-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر تشارك في أشغال الجمعية الـ 116 للاتحاد البرلماني الدولي

الشروق أونلاين
  • 2066
  • 0
الجزائر تشارك في أشغال الجمعية الـ 116 للاتحاد البرلماني الدولي

ستشارك الجزائر في أشغال الجمعية السادسة عشر بعد المائة (116) للإتحاد البرلماني الدولي التى تنطلق غدا الأحد بمدينة نوسا دوا بجزيرة بالي الإندونيسية بوفد عن البرلمان الجزائري يقوده رئيس المجلس الشعبي الوطني عمار سعداني.أوضح بيان للمجلس أن سعداني سيلقي خلال هذه الدورة التى “تمتد الى غاية يوم 4 ماي المقبل” كلمة أمام المشاركين في جمعية الإتحاد مضيفا أن وفد المجلس الشعبي سيقوم أيضا بـ “اقتراح نقطة استعجاليه” تحت محور “تقوية وتوسيع التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب وتمويله العابر للحدود”.

كما سيقدم الوفد الجزائري في هذه الدورة – حسب ذات المصدر- “جملة من التعديلات حول النصوص المقترحة للنقاش” وسيحضر الوفد الجزائري “على الهامش اجتماعات المجموعة العربية والمجموعة الإفريقية”.

وأكد نفس البيان أن جدول أعمال الجمعية الـ 116 التى سيحضرها “رؤساء برلمانات ووفود ومنظمات دولية” يتضمن “دراسة الطلبات المحتملة لإدراج بند استعجالي على جدول أعمال الجمعية”, وسيناقش المشاركون في هذه الدورة “جملة من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم” وهذا حول موضوع عام يتناول موضوع “سخونة الأرض: عشرة أعوام بعد كيوتو”.

كما ستناقش اللجان الدائمة للإتحاد جملة من المواضيع حيث ستعكف اللجنة الدائمة حول السلام والأمن الدوليين على مناقشة موضوع “ضمان الإحترام والتعايش السلمي بين جميع الطوائف والمعتقدات الدينية في عصر تسوده العولمة”.

ومن جهتها تناقش اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة و التمويل و التجارة موضوع “توفير فرص العمل في عصر العولمة ” فيما تناقش اللجنة الدائمة الثالثة حول الديمقراطية وحقوق الإنسان موضوع ” تعزيز التنوع والمساواة في الحقوق من خلال معايير ديمقراطية وانتخابية عالمية”.

وأشار البيان الى أن الوفد البرلماني الجزائري يضم نواب رئيس ورؤساء لجان وأعضاء عن غرفتي البرلمان وكذا إطارات سامية.

واج/ الشروق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!