-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المغرب وسوريا ولبنان ومصر حاضرون

الجزائر خارج مهرجان “كان” والسعودية تشارك لأول مرة

الشروق
  • 182
  • 0
الجزائر خارج مهرجان “كان” والسعودية تشارك لأول مرة
ح.م

كشفت إدارة مهرجان “كان” السينمائي، الجمعة، عن قائمة الأفلام المشاركة بالدورة الـ71 للمهرجان الذي سينطلق في 8 ماي القادم ويستمر إلى 19 ماي المقبل.
وضمت المسابقة الرسمية للمهرجان في جانب المشاركة العربية الفيلم المصري “يوم الدين” للمخرج الشاب أبوبكر شوقي، الذي يتناول حياة رجل في منتصف عمره، ترعرع داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام.. يغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة صديقه وحمار خلال رحلة عبر أنحاء (مصر) في محاولة لمعاودة الاتصال بعائلته من جديد، وهو من إنتاج النجمة المصرية الأمريكية دينا إمام. الفيلم العربي الآخر الذي برمج للمشاركة في كان الفيلم اللبناني الشهير “كفر ناعوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، يحكي قصة طفل صغير يعيش في بيئة فقيرة، ويقرر التمرد على واقعه عبر رفع دعوى ضد والديه اللذين أنجباه إلى هذا العالم وفيلم صوفيا المغربي يتم عرضه، ضمن مسابقة نظرة ما من إخراج مريم مباركو والفيلم السوري “قماشتي المفضلة” للمخرجة السورية جايا جيجي.
كما سيحتفي المهرجان بمشاركة المملكة العربية السعودية التي ستشارك بوفد سينمائي كبير، سيعرض 9 أفلام في مسابقات المهرجان وسوق العرض السينمائي يومي 14 و15 منتصف أيام المهرجان، وذلك بعد توقيع الاتفاقية بين وزيري الثقافة السعودي ونظريته الفرنسية هذا وتغيب الجزائر عن هذا الموعد السينمائي الكبير حيث لم يسجل مشاركة أي فيلم جزائري سواء كان في المسابقة الرسمية أو في جانب “نظرة ما”.

وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!