-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر تحصي 71 حالة اغتصاب خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية

الشروق أونلاين
  • 3096
  • 0
الجزائر تحصي 71 حالة اغتصاب خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية

كشفت الإحصائية التي قدمتها الاثنين القيادة العامة لمصالح الدرك الوطني عن إحصاء 71 ضحية اغتصاب خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية، 48 منها من فئة القصر.

و قد أسفرت قضايا الاغتصاب هذه عن توقيف 97 شخصا من بينهم أربع نساء، مما يعكس تطورا خطيرا يتمثل في تورط المرأة لتتحول إلى شريك فاعل في مثل هذه الجرائم التي كانت في وقت سابق ضحية لها. كما تفيد الأرقام المسجلة التي تضمنتها الدراسة إلى أن الفئة الأكثر ارتكابا لجرائم الاغتصاب تتراوح أعمارها ما بين 19 و 26 سنة، فيما تم تسجيل 12 موقوفا من فئة القصر في هذا النوع من القضايا. 

و قد سجل أكبر عدد من قضايا الاغتصاب ضد القصر بولاية سطيف، في الوقت الذي سجلت فيه ولاية سعيدة أكبر عدد من قضايا الاغتصاب و محاولة الاغتصاب. أما فيما يخص قضايا الاغتصاب المرتكبة من طرف أحد الأصول أو الفروع، فقد بلغ عددها خلال نفس الفترة ثلاثة قضايا سجلت بباتنة و البيض و الوادي، كما أحصت ذات المصالح حالتي اختطاف متبوع بالاغتصاب بكل من وهران و البيض. و كانت مصالح الدرك الوطني قد سجلت خلال سنة 2006 ما لا يقل عن 328 قضية اغتصاب، ليرتفع العدد إلى 334 قضية خلال 2007. وهذه الأرقام المقدمة من قبل مصالح الدرك الوطني، لا تعكس الوضع الحقيقي لظاهرة الاغتصاب، حيث تفضل العديد من الضحايا التكتم عما تعرضن له و الانعزال عن المجتمع.  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!