-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

 الجزائر تستعين بالتجربة اليابانية في تحلية مياه البحر

الشروق أونلاين
  • 1703
  • 2
 الجزائر تستعين بالتجربة اليابانية في تحلية مياه البحر

تباحث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، مع سفير اليابان بالجزائر، أكيرا كونو، فرص التعاون والاستثمارات القائمة في مجال تحلية مياه البحر والاستنفادة من التجربة اليابانية.

وأوضح بيان الوزارة، الخميس، أن الطرفين بحثا خلال هذا الاجتماع، الذي تم بمقر الوزارة، علاقات التعاون بين الجزائر واليابان في مجالات الطاقة و التي وصفت “بأنها تاريخية وممتازة”.

كما نوه الطرفان، بأهمية فرص التعاون والاستثمارات القائمة في مجال تحلية مياه البحر، حسب البيان، مضيفا ان السيد عرقاب، أشار الى “أهمية برنامج تحلية مياه البحر الذي يشكل خيارا استراتيجيا على المديين القصير والمتوسط”، داعيا في هذا الصدد إلى “مشاركة الشركات اليابانية في هذا البرنامج”.

وبالتالي، تضيف الوزارة، تم الاتفاق على “تنظيم اجتماعات، عبر تقنية التحاضر المرئي، بين القطاع والشركات اليابانية”.

وبالمناسبة، أعرب السفير الياباني عن “ارتياحه لجودة العلاقات بين البلدين واهتمام الشركات اليابانية بمواصلة العمل في الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • استيراد همجي و وهمي و تنمية بالتجميد

    الجزائر بحاجة الي 120 سد جديد . و 50 محطة تحلية لمياه البحر . 120 محطة تطهير للمياه المستعملة . و الاتجاه العام الحكومي لا يبشر بالخير و خاصة في عدم استغلال ارتفاع عائدات الريع في دعم الأمنين المائي و الغذائي . فالحكومات المتعاقبة أقوالها لا تتطابق فعليا مع تصرفاتها . وما دام الجالسون أمام منبع عائدات الريع يتزايدون و لا شغل لهم سوي خطف و نتر كل دولار ريعي زائد لزيادة الاستيراد الوهمي و الهمجي و زيادة التضخيم و رفع مخزونات الحسابات السرية بالبنوك الاجنبية

  • تنمية بالتقطير و استيراد همجي و وهمي

    سعر البترول راه يطلع من يوم لاخر . علي الحكومة اغتنام الفرصة و استيراد حوالي 50 محطة تحلية مياه البحر و 120 محطة تطهير للمياه المستعملة . قبل ان تستغل لوبيات الاستيراد نلك الزيادات في استيراد وهمي و همجي و تضخيم الفواتير و ضخها في البنوك الاجنبية