهّل، فيما تمتلك الهندوراس نسبة أقل في الترشح مقارنة بغيرها.

وخلال الجولة الثالثة والأخيرة عن الدور الأول، تلعب فرنسا مع الإكواتور وتواجه سويسرا منتخب الهندوراس، في الـ 25 من جوان الحالي.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • karim

    vive les bleus

  • الاسم

    ils vont jouer leur 3 éme match contre les bleus je qu'ils peuvent gagner même si la France va surement joue avec les remplaçants
    allez les bleus inchALLAH on va aller loin INCHALLAH