-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر الأولى عربيا في الأرصدة الاحتياطية بمبلغ 138.35 مليار دولار

الشروق أونلاين
  • 7004
  • 0
الجزائر الأولى عربيا في الأرصدة الاحتياطية بمبلغ 138.35 مليار دولار
وزير المالية كريم جودي

احتلت الجزائر صدارة الدول العربية من حيث إجمالي الأرصدة الاحتياطية المملوكة لكل دولة خارج ممتلكات الذهب، فيما حلت مصر في المركز الرابع والسعودية في المركز الخامس وقطر في المركز العاشر، وشكل احتياطي أمريكا أقل بأكثر من ثلاث مرات من احتياطي الجزائر بـ 41.01 مليار دولار.

  • ذكرت وكالة أنباء أمريكا عن مكتبها بواشنطن، أول أمس، أنها حصلت على أرقام صندوق النقد الدولي الخاصة بتصنيف الدول العربية من ناحية الاحتياطات المالية، وأوضحت أن الجزائر جاءت في المركز الأول بين الدول العربية بإجمالي 138.35 مليار دولار، تلتها ليبيا بإجمالي 96.09 مليار دولار ثم الإمارات العربية المتحدة بـ44.55 مليار دولار، ثم حلت مصر في المركز الرابع بـ32.78 مليار دولار.
  • وأضافت نفس الوكالة استنادا إلى أرقام صندوق النقد الدولي، بأن المملكة العربية السعودية احتلت المركز الخامس بـ27.09 مليار دولار، فيما جاءت الكويت في المركز الثامن عربيا بـ16.66 مليار دولار، وقطر في المركز العاشر بـ10.58 ملايير دولار.
  • وتمثل هذه الأرقام المذكورة أرصدة المدخرات لدى كل دولة شملها التقرير، لكنها لا تشمل ممتلكات الذهب المملوكة لكل دولة. وتجدر الإشارة إلى أن الأرصدة الاحتياطية للولايات المتحدة، بحسب التقرير، كانت 41.01 مليار دولار، وهو أقل من قيمة الأرصدة الاحتياطية لدى إسرائيل والتي بلغت 41.40 مليار دولار.
  •  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!