-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الوزراء الفلسطيني:

التطبيع الإماراتي خروج فاضح عن الإجماع العربي

الشروق أونلاين
  • 1109
  • 6

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاثنين، إن اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، خروج فاضح، عن الموقف العربي.

وأضاف اشتية خلال كلمة في مستهل الاجتماع الحكومي الأسبوعي في رام الله، إن “تطبيع العلاقات والصلاة في المسجد الأقصى تحت السيادة الإسرائيلية، مرفوض”، في إشارة إلى ما تضمنه الاتفاق حول زيارة المسجد، حيث نص على أن “جميع المسلمين، يمكن لهم أن يأتون بسلام لزيارة الأقصى والصلاة فيه، وكذلك يجب أن تظل الأماكن المقدسة الأخرى في القدس مفتوحة للمصلين المسالمين من جميع الأديان”.

واتهم اشتية الإمارات باستغلال القضية الفلسطينية لتطبيع علاقاتها مع “إسرائيل”، مشيراً إلى أن تجميد “ضم” “إسرائيل” لأراضي الضفة الغربية، جاء بسبب “صلابة الموقف الفلسطيني”، وليس بسبب الاتفاق التطبيعي.

وأضاف “الحديث عن فلسطين، وما تقبل به أو ترفضه، هو شأن فلسطيني، ويمثله الرئيس محمود عباس”، مؤكداً أن حكومته، ستواصل مواجهة خطط الضم ومخططات الاستيطان الإسرائيلية.

وأشار اشتية في حديثه إلى أن إيران هي أحد أسباب توقيع الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي. وقال “إن احتمال عودة الإدارة القادمة إلى الاتفاق الإيراني الأمريكي يجب ألا يكون سبباً لمعركة عربية على حساب فلسطين. وإن مساندة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب في حملته الانتخابية يجب ألا تكون على حسابنا أيضاً”.

وأضاف “كما أن تعزيز ترسانة الأسلحة الإماراتية من المزود الأمريكي لن يكون على حساب القدس وفلسطين”.

وقال اشتية “إن العدو المركزي للأمة العربية هو إسرائيل ونحن مع كل أو أي دولة عربية يتم الاعتداء عليها من أي طرف كان”. مضيفاً “لا يمكن أن يكون بعض العرب حلفاء شيطان الاحتلال”.

وقال اشتية: “إن محور الصراع هو الأرض، وأي سلام يجب أن يبنى على الانسحاب من الأرض المحتلة عام 1967”.

وأضاف “أن حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي عن سلام مقابل سلام هو وهم من الخيال. إن مبدأ السلام من منطق القوة أيضاً، مبدأ لا يصنع السلام، إن السلام يجب أن يكون على منطق العدل والحق والشرعية الدولية”.

وأعلن رئيس الوزراء، أن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً وصفه بـ”الهام”، الأربعاء القادم، لبحث اتفاق التطبيع.

وطالب الفلسطينيون بعقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلا أنه لم يتضح متى سيعقد هذين الاجتماعين.

https://www.facebook.com/Dr.Shtayyah/posts/3197772586956757

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • رياض

    إلى صاحب التعليق راقم واحد...لا تكن ظالم. لا نستطيع أن نقول أن الفلسطينيين قاموا بالتطبيع مع اسرائيل و هم أصلا تحتى الإحتلال. يجب أن تعلم أن في الضفة الغربية التي الكثير يظن أنها مستقلة فهي ليست كذلك الرئيس عباس لا يستطيع دخول مكتبه أن لم يسمح له بذلك. الدولة الفالسطينية منقوصة السيادة.

  • truth

    chaqun pour soit et dieu pour tous
    ايها الفلسطنيون اعتمدوا على انفسكم لا تنتضروا من العرب شيئا.

  • جمهورية النفاق

    التطبيع الإماراتي خروج فاضح عن الإجماع العربي.... ومتى حدث اجماع عربي ومنذ تأسيس جامعتهم المشلولة سنة 1945 ؟ الم يقول ابن خلدون أن العرب اتفقوا على أن يتفقوا ومنذ 7 قرون . ثم حتى ولو حدث الاجماع فوق الطاولة لكن تحتها وفي الغرف المظلمة الخيانات دائما سيدة الموقف
    لكن الغريب أن العرب يرسلون دعاوي للمصائب وحين تحضر يبدأون في البكاء والمسكنة ويحاولون مسح الموس في بني صهيون وأمريكا...
    العرب يزرعون الأشواك : جهل وخرافات وأحقاد ونفاق واستبداد وارهاب وتطرف وذل وكسل
    وغرور .. ويجتهدون من أجل أن يتعلمها جيل بعد جيل ثم ينتظرون قطف الزهور و يطالبون الخالق بأن ينصرهم وأن ... أن ... الخ

  • محمد رضا

    التعليق على موقف ابن زايدة مضيعة الوقت . يكفي النظر الى وجهه لمعرفة الى اية فءة ينتمي. يدعون باصحاب اليمو في الدنيا و في الاخرة سنرى باي لقب سيوف يدعون والي الى محشر سوف يحشرون

  • dz

    إلى أصحاب الهاشتاج
    # من طبّع مع إسرائيل فليس منّا

  • حقيقة

    اولا السلطة الفلسطينية مطبعة مع الصهاينة وكانوا ينسقون معهم امنيا
    والفلسطينيين منقسمين بين فتح وحماس وتقاتلوا فيما بينهم منذ اعوام من اجل السلطة وارضهم مازالت محتلة لم يحرروا منها شبر ولايريدون التوحد فيما بينهم لمواجهة عدوهم
    ثانيا لماذا كل هذه الضجة على تطبيع الامارات ومعضم الدول العربية من مصر الى الاردن الى قطر الى البحرين الى السعودية الى المغرب الى موريتانيا والباقي في الطريق
    ومعهم تركيا مطبعين مع الصهاية في السر والعلن
    ومنذ قليل فقط قراءت خبر يقول ان السودان متجه للتطبيع مع الصهاينة