-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أحدث تقرير لمنظمة " غالوب" الأمريكية

الجزائر الأكثر أمانا في إفريقيا

نادية سليماني
  • 4767
  • 10
الجزائر الأكثر أمانا في إفريقيا
ح.م

تصدّرت الجزائر قائمة الدول الأكثر أمانا في افريقيا، فيما احتلت المركز السابع عالميا، حسب تصنيف أجرته المنظمة الأمريكية المتخصصة في الإحصائيات ” غالوب”. وذلك بعد تحصلها خلال مسح أجرته المنظمة شمل 136 ألف شخصا حول العالم، على 90 نقطة من أصل 100 نقطة، متقدمة بذلك على 37 دولة افريقية.
وتعتمد منظمة “غالوب” لاستخلاص نتائج مسحها، على جمع معلومات متعلقة بإحساس الناس بالأمان وتجاربهم الشخصية مع الجريمة وسلطة القانون، حيث تم طرح أسئلة على العينات تخص تعرضهم لحالات السرقة والاعتداءات في بلدهم، وحول الشعور بالأمن خلال السير ليلا بالأحياء التي يقيمون فيها، وحول ثقتهم في تدخلات الشرطة.
وبعد صدور نتائج المسح، وتصدر الجزائر قائمة الدول الأكثر أمانا، سارعت شخصيات عربية وفنانون للتهنئة والمُباركة، مُتحسرين على وضع المنطقة العربية وما تعيشه من حروب على غرار سوريا واليمن وليبيا ومصر، ومنهم الإعلامي السوري مصطفى الأغا والممثلة السورية نسرين طافش وغيرهما كثير.
وفي هذا الصدد، يرى الخبير في الشؤون العسكرية، بن حملات رمضان في اتصال مع “الشروق” أن الجزائر ومنذ زمن مصنفة ضمن الدول الآمنة، حيث قال “مطار هواري بومدين مُصنف ومنذ عشرات السّنين، على أنه من أأمن المطارات عالميا حسب اعتراف دول عظمى، بسبب التعزيزات والمراقبة الأمنية المكثفة”.
وفيما يخص الجزائر، فهي مهددة في أمنها وسلامتها من كل الجهات ” فالجريمة المنظمة والعابرة للحدود موجودة في دول الساحل بشكل مكثف، وما تتضمنه من تجارة الأسلحة والذخائر والمخدرات اللينة والصلبة، ووجود الهجرة الشرعية الإفريقية”، وجميع هذه الظروف – حسب حملات – تهدد استقرار أي دولة في العالم، ومع ذلك وبفضل جيشها ويقظتها الأمنية، استطاعت تأمين حُدودها من كل المخاطر.
كما أصبحت الجزائر عصيّة على الجماعات الإرهابية المنتشرة في الساحل وخاصة في ليبيا، بعد تمركز الجيش ومختلف الفصائل الأمنية بالجنوب الكبير الذي تحول لمنطقة ساخنة.
كما يؤكد حملات، أن الجزائر مرّت بأصعب فترة، وهي العشرية السوداء، والتي كانت ستقضي على وجود أي دولة عاشت الظروف نفسها ” ومع ذلك استطعنا بفضل عزيمة الشعب والجيش من تخطي المرحلة وتأمين جميع الولايات وتطهير أصعب المناطق على غرار الجبال والغابات”.
وكما يعيشُ المواطن أمانا في حياته اليومية سواء في محطات النقل أو بالمراكز التجارية الكبرى وبالأحياء السكنية عكْس كثير من الدّول الأجنبية، وهو ما جعله يؤكد أن “بلدنا يستحق هذا التصنيف الأول إفريقيا خاصة وأنها بلد شبه قارة من حيث المساحة الجغرافية، وحتى المرتبة السابعة عالميا مشرفة جدا، حيث تحتل الدول الخمس العظمى المراتب الأولى وتأتي الجزائر خلفهم مباشرة حسب التصنيف”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • Bela

    الدي جال بلدان أجنبية و خالط الناس يدرك أن الجزائري بطبعه مسالم، ولولا السيستام شوية عيان، لكانت الجزائر أكثر البلدان أمنا، و أرخاها معيشة و رغدا وما دلك على الله بعزيز.

  • algerien libre

    الجزائر الأكثر أمانا الجزائر الأكثر أمانا
    و لكن في ما يخص الاقتصاد و الأنتاج , القدرة الشرائية ,حرية القظاء , العدالة الأجتماعية ,العلاج ,حقوق الانسان , ربي يجيب. ناهيك عن نوعية المعيشة الرديئة , الدول الخمس العظمى بعيدة عنا بسنوات ظوئية.
    pourqoui enlever le clavier arabe

  • abu

    والاحتجات اليومية التي فاقت رقم500الف خلال عام..مامعناها...هل هي أساس الأمن والأمان والأستقرار...؟

  • أبو ذر

    الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ

  • houssam

    je crois que vous avez lu la liste des pays a l'envers

  • sanae

    vous rigolez ou koi ??? ou sont les 40 pays europeens et canada et australia et new zeland et et et et et et et

  • ربيع

    الحمد لله على نعمة الاستقرار وادام الله امن وامان واستقرار الجزائر الحبيبة

  • جمال

    الأمن من أفضل ما ينعم الله به على عباده. قال تعالى. فليعبدوا رب هذا البيت اللذي اطعمهم من جوع و أمنهم من خوف. فلنشكر الله ونبتعد عن كل ما يقوض هذا الأمن مهما كانت الظروف لأن غياب الأمن يعني غياب الحياة بل الموت حتى لمن يبقى حيا

  • صريح

    اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق ولي أمرنا

    اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء , اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم إحفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين

    يارب يدوم الامن لبلادي.

    اااامين

  • salim

    الجزائر اصبحت بلد امن حتى من امريكا نفسها و لله الحمد - اللهم جنب بلدنا الفتن و احفظها من كل سوء و من يريد بالجزائر سوئا فاجل اللهم كيده في نحره