اقتصاد

الجزائر تعرض شراكات واسعة مع الجانب الروسي في قطاع المناجم

الشروق أونلاين
  • 2437
  • 1
ح.م
جانب من اللقاء

أكد وزير الطاقة محمد عرقاب الخميس، رغبة الجزائر في رؤية الشركات الروسية تشارك بقوة في تطوير القطاع المنجمي بالجزائر، الذي يتوفر على عدة فرص للاستثمار والشراكة .

بيان وزارة الطاقة

استقبل وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب ، اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021 ، بمقر دائرته الوزارية السيد أليكسي ديسياتكين ، المدير العام لشركة “SA Zarubezhgeologia” الروسية (شركة عمومية متخصصة في مجال المناجم والجيولوجيا).
يأتي هذا الاجتماع عقب انعقاد اليوم الإعلامي لترقية الاستثمار المنجمي الذي نظمته وزارة الطاقة والمناجم ، الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 ، تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية، وكذلك بعد عدة اجتماعات عقدت مع مسؤولي قطاع المناجم في الجزائر والفاعلين الرئيسيين في هذا المجال من وكالة ANAM و ASGA ومجمع مناجم الجزائر(منال).
وخلال هذا اللقاء ، رحب وزير الطاقة والمناجم بالعلاقات التقليدية مع الشركات المنجمية الروسية ، وإبرام مذكرة تفاهم مع مجمع مناجم الجزائر ، وعرض فرص الاستثمار والشراكة التي يتيحها قطاع المناجم بالجزائر، متمنيا رؤية مشاركة الشركات الروسية في تطوير القطاع المنجمي بالجزائر.
قال السيد أليكسي ديسياتكين ، إنه راضٍ عن جودة العلاقات بين “SA Zarubezhgeologia” والشركات المنجمية الجزائرية وأعرب عن اهتمام شركته باستغلال جميع فرص الأعمال والاستثمار ، ولا سيما في مجال البحث ، واستكشاف واستغلال الموارد المعدنية ، ورسم الخرائط ، الجيوفيزياء المحمولة جواً والمعادن والأتربة النادرة وتحويل الموارد المعدنية والليثيوم وغيرها.

مقالات ذات صلة