-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خليل في منتدى جزائري ـ أمريكي حول الطاقة

الجزائر اختارت الاستثمار في الطاقات المتجددة

محمود بلحيمر
  • 6146
  • 0
الجزائر اختارت الاستثمار في الطاقات المتجددة
وزير الطاقة شكيب خليل

عقد، الثلاثاء بواشنطن، منتدى جزائري ـ أمريكي حول الطاقة، حضره وزير الطاقة والمناجم، شكيب خليل، ورجال أعمال ومسؤولون مهتمون بقطاع الطاقة من البلدين.

  • وفي مداخلة له بالمنتدى، الذي نظمته السفارة الجزائرية بواشنطن بالتعاون مع مجلس الأعمال الجزائري ـ الأمريكي، قال خليل إن »الجزائر اختارت طريق تنويع مصادر الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة واستخدامها بفعالية، رغم أننا نصدر المحروقات فقط في الظرف الحالي…«. وحسب خليل، »فإن الجزائر تريد تطوير إنتاج الطاقة الشمسية وإقامة صناعة في هذا القطاع واكتساب تكنولوجيا وتسطير برامج بحث بالتعاون مع شركائها الأجانب في مجال الطاقات المتجددة«.
  • من جهته، قدم عبد الله بعلي، سفير الجزائر في واشنطن، عرضا لرجال الأعمال الأمريكيين حول حالة الاقتصاد الجزائري، داعيا إيّاهم إلى الاستثمار في عدة قطاعات متنوعة، سيما الطاقات المتجددة. علما أن عددا كبيرا من الحاضرين سيكونون، بداية من الأسبوع القادم، بالجزائر لغرض الاطلاع على فرص الاستثمار.
  • وعرض متدخلون من الجزائر المشاريع الاستثمارية المبرمجة لتطوير الطاقة الشمسية. وقال بديس دراجي، رئيس مؤسسة »الطاقات المتجددة للجزائر« أو »نيو إنرجي ألجيريا«، أن الجزائر تطمح لتصدير إنتاجها من الطاقة الشمسية نحو أوربا عبر المغرب وتونس.
  • وتشير الأرقام التي تداولت في المنتدى، أنه بالنظر للمشاريع الجارية وتلك المبرمجة، فإن الجزائر ستصل إلى إنتاج نسبة 6 بالمائة من الطاقات المتجددة، بينما يتوقع أن تصل هذه النسبة مابين 10 و15 بالمائة في سنة 2030.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!