-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمشاركة وزير الخارجية صبري بوقدوم

التطبيع والإسلاموفوبيا.. كيف سترد منظمة التعاون الإسلامي؟

التطبيع والإسلاموفوبيا.. كيف سترد منظمة التعاون الإسلامي؟
الأرشيف

يناقش وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، بالنيجر، عدة ملفات تتقدمها القضية الفلسطينة بالتزامن مع تطبيع دول عربية مع المحتل الصهيوني، وكذا موجةمعاداة  المسلمين في فرنسا،فماذا سيكون ردها؟

وتحتضن العاصمة النيجرية نيامي أشغال الدورة 47 وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يومي 27 و28 نوفمبر 2020، تحت شعار “متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية”.

وأوضح الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن “جدول أعمال الدورة 47 يتضمن جملة من الموضوعات والقضايا التي تهم العالم الإسلامي، ومنها القضية الفلسطينية، ومكافحة العنف والتطرف والإرهاب، والإسلاموفوبيا وتشويه صورة الأديان”.

كما ستناقش حسبه “وضع الجماعات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، وحشد الموارد للدعوى القضائية في محكمة العدل الدولية عن الروهينجيا، والحوار بين الحضارات والثقافات والأديان، وما قد يطرأ من قضايا أخرى”.

وسيمثل الجزائر بالدورة وزير الخارجية صبري بوقادوم.

وتزامن فتح المنظمة نقاشا حول القضية الفلسطينية، مع موجة تطبيع غير مسبوقة مع الإحتلال الإسرائيلي من دول عربية أعضاء بها، على غرار الإمارات والبحرين والسودان.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية،  إن التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي “بديلاً للسلام مع الفلسطينيين”، معتبراً إياه “محاولة هروب”.

وبخصوص بحث ملف الإسلاموفوبيا، فقد شهدت فرنسا، خلال الأسابيع الاخيرة نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، على واجهات مبانٍ وفي وسائل إعلام، في خطوة استفزازية اعتبرها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “حرية تعبير”.

وأثارت الرسوم وتصريح ماكرون موجة غضب بين المسلمين في أنحاء العالم، وأُطلقت في العديد من الدول الإسلامية والعربية حملات لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

كما انتقدت منظمات دولية عدة لا سيما منظمة العفو الدولية الموجة الأخيرة لمعاداة الإسلام في فرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • فهد العنيزي - أبها

    منظمة التعاون الإسلامي سعودية 99% وموقف السعودية واضح من التطبيع والدليل أن نتنياهو التقى محمد بن سلمان بقرية نيوم السعودية منذ أيام قليلة فلا تنتظروا أن تندد منظمة التعاون الإسلامي بالتطبيع مع الصهاينة بل سينددون كالعادة بالتدخل الإيراني والتركي بشؤون الدول العربية يعني هم (عرب أمريكا) يتدخلوا في ليبيا واليمن وسوريا والصحراء الغربية المجتاحة ظلما وعدوانا من مخزن المغرب قلت : حلال عليهم التدخل المخزي الجبان وحرام على مسلمين آخرين لا يقاسمونهم نفس الانبطاح لأمريكا والصهاينة.

  • السعيد

    غريب عجيب الامين العام سعودي والسعودية تؤيد التطبيع مع اسرائيل -امام الحرمين السديس يدعو للتطبيع من منبر الحرم المكي وكذلك مفتي السعودية يؤكد علي ذلك - كما ان الملك محمد بن سلمان الحليف الاكبر لامريكا ولاسرائيل -اجتماع بمدينة نيوم السعودية بين نتنياهو ورئيس المخابرات الاسرئيلي كوهين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتعزيز العلاقات -
    كما ان الامارات العربية والبحرين وقطر وسلطنة عمان مطبعة مع اسرائيل وهم اعضاء في منظمة دول مجلس التعاون الخليجي ومجلس التعاون كذلك الذي تتراسه السعودية ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

  • عمر

    ماذا تنتظرون منها ؟ بالمناسبة لم تحرك ساكنا عندما كان الجزائريون يقتلون بالمئات خلال التسعينات

  • Populis

    يدخلون المؤتمر بالاسلام و قلوبهم مجردة من الايمان. اعمالهم تدل على ان الله غير موجود. لو كان موجود حقا لانقلب المؤتمر راس عن عقب.
    بادي الرأي استعمال العقل و الميزان و تفويض الامر لله سبحانه و تعالى.
    مشكل الفلسطنيين و الاسراءليين عندكم اطفال و نساء حوامل و ارامل و مساكين و فقراء من الاسراءليين و الفلسطنيين. الاولى التحدث عنهم و نسيان مرتزقة السياسة و ارباب الاموال و أإمة الكفر و الطغيان من كل جانب.
    وزنوا بالقسطاس المستقيم و لاىتخسروا الميزان.
    انسوا قولدا مايير و اولادها ..

  • نمام

    ما نريده من هذا المجلس او اي مجلس اسلامي في كل دولة دار الافتاء او هيئة الافتاء الى غير ذلك من المسميات ان يكفوا عن صناعات الفتاوي لا نها من اردا الصناعات فالفتاوي المسيسة لا رؤية للشرع فيها وانما لارضاء الحاكم ورجاله و مصالحه وعلاقاته بالخارج خلصوا العلماء فالفتاوي تعنى بالحكم على القضايا المجردة والافكار و السلوك سواء اتفق او خالف هوى الامير او الجماعة رصي من رصي و كره من كره باي حق نجرم ونكفر معارضا او مخالفا او جماعة كفرت السعودية الاخوان وحزب الله فاصبحت الدول التي تمد كشكولها لصدقتها تنظر الى علمائها بعين اللمز و الغمز وتمد سهامها للجالسين ليتطاير كراسيهم ان هم خالفوا او صمتوا ولو بحق

  • مجرد راي

    التستر وراء الدين لا يجدي نفعا، في رايي المتواضع حاليا يجب الوقوف وراء العمل و تشجيع العامل المنتج الباقي تعرفونه.

  • algeriano

    قال ابن خلدون : لا تعلموا أبناء السفهاء وإن علمتموهم فلا تولوهم شأن الجند والقضاء لأنهم إن بلغوا ولاية الجند والقضاء إجتهدوا فى إذلال الشرفاء.. يا للهول من رجل ولد لكل الأزمنة

  • ملاحظ

    سيكون كالعادة تنديد شفهي رمزي في احسن الاحوال، بدون اي اتخاذ قرار ضد تلك الدول المعنية باءسثناء الدول الاعضاء كتعليق عضويتها او فرض العقوبات اقتصادية ضد اخوانهم، بطبع سنشاهد الخلاف بين اعضاء من الذين يعتبرون حملة فرنسا ضد الاسلام بشاْن داخلي،
    وتوقعاتي سيخرج القرار بلا شيٸ بسبب خلاف و معارضة مع دول الخليج المطبعة مع اسراٸيل وتخلي عن القضية الفلسطينية ۔۔صوتوا بسلب يا اولاد فرنسا ستكون القرار في مصلحتكم۔۔۔تطبيع مع اسراٸيل وفرنسا برغم ان مجلس التعاون الاسلامي تعتبرونهم جهلة ومتخلفين

  • tadaz tabraz

    القضية الفلسطينية يجب أن تناقش على مستوى جامعة الدول العربية التي اتفقت على أن لا تتفق منذ نشأتها سنة 1945 وليس على مستوى منظمة التعاون الاسلامي بما أن هذه الدول والامارات والممالك والسلطنات ...... العربية هي التي خانت هذه القضية وهي من تتسابق الى التطبيع مع اسرائيل .أينما حل العرب حل الخراب . العرب إذا تغلّبوا على أوطان أسرع إليها الخراب والسبب في ذلك أنهم أمة وحشية ...
    أنت حقا عملاق بل أبو العمالقة