-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يوسفي: يجب معرفة الأخطاء التي سجلها الاقتصاد الوطني

الباترونا تتهم الحكومة بالتراجع عن تعهداتها السابقة

الشروق أونلاين
  • 5299
  • 0
الباترونا تتهم الحكومة بالتراجع عن تعهداتها السابقة
الحبيب يوسفي: رئيس الكنفدرالية العامة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين

أكد، الحبيب يوسفي، رئيس الكنفدرالية العامة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين، أنه يجب وضع تحاليل خاصة بالمسار الذي عرفه الاقتصاد الوطني، لمعرفة الأخطاء والوصول إلى اقتصاد حقيقي لا يعتمد بشكل أساسي على مداخيل النفط دون استحداث مداخيل أخرى، وعبّر عن أمله في أن تكون الثلاثية دفعا حقيقيا للاقتصاد ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

  • من جهته، طرح، محمد سعيد نايت عبد العزيز، رئيس المنظمة الوطنية لأرباب العمل مشكل الإسمنت، واعتبر أن الإنتاج الوطني يكفي لتغطية السوق من خلال تقوية الطاقة الإنتاجية وضبط آليات الرقابة ووقف الاحتكار والمزايدات، واستغرب الحديث في الوقت الراهن عن الأزمة العالمية فيما تأخر اجتماع الثلاثية لمدة ثلاث سنوات، منذ 2006، داعيا إلى تفعيل آلية مراقبة السوق وتقوية الإنتاج الوطني.
  • وكشف السيد زياني ممثل كنفدرالية الصناعيين وأرباب العمل الجزائريين أنه وإلى يومنا هذا لم تطبق أية تعهدات في القطاع الاقتصادي، اتفق عليها في الثلاثية الماضية سنة 2006، وقال »نتطلع إلى تفعيل الاقتصاد من خلال برنامج الرئيس مع مطلع 2010«، وعرّج على تأثيرات الاقتصاد الموازي، واعتبر أن هناك قوانين غير ملائمة على الحكومة مراجعتها.
  • وأكد، بوعلام مراكشي، رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل أن البيروقراطية الإدارية لا تزال تعرقل الاقتصاد الوطني. أما رئيس الاتحاد الوطني للمؤسسات العمومية فقد ثمّن خطوة الحكومة الرامية إلى تطهير المؤسسات والتأهيل لرفع طاقتها الإنتاجية وتشجيع الإنتاج المحلي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!