-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نحو شراكة ثنائية في مجال بناء السفن

الاستنجاد بالكرواتيين لتسمين التونة الحمراء في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 2807
  • 2
الاستنجاد بالكرواتيين لتسمين التونة الحمراء في الجزائر
أرشيف

شكل موضوع الشراكة بين الجزائر وكرواتيا في مجالي بناء السفن وتسمين التونة الحمراء محور مباحثات بين وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، احمد فروخي، وسفير كرواتيا بالجزائر، إليجا زيلاليك حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وحسب ذات المصدر فقد توسعت، الأربعاء، المناقشات بين الطرفين إلى الوسائل والسبل لتقوية العلاقات الثنائية في مجال الصيد البحري والمنتجات الصيدية بين البلدين.

وبعد أن استعرض سفير كرواتيا، إليجا زيلاليك الكفاءات التي تتمتع بها بلاده في مجال بناء السفن، لما تتوفر عليه من ورشات عصرية في هذا المجال مزودة بآخر التكنولوجيات، أبدى استعداد بلاده للعمل على تطوير هذا النشاط في الجزائر بالشراكة مع متعاملين عموميين وخواص، والشأن نفسه بالنسبة لشعبة تسمين التونة الحمراء التي تعرف نموا معتبرا في كرواتيا بفضل تطوير شامل لتلك الشعبة، يبرز ذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن مجال الصيد البحري والمنتجات الصيدية بالجزائر يطمح، في إطار برنامج عمل القطاع (2020-2024)، إلى تطوير صناعة وطنية لبناء وإصلاح السفن من أجل عصرنة أسطول الصيد البحري الحامل للراية الوطنية، وهو ما من شأنه الاستجابة لاحتياجات تطوير الصيد في أعالي البحار، وكذا تربية المائيات، يوضح ذات البيان.

وأشار المصدر في ذات السياق إلى أن برنامج عمل القطاع يولي أهمية خاصة لتربية التونة الحية في مزارع التسمين، وذلك من أجل تثمين الحصص التي تخصص سنويا للجزائر من طرف اللجنة الدولية للحفاظ على التونة الحمراء بالأطلسي.

وقد اتفق الطرفان في نهاية اللقاء على تنظيم لقاءين ما بين المتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين، وذلك عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، لمناقشة إمكانيات الشراكة الاقتصادية في هاذين المجالين، يضيف ذات المصدر.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • sohbi

    علاقات للصيد البحري ،ثم يذهب الوزير وياتي آخر فيذهب المشروع
    صفقات لصناعة السيارات ،تصبح نفخ للعجلات فيرسل لها لجنة تحقيق فيصرح اويحيى كل شيئ على ما يرام ،بعدها يقف صنع "تفخ العجلات" ثم إيقاف المصنع ،طرد العمال وهكذا يبقى التراوح في المكان ،شيبتني مشاريع دولتنا واخواتها.

  • benchikh

    الجزائر يمنع عليها صيد التونة والامريكان يصطدونها ليلا نهارا ,ويعتبرونا انفسهم هم واضعي القوانيين لااحد له الحق في محاسبتهم!!!! صناعة السفن للصيد جيدة ان طبقت.