-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع أزمة منطقة الكركرات

الجيش الجزائري يبث روبورتاجا تحت عنوان “إلا الجزائر”

محمد لهوازي
  • 7481
  • 12
الجيش الجزائري يبث روبورتاجا تحت عنوان “إلا الجزائر”
ح.م

بث التلفزيون العمومي روبورتاجا أعدته مؤسسة الجيش الوطني الشعبي، أظهر استخدام الجيش لصواريخ “اسكندر أي” الباليستية، في المناورات العسكرية.

وظهر في الروبورتاج الذي جاء بعنوان “إلا الجزائر”، لأول مرة، استخدام الجيش لصواريخ “اسكندر أي” الباليستية الروسية الصنع في المناورات، إضافة لأسلحة من الحجم الثقيل، بحسب ما ذكر موقع “مينا ديفانس” المتخصص في الشؤون العسكرية.

ولم تظهر منظومة صواريخ “اسكندر” في ترسانة الأسلحة التي استخدمها الجيش في مناوراته، رغم أن العديد من التقارير أفادت استلام الجزائر لعدد منها منذ سنة 2017.

https://www.youtube.com/watch?v=uu2zRlPidNk

وربط الموقع بث الروبورتاج بتطور الأحداث بين المغرب وجبهة البوليساريو في منطقة الكركرات.

وفي مارس 2018، كشفت اليومية الاقتصادية الروسية kommersant، أن الجزائر قد استلمت بشكل رسمي صواريخ إسكندر Iskander الروسية.

وذكرت الصحيفة أن “الجزائر أبدت اهتماما كبيرا بهذه الصواريخ منذ سنوات، حيث أن هذا النظام يمتلك دقة وفعالية كبيرتين. هذا التعاقد تم بشكل طبيعي في إطار تحديث سلاح المدفعية”.

وفي سنة 2013 ذكرت قوائم الأمم المتحدة لتصنيف الأسلحة التقليدية، إبرام صفقة منظومات صواريخ إسكندر Iskander-E البالستية بين كل من روسيا والجزائر، حيث شملت هذه العملية أربعة 4 أفواج.

وصاروخ إسكندر Iskander-E هو نظام صاروخي بالستي متحرك من صنع روسي يمتلك مدى يصل إلى 300 كيلو متر، وهو مزود برأس حربي يزن 480 كيلوغرام. وقام مُصنع هذا النظام بتزويدها بقدرة إطلاق الصواريخ الجوالة من نوع CLUB التي يمكن تحميلها على قواذف نظام إسكندر.

ويتكون فوج صواريخ اسكندر بشكل عام من حوالي 30 عربة أو أكثر مقسمة بين القواذف وعربات النقل وعربات التحميل الخاصة بالصواريخ وعربات أخرى خاصة بالقيادة والصيانة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • نفاق

    بن ناصر
    الجزائر تدافع عن حدودها.. ولا تتعدى على الجيران
    كما تفعلون ⁦☺️⁩... المناورات هذه في أراضي جزائرية وليس احتلال ? فعن أي تدخل تتكلم

  • نفاق

    الى صاحب التعليق اقتربت الساعة
    اولا الرسول صلى الله عليه وسلم ...ثانيا ...الأحرى والأجدر أن تسأل ملكك اين كان و اين هو .. ..فهو من يدعي أن الرسول صلى الله عليه وسلم جده وانه من العائلة الشريفة....ٔ?..

  • محمد

    حتى كرة القدم يلعبوا معنا بخلفياتوحقد وحرارة هههههه

  • كمال

    صواريخ اسكندر هي صواريخ ارض ارض قصيره المدى ذات امكانيات محدوده و آخر من استخدمها الارمن منذ ايام لكنهم خسروا الحرب ضد اذربيجان و لو كانت ذات قيمه لغيرت مسار الحرب و كان بالامكان تصنيعها في الجزائر و توفير العمله الصعبه . ايام صدام رحمه الله كان مشروع الصواريخ العراقي ينتج منذ الثمانينات سلسله من الصواريخ يصل مداها من 800 كم الى 5000 كم و وقتها عرض اشراك الجزائر في المشروع لكنها رفضت !! قوة الجزائر الحقيقيه في سلاح الجو حيث طائرات سو 34 و 35 و ميك 29 و لو نجحت المفاوضات للحصول على سو 57 اوما يسمى بالشبح 57التي تعتبر من احدث الطائرات في العالم ستكون من اقوى الدول في المتوسط جوا

  • مرحوب قادة

    عدو الله ليس الكافر فقط وإنما كل من يعرف الحق ويزدريه ويتنكر له ويجعل الباطل مكانه متعمدا ولهذا قال تعالى : "وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ." وقال رسول الله في خطبة الوداع وأمير المدمنين يدعي أنه من دوحته الشريفة عن اغتصاب مال الغير دون رضاه :"أَيهَا النّاسُ، إنّما المُؤمِنُونَ إخْوةٌ ، فَلاَ يَحِلُّ لامْرِىءٍ مَالُ أَخيهِ إلاّ عَنْ طيبِ نفْسٍ منهُ، أَلاَ هَلْ بلّغْتُ، اللّهُم اشْهَدْ،..." فهل تنازل الصحراويون عن بلدهم عن طيب نفس لجلالته وأبيه المرحوم الحسن الثاني هو وولد دادة وهل استفتوهم ؟

  • هراد مجاد

    لا يفرحنا ولا يسرنا مواجهة إخواننا فنحن والمغاربة إخوة ودماؤنا واحدة

  • ديار الغربة

    مستعد للدخول إلى أرض الوطن إن لزم الأمر
    والله العظيم و الله شهيد على ما أقول
    روحي فداك يا وطني

  • الامبراطورية الجزائرية

    تحية حب و تقدير الى جميع افراد جيشنا المخلصين لهذا الوطن.

  • علي عبد الله الجزائري

    كان الله في عون الجيش الجزائري

  • بنت الداخلة المحتلة

    شكرا لإخواننا واشقائنا الجزائريين شعبا وجيشا وقيادتا لمسنداتهم لقضيتنا العادلة دائما مع الشعوب المستضعة والمستعمرة

  • بن ناصر

    الجزائر ليست طرفاً في النزاع هههههه.

  • اقتربت الساعة

    اين كنتم من "إلا رسول الله". أم أن مكانة رسول الله لا تهمكم.