-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ناشدت السعودية السماح لحجاج القطاع بتأدية مناسك الحج

الحركة الإسلامية في الأردن تعلن عن إرسال سفينة مساعدات إلى غزة

الشروق أونلاين
  • 2813
  • 0
الحركة الإسلامية في الأردن تعلن عن إرسال سفينة مساعدات إلى غزة
مسيرة لفك الحصار عن غزة/صورة:ح.م

ناشدت الحركة الإسلامية في الأردن الثلاثاء العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز السماح لحجاج قطاع غزة بتأدية مناسك الحج بالتعاون مع السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة المقالة. وقال همام سعيد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن خلال مؤتمر صحافي أن الشعب الفلسطيني يعيش ظروفا استثنائية والمطلوب من العرب أن يقفوا منه موقفا عادلا.

  • وأوضح سعيد أن منع الحجاج من تأدية مناسك حجهم والاستهتار بحقوق الناس ودينهم وتسييس هذه المسألة هو إصرارا على الفتنة والتأزيم واستخدام وسائل غير نظيفة في الصراع الدائر في فلسطين.     
  • ونفت السعودية الأحد أن تكون رفضت منح تأشيرات دخول لفلسطينيين من قطاع غزة يرغبون بأداء فريضة الحج، وأكدت أنها سلمت جميع التأشيرات إلى السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك ردا على اتهامات لحركة حماس.  وكان عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس قد انتقد السبت ما قال انه رفض المملكة العربية السعودية منح تأشيرات دخول إلى فلسطينيين في غزة يرغبون بأداء فريضة الحج. كما أكدت حكومة إسماعيل هنية أكدت أنها لن تسمح لحجاج قطاع غزة الحاصلين على تأشيرات الحج عن طريق السلطة الفلسطينية بالسفر لأداء فريضة الحج إذا لم يتم منح حجاجها تأشيرات أيضا. ومن جهة أخرى،  أعلنت الحركة الإسلامية في الأردن عن إطلاق حملة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة تتوج بإرسال سفينة أردنية محملة بالمساعدات تنطلق من ميناء العقبة جنوب المملكة أواخر الشهر الجاري. وأعلن همام سعيد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، خلال مؤتمر صحافي أن الحملة لكسر تشمل حركة شعبية عامة من مسيرات واعتصامات وفتح مقار حزب جبهة العمل الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين لتلقي التبرعات المالية والعينية لإرسالها لقطاع غزة.                                                                          
  • واعتبر سعيد أن “ما يجري في قطاع غزة لا يمكن أن يسمى إلا باسمه الحقيقي وهو جريمة إبادة جماعية لشعب بأكمله“. وأكد أن الشعب الأردني المسلم وطليعته الحركة الإسلامية يرفض رفضا قاطعا استمرار هذا الحصار الظالم ويطالب أمته العربية والإسلامية والمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لإنهائه. ويذكر أن البحرية الإسرائيلية رصدت سفينة ليبية الاثنين عندما كانت متجهة إلى قطاع غزة .       
  • وأعلنت جمعية قطر الخيرية، منظمة أهلية قطرية، الاثنين أنها تعتزم إرسال باخرة محملة بالأدوية إلى غزة الجمعة المقبل في محاولة جديدة لكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.
  •  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!