-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس العرب

الجزائر ومصر في فوج واحد

علي بهلولي
  • 3117
  • 4
الجزائر ومصر في فوج واحد

أوقعت القرعة مساء الثلاثاء، المنتخب الوطني الجزائري ونظيره المصري في مجموعة واحدة.

جاء ذلك بعد سحب قرعة منافسة كأس العرب، بِالعاصمة القطرية الدوحة.

وهكذا سيلعب “الخضر” في فوج يضمّ منتخبات: مصر والفائز من مقابلة لبنان وجيبوتي وأيضا المتأهّل عن مواجهة ليبيا والسودان. على اعتبار أن هذه الفرق الأربعة الأخيرة تخوض الدور التمهيدي، الذي أُعفيت منه الجزائر ومصر.

وتحتضن قطر منافسة كأس العرب في فترة مابين الفاتح من ديسمبر المقبل والـ 18 من الشهر ذاته.

وتُجرى المنافسة بِصيغة أربع مجموعات، تضمّ كلّ واحدة منها أربعة منتخبات. وبعد ثلاث جولات، يتأهّل الرّائد والوصيف إلى الدور ربع النهائي.

وعرف حفل القرعة الرّمزي حضور رئيس “الفيفا” جياني أنفونتينو، والأمير السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل الرجل الأوّل في الإتحاد العربي لِكرة القدم، وشرف الدين عمارة الرّئيس الجديد لـ “الفاف”. فضلا عن شخصيات أخرى.

وستُشارك الجزائرية في هذه البطولة الكروية الإقليمية بِمنتخب المحليين، تحت إشراف التقني مجيد بوقرة. مع تطعيم الفريق بِلاعبين ينشطون في الدوريات العربية، على غرار المهاجم بغداد بونجاح (السد القطري) وصانع الألعاب يوسف بلايلي (نادي قطر) ومتوسطَّي الميدان ياسين براهيمي (الريان القطري) وعدلان قديورة (الغرافة القطري)، وغيرهم.

ولا يُمكن المشاركة بـ “محاربي الصحراء”، لِكون البطولة تُنظّم في تاريخ غير مُدرج ضمن أجندة الفيفا، وبِالتالي لا تسمح الأندية الأوروبية الكبيرة بِإعفاء لاعبيها، أبرزهم الجناح رياض محرز في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وستجعل قطر من هذه البطولة بِمثابة “تمرين”، لِتظاهرة كأس العالم المُبرمجة بِهذا البلد الخليجي مابين نوفمبر وديسمبر 2022. ذلك أن “الفيفا” ألغت في تاريخ سابق منافسة كأس القارات.

وتشكّلت الأفواج الأربعة كالتالي:

الفوج الأوّل: قطر، العراق، عمان أو الصومال، البحرين أو الكويت

الفوج الثاني: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا أو اليمن

الفوج الثالث: المغرب، السعودية، الأردن أو جنوب السودان، فلسطين أو جزر القمر

الفوج الرّابع: الجزائر، مصر، لبنان أو جيبوتي، ليبيا أو السودان

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري حتى النخاع

    انشاء الله خيرا.. الاشقاء المصريون و الجزائريون اليوم يعرفون بان الروح الرياضية و الاخوة ايكى و اعلى معما كانت نتبجة المبا اة.. فهي مجرد لعبة .. خاصة بعدما ادرك الشعبين ان هناك من يقف وراء الازمات.. و كذلك يعرف الشعبين ان الاخوة اسمى من نتيجة مباراه و كل شيء اصبح هادءا الان لعد تتويج ااجزائر بمصر. .. اهم و احسن شيء هو الاحترام و الروح الرياضية و الاخوة تفاديا للماضي السيء من طرف بعض الطراف التي تحب الاثطياد في المياه العكرة.. كما اعتقد ان الجزائر لن تلعب بفريقها الاول.... كما مصر.

  • الهادي

    اللي فاز مبروك عليه و اللي خسر ربي يخلف عليه، المهم لا نعود إلى أجواء 2009 اللعينة ؟

  • Apocalypto

    المنتخب الأول يكون جاهزا لكأس إفريقيا وتصفيات كأس العالم أما شيئ آخر لايهم .

  • محمد فرنسا

    اذا كان منتخب المحليين فلا أمل للجزاءر في الذهاب بعيدا في هذه الدورة .كنا نأمل بمشاركة المنتخب الاول لانه سيفوز بكل تأكيد.