-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بموجب اتفاق بين وزارتي الطاقة في البلدين

التزام جزائري بإنهاء مشاريع إمداد الصحراء الغربية بالكهرباء

الشروق أونلاين
  • 6186
  • 8
التزام جزائري بإنهاء مشاريع إمداد الصحراء الغربية بالكهرباء

أعلن وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، الأحد، استعداد الجزائر لمواصلة الجهود للانتهاء من تزويد المدن الصحراوية بالطاقة الكهربائية.

جاء ذلك لدى استقباله بمقر وزارة الطاقة والمناجم، وزير الطاقة والنقل بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، السالك بابا حسنة.

وحسب بيان لوزارة الطاقة “يأتي هذا اللقاء في إطار دراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والجزائر، الموصوفة بالتاريخية والأخوية، في مجال الطاقة، لا سيما فيما يخص إمدادات الطاقة الكهربائية”.

وبالمناسبة، أعرب الوزير الصحراوي عن شكره للدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الجزائرية للجمهورية العربية الصحراوية والجهود التي يبذلها قطاع الطاقة في تحقيق مختلف المشاريع الهادفة إلى تزويد المدن الصحراوية بالطاقة الكهربائية.

وتم الاتفاق على مواصلة الجهود للانتهاء من هذه المشاريع بهدف تلبية احتياجات السكان خاصة خلال فترة الصيف.

وفي هذا السياق، أعرب وزير الطاقة والمناجم لاستعداد قطاعه لتقديم كل الدعم اللازم لإنهاء مشاريع الإمداد بالكهرباء وكذلك من حيث تكوين التقنيين الصحراويين في مجال المتابعة وصيانة الهياكل الكهربائية.

كما شدد على أهمية مشروع إنشاء هيئة صحراوية لإدارة وتطوير الخدمات الكهربائية، واستعداد قطاع الطاقة والمناجم لتقديم كل ما لديه من خبرة لتحقيقه.

كما تم الاتفاق على تنسيق الجهود ووضع برنامج عمل لتلبية الاحتياجات المتعلقة بالتموين بالطاقة الكهربائية والتكوين في هذا المجال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • محمد

    فشلت مشاريع القدافي وغيره لتقوية هذا الكيان الورقي ، واليوم هناك من يريد النفخ فيه من جديد لكن العالم اليوم تغير .

  • Rachid

    في كل المواضيع تجد المراركة والعياذ بالله شاعلة فيهم النار الله يزيدكم ذل على ذل من طنجة للصويرة

  • متابع

    والله العظيم لشعب أهبل على اي مشروع كهرباء تتكلمون واي مدن صحراوية تتكلمون إنكم تتالمون في صمت وتخففون على انفسكم بهذه الطرهات والله إنكم لاضحكتموني كثيرا

  • ali

    "لمواصلة الجهود للانتهاء من تزويد المدن الصحراوية بالطاقة الكهربائية". ما هذا العنوان؟ انه يعكس تماما النص المطروح...

  • titanic

    أخبرتنا وسائل الاعلام بأن الجزائر سلمت 5000 جرعة لقاح كورونا لوزارة الصحة الصحراوية ... علما أن عدد سكان هذا البلد = حوالي 500 الف نسمة أي نصف مليون شخص . فهل سلمت السلطات الجزائرية 5000 الف جرعة لكل نصف مليون جزائري ؟؟؟؟ علما أن ذلك يحتاج الى 430 الف جرعة والجزائر والى حد اليوم لم تتلقى أكثر من 200 الف جرعة . فهل الصحراويين أولى من الجزائريين ؟؟؟؟ ويبقى السؤال مطرح للتوضيح : لست ضد تقديم العون لأي كان لكن الجزائري أولى .

  • Rachidov

    ههههههههه هم يضحك وهم يبكي

  • محمد☪Mohamed

    هل تعلم des compagnies pétrolières y effectuent actuellement de la prospection, sous l’autorisation de l’Etat marocain. Il s’agit des multinationales française et américaine TotalFinaELf et Keer Mc Geer.

  • محمد☪Mohamed

    مشاريع ذاخل فيها إسرائيل وأمريكة وإمارات وفرنسا وذول أخرى تعتقد يجي بالساهل. الإقليم غني جدًا بالفوسفات الذي اكتشفته إسبانيا عام 1947 ، ويزخر بالمعادن الأخرى مثل: الحديد والتيتانيوم والمنغنيز والأحجار الكريمة. من بينها اليورانيوم والتيتانيوم والفاناديوم. ربما موجود ، الأنتيمون والنحاس ، وأكثر من ذلك بكثير. يتم تقديم ساحل المحيط الأطلسي لهذه المنطقة كواحد من أكثر الساحل ثراءً بالسمك في العالم. فيما يتعلق بقاع البحر ، يزداد احتمال احتوائه على البترول.