-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إقبال كبير عليه في المحلات وسط أشكال وألوان جديدة

“البوركيني” يتحوّل إلى موضة على الشواطئ

آمال عيساوي
  • 6488
  • 5
“البوركيني” يتحوّل إلى موضة على الشواطئ

تشهد هذه الأيام معظم محلات بيع الألبسة إقبالا كبيرا من طرف المواطنين الذين باشروا في اقتناء ملابس السباحة، خاصة وأنه لم يعد يفصلنا على افتتاح موسم الاصطياف الذي حُدد هذا العام في الفاتح من شهر جويلية المقبل سوى يوم فقط، وحتى المحلات التي كانت تبيع أشياء لا علاقة بها بالملابس سابقا غيرت نشاطاتها مؤخرا وقامت هي الأخرى بعرض الألبسة الصيفية وبالأخص تلك المتعلقة بالسباحة، جميع مستلزمات البحر التي ظهرت هذا العام بأشكال وألوان مختلفة عن تلك التي ظهرت في السنوات الفارطة، وتم عرضها في واجهات المحلات بطريقة مثيرة من أجل استقطاب أكبر قدر ممكن من الزبائن.

فالمتجوّل هذه الأيام وسط الشوارع والأزقة التي تغزو بها المحلات التجارية بالعاصمة، يرى الإقبال الكبير من طرف المواطنين عليها، خاصة تلك التي تعرض بضاعتها عبر مواقع التواصل وتضع عليها أسعارا تنافسية، إذ أنها تكاد تمتلئ رأسا على عقب بالزبائن الذين تناسوا فيروس كورونا الذي مازال منتشرا، وبعضهم تخلى حتى عن ارتداء الأقنعة الواقية، وركضوا خلف شراء ألبسة البحر الذي جاء هذا العام مبكرا مقارنة بالعام المنصرم الذي تم فتحه خلال شهر أوت لبضعة أيام قبل انقضاء موسم الصيف، بسبب جائحة كورونا..

وخلال جولة استطلاعية قادتنا لبعض المحلات التجارية بالعاصمة لاحظنا أن معظم البضاعة المعروضة تتعلق بملابس السباحة وخاصة “البوركيني” وهو عبارة عن لباس سباحة خاص بالمحجبات، والذي ظهر هذا العام بأشكال وألوان مختلفة ومتنوعة، ورغم أن سعره مرتفع إذ يتراوح بين 3 آلاف و7 آلاف دينار، إلاّ أن الإقبال عليه كان كبيرا جدا، إذ ذكرت لنا الشابة مروة صاحبة 25 ربيعا، أنهم يقومون باقتناء الألبسة والمستلزمات الخاصة بالبحر استعدادا له خاصة وأنه لم يتبقى على افتتاح موسم الاصطياف سوى يوم فقط، وذكرت شقيقتها سلمى أنها ستزور البحر رفقة عائلتها في أول يوم للافتتاح، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة هذه الأيام، وأضافت سلمى أن من عاداتهم على غرار عديد العائلات اقتناء ملابس سباحة جديدة في كل موسم اصطياف حتى ولو اقتصرت على أشياء بسيطة..

من جهتهم بعض المحلات التجارية كمحل “جلال لايف ستايل” المتواجد في المركز التجاري علي منجلي بقسنطينة، وغيره قامت بعرض بضاعتها عبر الفايسبوك والأنستغرام قبل أيام، والتي عرفت رواجا وإقبالا كبيرا عليها من قبل الزبائن الذين يتأهبون لاستقبال موسم الاصطياف في أبهى حُلة، خاصة وأن البضاعة المعروضة مختلفة تماما عن تلك التي اعتدنا عليها في السابق، فمنها الخاصة بالمحجبات وهناك ألبسة أخرى شبه عارية، لا تمت بأي صلة لعادات وتقاليد المجتمع الجزائري المألوفة والتي يطغى عليها اللباس المحتشم حتى وإن كان ذلك في البحر، وهي البضاعة التي تستعرضها معظم المحلات التجارية التي روّجت لها منذ مدة على أنها موضة صائفة 2021 الجارية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • كلمة حق،

    و هل ما يسمى ب:"البوركيني" لباس محتشم.

  • خليفة

    ما نلاحظه على اسعار البسة النساء ،فغالبية الالبسة المكشوفة و غير الساترة للجسم و غير المحتشمة تباع باسعار رخيسة ،اما الالبسة المحتشمة ،و كل انواع الحجاب تباع باسعار باهضة و هذا ان دل على شيء انما يدل على تشجيع بيع الالبسة غير المحتشمة ترويجها باسعار منخفظة ،هل انقلب سلم القيم ؟هل انقلبت المعايير ؟لماذا لا نشجع المراة و الشابة خاصة على اللباس المحتشم ؟لماذا تكون اسعار هذا اللباس باهضة ،بينما تكون اسعار اللباس المفضوح رخيسة ؟ هل هي سياسة لتشجيع العري و التبرج ؟

  • adrari

    البوركيني يعتبر اقل الضررين خير من العاريات 80 بالمائة 2 بياس

  • حائر

    وكاد النفاق أن يكون مقدسا في بلد العجائب .

  • كلمة حق،

    ضوابط اللّباس الشّرعي في الإسلام تتضمّن ما يأتي : 1)أن يكون اللّباس الذي تلبسه المرأة لباسًا واسعًا فضفاضًا، ومعنى ذلك ألّا يكون ضيّقًا يصف جسد المرأة المسلمة. 2)أن يكون اللّباس ساترًا، ومعنى أن يكون ساترًا أي مصنوعًا من مادّةٍ لا تسمح للأعين أن ترى ما وراءه كاللّباس الشّفاف. 3)أن يكون مُشتملًا على جميع جسد المرأة، ومُغطّيًا لجميع عورتها؛ يجب أن يكون شاملًا لجميع جسد المرأة ما عدا عضوين، وهما: الوجه، والكفين على رأي جمهور العلماء، بينما رأت مذاهب أخرى وجوب تغطية الوجه والكفين. 4)ان لا يكون اللّباس الذي ترتديه المرأة المُسلمة لباس شُهرة، ومعنى لباس شهرة أي لا تقصد المرأة من ورائه أن تشتهر في المجتمع وتُعرف، وبالتّالي قد تنظر إليها الأعين بسبب هذا الأمر. 5)ان لا يكون اللّباس زينةً في ذاته، ومعنى ذلك ألّا يتضمن شيئًا مضافًا إليه من الحلي، أو الجواهر، أو الأشكال و الالوان التي تلفت النّظر إليه، وتحلّيه في أعين الرّجال فيرغبون في دوام النّظر إليه. 6)ان لا تلبس المرأة المُسلمة لباسًا يُشبه لباس الرّجال؛ لنهي النّبي عليه الصّلاة والسّلام.