-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر تدعو إلى ميثاق عالمي لمكافحة الجريمة الالكترونية

الشروق أونلاين
  • 3177
  • 0
الجزائر تدعو إلى ميثاق عالمي لمكافحة الجريمة الالكترونية
ح.م

دعت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال زهرة دردوري بجنيف إلى وضع ميثاق عالمي خاص بمكافحة الجريمة الالكترونية وحماية المعطيات الشخصية.

وأوضحت دردوري التي تشارك في أشغال الاجتماع الوزاري حول موضوع “10 سنوات لمتابعة النصوص المنبثقة عن القمة العالمية حول مجتمع المعلومات التي جرت من 4 إلى 6 ماي”، في بيان للوزارة، أنه “بعد مضي 10 سنوات من القمة العالمية حول مجتمع المعلومات فإنه حان الوقت للعمل على وضع ميثاق عالمي للإجابة على مشاكل مجتمع المعلومات سيما تلك المتعلقة بالجريمة الالكترونية”.

كما أشارت الوزيرة خلال هذا اللقاء الذي جرى على هامش أشغال لجنة العلوم والتقنية في خدمة التنمية إلى أن هذا الميثاق يجب أن يتضمن كذلك الجريمة الالكترونية ومكافحة الهوة المعرفية وحماية المعطيات الشخصية و تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

وقالت دردوري بهذه المناسبة أن المرحلة الأولى من مجتمع المعلومات “قد تركزت على برنامج ثري لتطوير تكنولوجيات الإعلام و الاتصال في البلدان سيما تقليص الهوة الرقمية بالنسبة للبلدان النامية”.

وتابعت قولها أن “كثيرا من الجهود قد بذلت في جميع المناطق حتى وإن بقي الكثير ينتظر التجسيد لأن الأمر يتعلق بتنمية طويلة الأمد من أجل التوصل إلى هدف استفادة جميع سكان العالم من ايجابيات تكنولوجيات الإعلام والاتصال”.

كما اعتبرت الوزيرة أن الانترنت “قد سمح بتقارب المجتمعات وأنشأ ثقافة رقمية جديدة لا حدود لها إلا أنه أوجد آفات ومخاطر جديدة يتوجب علينا مواجهتها”.

وقد أجرت دردوري خلال تواجدها في جنيف لقاء مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زهاو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • حسبنا الله

    الجريمة الالكترونية عندهم هي الدعوة الى الاسلام
    أما النهب و الفساد فلا يحاربونه
    ثم كيف الفاسد يحارب الفساد؟