-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

التخطيط لِتنظيم مباراة بين الجزائر وفرنسا بِحضور رئيس “الفيفا”

علي بهلولي
  • 7237
  • 15
التخطيط لِتنظيم مباراة بين الجزائر وفرنسا بِحضور رئيس “الفيفا”
هدف الجزائري بلماضي في مرمى فرنسا عام 2001

جدّد رئيس اتحاد فرنسا لكرة القدم نوال لوغرايت رغبته، في تنظيم مباراة ودّية بين منتخب بلاده بطل العالم والجزائر بطلة إفريقيا.

وقال نوال لوغرايت إن رغبة إقامة هذه المباراة مازالت مُتّقدة، ويُصرّ عل تجسيدها ميدانيا.

وأضاف في مقابلة صحفية أدلى بها للموقع الفرنسي “سو فوت”، الثلاثاء، أنه التقى بِرئيس “الفيفا” جياني أنفونتينو الأحد والإثنين الماضيَين، وحدّثه عن رغبته في برمجة هذه المباراة.

وتابع نوال لوغرايت يقول إنه يُخطّط للحضور إلى الجزائر رفقة رئيس “الفيفا” أنفونتينو، لِمتابعة المباراة الودّية بين “الخضر” و”الديكة” من المنصّة الشرفية.

ويعتقد لوغرايت أن تنظيم هذه المباراة كفيل بِردم هُوّة الخلافات السياسية بين الجزائر وفرنسا، عِلما أن هذا المسؤول سبق له ممارسة السياسة، وينتمي إلى تيّار اليسار.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة الفرنسي أنه زار الجزائر عدّة مرّات، وله أصدقاء سواء يُقيمون بِالجزائر أو فرنسا.

وعن إمكانية تنظيم مباراة “محاربي الصحراء” و”الزرق” بِفرنسا، قال نوال لوغرايت إن ذلك ممكن جدا. لكنه استطرد، وشدّد على أنه يرغب في إقامتها بِالجزائر، لِأنه سبق للمنتخبَين أن لعبا وجها لِوجه ودّيا بِفرنسا في أكتوبر 2001.

للإشارة، فإن الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي رحّب بِتجسيد هذه الفكرة في تصريحات إعلامية سابقة. وبِخصوص مواجهة “الخضر” لِمُنافس أوروبي أو ينتمي إلى أمريكا اللاتينية، فيُمكن تنظيمها في حال تأهّل “الخضر” إلى كأس العالم 2022. كما جاء على لسان بلماضي بعد عودته رفقة أشباله من تونس السبت الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • متابع

    قتلة أجدادي أتردد لهم لكي ألعب معهم .

  • adrari

    لا نريد مبارات مع فرنسا..... عميلة اليهود

  • إلى بلاد النفاق

    دائما ما تدافع عن فرنسا في تعليقاتك وتسب التقاليد العربية المحافظة، لهذا دعني أذكرك: الآلاف المكلوبة على فرنسا وتأشيراتها غالبيتها من دوارك، من دوارك لأنهم لا يتقنون إلا الفرنسية، و50 ألف جامعي من جماعة السبورة السحرية ولا واحد فيهم نجح في فرنسا، ففرنسا لا تمد الشهادات ولا تعترف بالاوراق، بل بالمستوى، ومن اعتاد النسخ من السبورة السحرية والتفرعن في الجامعة والتكثل ضد كل أساتذة أجانب عن المنطقة أكيد لن يجد إلا ممرض في مستشفيات فرنسا على أقصى تقدير، أما دكاترة مستشفيات فرنسا فهي من الأجيال السابقة، جيل بومدين والشادلي رحمهم الله ومستوياتهم الكبيرة، أيام السبورة الخضراء وليست السحرية. فقط قل لفرنس أعطنا إحصائيات المتكالبين على الهجرة إليك ودواويرهم.

  • meriem

    الاصرار على اللعب مع فرنسا يصيبني بالغثيان ٠الى الجحيم٠

  • بلاد النفاق والمنافقين

    للمعلق محمد جمال : بما أن فرنسا عدو أبدي . فلماذا طردناها واليوم نركض ورائها ؟ ولماذا هاجر اليها حوالي 5.5 مليون جزائري ؟ ولماذا هاجر نحوها 15 الف طبيب جزائري ؟ ولماذا هرب اليها كل جزائري ضاقت به السبل ؟ ولماذا يغامر نحوها شبابنا يوميا عبر قوارب الموت ؟ ولماذا هاجر نحو جامعاتها 50 الف طالب جامعي ؟ ولماذا يتواجد فيها حوالي 25 الف " حراق " جزائري أي مقيمين غير شرعيين يفظلون العراء والجوع هناك من العودة الى بلادهم ؟ ولماذا يستنجد بمستشفياتها الاف الجزائرييتن سنويا منهم طبعا كبار القوم وحتى المواطنين البسطاء ؟ ولماذا يطلب تأشيراتها 700 الف جزائري في كل سنة ؟ ولماذا يطالب بجنسيتها حوالي 70 الف جزائري في كل سنة ؟ ............... أم لأننا منافقين نأكل الغلة ونسب الملة ؟ أنشري يا شروق حقائق يعرفها العام والخاص .

  • mouras

    اخطونا من فرانسا

  • كمال

    خسائرها ستكون اكبر من فوائدها

  • بلاد النفاق

    لمحمد جمال : بما أن فرنسا عدو أبدي . فلماذا طردناها واليوم نركض ورائها ؟ ولماذا هاجر اليها حوالي 5.5 مليون جزائري ؟ ولماذا هاجر نحوها 15 الف طبيب جزائري ؟ ولماذا هرب اليها كل جزائري ضاقت به السبل ؟ ولماذا يغامر نحوها شبابنا يوميا عبر قوارب الموت ؟ ولماذا هاجر نحو جامعاتها 50 الف طالب جامعي ؟ ولماذا يتواجد فيها حوالي 25 الف " حراق " جزائري أي مقيمين غير شرعيين يفظلون العراء والجوع هناك من العودة الى بلادهم ؟ ولماذا يستنجد بمستشفياتها الاف الجزائرييتن سنويا منهم طبعا كبار القوم وحتى المواطنين البسطاء ؟ ولماذا يطلب تأشيراتها 700 الف جزائري في كل سنة ؟ ولماذا يطالب بجنسيتها حوالي 70 الف جزائري في كل سنة ؟ ............... أم لأننا منافقين نأكل الغلة ونسب الملة ؟ أنشري يا شروق حقائق يعرفها العام والخاص .

  • المختصر المفيد

    نخشي أن تتكرر المهزلة ،،،و ينزل الجمهور الي الملعب لتوقيف المقابلة كما حدث سابقا ،،،العبوا فقط مع قراءنكم

  • محمد جمال

    لا نلعب مع أعدائنا ، عداؤنا لفرنسا أبدي ، و لا نلعب معهم وديا أبدا .

  • Rezak

    الحسنة تمحو السيئة ، لكنهما لا يجتمعان ابدا

  • حقيقة مرة

    ان أقيمت هذه المبارة يجب أن تلعب ليس في الجزائر ولا في فرنسا بل في القطب الشمالي أو الجنوبي أو ... أي في أبعد نقطة ممكنة لكي لا يتمكن الجزائريين من السفر اليها خشية من ارتكاب حماقاتهم كالعادة هذه الحماقات التي جعلت اسم الجزائر مقترن بالتخلف والبلطجة والهمجية .

  • غربال حسان

    كلنا نريد أن يبهدل فريقنا فريق فرنسا الإفريقي بأغلبيته---(لأن فرنسا تستعمل الأفارقة السود لنيل الألقاب فقط بفرقها كلها وبالرياضة عموما أما السياسة فلا مكان لهم بها فليت حكومة فرنسا كان بها وزير خارجية أسود أو وزير داخلية جزائري أو أو) فكلام لوغاريت حق يراد به باطل: ففرنسا بطلة العالم تريد أن تهزم الجزائر وهذا له ألف معنى وتفسير ---- وحلم لن نعطيها فرصة تحقيقه.

  • إبن الجزائر الفلاقة

    فرنسا المتنكرة من وراء شعار الحرية و المساواة لا ثقة فيها حتى و لو استحمت بماء زمزم لن تتغير سياسة فرنسا تجاه مستعماراتها و لن تتغير سياستها المتكبرة و سرقتها لثروات الدول لكي يعيش الفرنسي بوخنونا في الرفاهية لهذا أنا ضد أي تقارب و إن كان تقارب لابد أن يكون بحذر عيشوا معي لحضة 1830 سكان العاصمة يعيشون في امان و فجأة يبدأ الغدر و تقنبل العاصمة من كل الجهات و الدماء تسيل و الأطفال تصرخ و الرجال ترد ووووووو لن أنسى و لن اسامح و لو بعد قروووووون 😡

  • شوية عقل

    لا تنفعنا في هذه الأوقات: أولا نحن في سلسلة انتصارات، والفريق الفرنسي يسعى لكسرها. ثانيا نحن في فترة تجريب بقية اللاعبين الجدد، كيف ننافس فرقا متكاملة. ثالثا نحن تهمنا قبل المونديال، وقالها بلماضي الذكي، مباريات افريقيا، فلا نشغل بالنا ببقية القارات. رابعا نحن في هيجان مستمر مع فرنسا، ولا ندري ماذا سيحدث وسط غليان اليمين الفرنسي. لكل هذا، بعدونا لا نريد أن نلعب معكم في هذا الوقت.