العالم
بعد معلومات عن وجوده قرب حدود الجزائر

البغدادي مازال في سوريا

الشروق أونلاين
  • 4529
  • 9
الأرشيف
أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

كشف مسؤول أمني عراقي، الإثنين، أن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش يتواجد حاليا بسوريا، وذلك بعد أيام من نشر صحيفة بريطانية توقعات حول فراره نحو الساحل الإفريقي وبالضبط في منطقة شمال النيجر أي قرب الحدود الجزائرية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية أبو علي البصري، أن البغدادي يعالج في مشفى ميداني في شمال شرق سوريا بعد إصابته بجروح خطيرة في غارة جوية.

وأضاف “لدينا معلومات ووثائق لا تقبل الجدل من مصادر داخل التنظيم الإرهابي أن البغدادي ما زال حياً، وأنه يختبئ بمساعدة المتعاونين معه”.

وقبل أسبوع ذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية أن تقارير إخبارية عراقية، تزعم أن البغدادي قد هرب من العراق ويختبئ بإحدى مناطق أفريقيا على أمل إعادة إحياء التنظيم.

ونقلت عن الزعيم السابق للجماعة الإسلامية في مصر، قوله “إن البغدادي ربما يوجد في شمال تشاد أو في المنطقة الحدودية التي لا تخضع للقوانين بين الجزائر والنيجر”.

كما نقلت عن الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة، المصري سامح عيد، توقعه بأن “البغدادي يوجد على الأرجح في أفريقيا، بعدما فرّ أعضاء التنظيم من سوريا والعراق”.

مقالات ذات صلة